الأكثر مشاهدة

22 07:34 2021 جويلية

فيما يلي أبرز أخبار صفاقس ليوم الأربعاء 21 جويلية 2021

على المباشر

رياضة

دوري السوبر ليغ الأوروبي: حرب ساخنة بين الأندية الأوروبية والإتحاد الاوربي والفيفا

:تحديث 19 15:19 2021 أفريل
دوري السوبر ليغ الأوروبي
أعلن 12 ناديا اوروبيا في ساعة متأخرة من مساء البارحة عن إنفصالهم من مسابقتي دوري ابطال اوروبا والدوري الأوروبي وتكوين دوري جديد إسمه سوبر ليغ اوروبا ينطلق في شهر اوت المقبل

وسيترأس فلورنتينو بيريز هذه المسابقة رفقة مالك نادي مانشستر يونايتد عائلة غلازر واندريا أنييلي رئيس نادي اليوفنتوس.

وينص قانون هذه المسابقة على تواجد 12 فريقا قاراً وتوزيع 5 بطاقات إستدعاء في حين تركت 3 بطاقات رئيسية للفرق الرافضة مثل بايرن ميونيخ ،باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند إلا أن رفض هذا الثلاثي الدخول قد يبعثر أوراق هذا المشروع.

وتهدف الأندية المشاركة في دوري السوبر ليغ إلى التطوير من ارباحها آلتي تراجعت منذ سنة 2019 بسبب ازمة فيروس كورونا حيث سيكون نصيب الفرق ال 12 المشاركة دائما 320 مليون اورو من مجموع الأرباح كل موسم. وعبرت بنوك امريكية على إستعدادها لتمويل هذا المشروع ببعث صندوق قيمته 4 مليارات اورو عند ضربة البداية.

وإليكم قائمة الفرق آلتي قررت المضي قدما مع مشروع السوبر ليغ اوروبا :

ريال مدريد ، برشلونة ، أتليتيكو مدريد من إسبانيا إنتر ميلان ، يوفنتوس ، من إيطاليا.. توتنهام ، مانشستر يونايتد ، ليفربول ، ارسنال ، مانشستر سيتي ، تشلسي من إنجلترا .

يشار إلى أن ألكسندر شفرين رئيس الإتحاد الأوروبي كان قد اعلن اليوم عن رفضه لهذه المسابقة آلتي تهدف إلى محو تاريخ كرة القدم كلعبة تجمع 4 مليارات من سكان العالم حولها كما هدد الاتحاد الاوروبي كل منخرط فيها بعقوبات صارمة

آخر الأخبار

منذ ساعات 3

أطلقت السلطات الليبية اليوم السبت حملة للتلقيح ضد كوفيد-19 في مراكز ميدانية أقيمت في العاصمة طرابلس، بعد تسجيل تسارع كبير في وتيرة تفشي الوباء في البلاد في الأسابيع الأخيرة.

منذ ساعات 3

طالب عضو اللجنة الجهوية لمجابهة كوفيد 19 ببن عروس، محمد بوتقاية رئاسة الحكومة والبرلمان بالإسراع في اصدار قانون يجرم الاعتداء بالعنف على الاطار الطبي وشبه الطبي بالمستشفيات واقسام الاستعجالي.

منذ ساعات 4

أكد الصحفي بديوان اف ام محمد اليوسفي تلقيه لتهديدات وتحذيرات جدية وعلى درجة عالية من الخطورة على حد تعبيره وهو ما اجبره على البقاء بمقر سكناه لمدة يومين لدواع امنية.

{}