الأكثر مشاهدة

24 18:56 2024 أفريل

يواجه ممثل كرة اليد التونسية الترجي الرياضي النادي الاهلي غدا الخميس بداية من الساعة 14:00 في إطار الدور نصف النهائي لمسابقة بطولة إفريقيا للاندية البطلة المقامة حاليا في مصر 

على المباشر

رياضة

جامعة كرة القدم: تونس لها الأولوية في استضافة ما تبقى من دوري أبطال إفريقيا

14 10:03 2020 جويلية
دوري أبطال إفريقيا
صرح أمين موقو عضو الجامعة التونسية لكرة القدم مساء أمس لقناة أون تايم سبورت المصرية بأن تونس لها الأولوية في استضافة ما تبقى من مباريات دوري أبطال إفريقيا

ويستمر الحديث عن البلد المستضيف للمباريات المتبقية في بطولة دوري أبطال أفريقيا، وذلك بعدما اعتذرت الكاميرون رسميا عن استضافة المباريات. حيث قال موقو عضو الجامعة التونسية لكرة القدم في تصريحه: "نرى أن لنا الأولوية لأننا كنا مرشحين مع الاتحاد الكاميروني لاستضافة البطولة بصفة أولية، وتم اختيار الكاميرون، ونرى بعد اعتذارهم أن الأولوية يجب أن تكون لنا".

 

 

وأضاف موقو خلال لبرنامج "جمهور التالتة" على أون تايم سبورتس 2: " الإتحاد الإفريقي لكرة القدم الكاف' لم يراسلنا بشأن الإستضافة إلى حد الآن، نحن جاهزون للاستضافة بكل تأكيد.. مجالنا الجوي مفتوح لكن بالتأكيد يجب أن نعود للدولة التونسية في هذا القرار".

وحول حضور الجماهير للمباريات، قال موقو إن الأمر سابق لأوانه فدوري الأبطال سيكون في سبتمبر، بينما الدوري التونسي يعود في 2 أوت دون جماهير أو بعدد محدود للغاية.

 

 

وكان كاف قد حدد شهر سبتمبر لإقامة ما تبقى من مباريات دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية، في وقت تناولت فيه تقارير صحفية احتمالية استضافة الإمارات للحدث.

وكشف أشرف صبحي وزير الرياضة المصري عن استعداد مصر لاستضافة الحدث لكن بعض التفاصيل الصغيرة سيتم التأكد منها قبل مخاطبة كاف.

 

 

وأشارت تقارير صحفية الفترة الماضية عن احتمالية إقامة ما تبقى من دوري أبطال إفريقيا خارج القارة وبالتحديد في أبو ظبي.

ويلاقي الأهلي المصري فريق الوداد المغربي، بينما يواجه الزمالك المصري الرجاء المغربي البيضاوي المغربي في نصف نهائي دوري الأبطال.

ومن المقرر أن تصدر لجنة الطوارئ بالاتحاد الإفريقي قرارها النهائي بشأن البلد المستضيف لمباريات أمجد الكؤوس الإفريقية خلال الأيام المقبلة.

وكان الاتحاد الكاميروني لكرة القدم قد أعلن أمس في مؤتمر صحفي عن التقدم باعتذار رسمي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) عن عدم استضافة مباريات دوري أبطال إفريقيا.

 

 

وكان كاف في انتظار موافقة الاتحاد الكاميروني ليستضيف ملعب جابوما مباراتي نصف النهائي ولقاء النهائي ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

وأضاف الاتحاد أن السبب هو رفض الحكومة الكاميرونية استضافة المباريات بسبب انتشار فيروس كورونا.

ويشار الى أن جائحة كورونا تسببت في تأجيل كان الكاميرون من سنة 2021 الى سنة 2022 بالاضافة الى تأجيل مباريات مسابقتي دوري الابطال والكونفيديرالية.

آخر الأخبار

منذ ساعات 3

أعرب وزير الشؤون الخارجية نبيل عمار خلال أشغال الدورة 11 للجنة المشتركة التونسية الكاميرونية بالعاصمة الكاميرونية ياوندي عن رغبة الحكومة التونسية في مزيد تطوير العلاقات الثنائية مع الجانب الكاميروني من خلال توسيع مجالات التعاون وتنويعها، خاصة في القطاعات ذات القيمة المضافة العالية والتي تخدم مصلحة البلدين.

منذ ساعات 4

أشرف كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، منير بن رجيبة صباح يوم الجمعة 26 افريل 2024 بمقرّ الوزارة، على مراسم توقيع اتفاق بين حكومة الجمهورية التونسية وحكومة مملكة البحرين بشأن تبادل قطعتيْ أرض مُعدّتيْن لبناء مقرّين جديدين لسفارتيهما، وذلك في إطار مزيد تعزيز علاقات الأخوّة والتعاون بين البلدين الشقيقين.

منذ ساعات 4

تأهل الترجي الرياضي التونسي إلى نهائي دوري ابطال إفريقيا بعد تجاوزه نادي صن داونز الجنوب إفريقي