الأكثر مشاهدة

30 20:44 2024 أفريل

إنقادت الاعبة التونسية انس جابر للهزيمة بنتيجة مجموعتين مقابل مجموعة واحدة 

على المباشر

Extra time
الماتش مايوفاش في الدقيقة 90 ديما فما ال Extra Time تعليقات و تحليل مابعد المباريات ... كل مايخص الSport و المتابعات.. مع حاتم.. فوزي وطارق في Extra Time كل اثنين من 15 لل17 على Diwanfm
تنشيط حاتم قزبار
رياضة

رابطة الدوري الإسباني تحسم جدل عقد ميسي مع برشلونة

30 20:03 2020 أوت
ميسي
حسمت رابطة الدوري الإسباني (ليغا) الجدل المتعلق بعقد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، وأنصفت نادي برشلونة الذي يتجه الآن لفرض عقوبات على قائده لحثه على العدول عن قرار مقاطعة التدريبات

وأكدت رابطة الدوري الإسباني أن تعاقد ميسي مع برشلونة مستمر، وقالت في بيان اليوم الأحد إن السبيل الوحيد لمغادرة ميسي هو دفع قيمة الشرط الجزائي المنصوص عليه في عقده مع برشلونة، والبالغ 700 مليون يورو.

وأضافت "حسب القوانين المعمول بها، فإن الرابطة لن توافق على أي طلب بالاستغناء عن أي لاعب مسجل في الاتحاد الإسباني لكرة القدم؛ إلا بدفع الشرط الجزائي المنصوص عليه في عقد اللاعب".

وغاب ميسي اليوم عن اختبارات الكشف عن فيروس كورونا التي تأتي قبل يوم من استئناف النادي الكتالوني التدريبات تحضيرا للموسم الجديد.

وبعد بيان رابطة الدوري، تعزز الموقف القانوني لنادي برشلونة، الذي لن يتأخر في فرض عقوبات متدرجة في قيمتها للضغط على ميسي لإنهاء مقاطعته والعودة إلى التدريبات.

ووفقا لصحيفة سبورت (SPORT) المقربة من نادي برشلونة، فإن القوانين المعتمدة تنص على أنه في حالة غياب ميسي يومين متتاليين من دون عذر، فسيتعرض لعقوبة قد تصل إلى خصم 10 أيام من راتبه مع غرامة قد تصل إلى 7% من قيمة راتبه، علما أن اللاعب يتقاضى نحو 70 مليون يورو سنويا، من دون احتساب الضرائب.

وسترتفع قيمة الغرامة مع استمرار اللاعب في الغياب، وقد يصل الأمر إلى حرمانه من راتبه الشهري بشكل كامل، مع غرامة تصل إلى 25% من قيمة الراتب.

وسيكون على ميسي العمل على التوصل لحل مع إدارة برشلونة تجنبا لمزيد من التعقيدات في قضيته، وهو ما قد يحرمه من استئناف المنافسة مع الفريق أو تحقيق رغبته في الانتقال إلى فريق آخر.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 19

نفذ صباح اليوم الخميس 3 ماي اطارات واعوان المركب الشبابي بالمتلوي وقفة احتجاجية

منذ دقيقة 13

أكد مدرب الملعب القابسي أكرم بن ساسي اليوم الخميس 2 ماي 2024 في تصريحات صحفية أنه استقال من تدريب الفريق إثر الهزيمة الأخيرة في دربي قابس أمام مستقبل قابس بثلاثية نظيفة

منذ دقيقة 43

أعلن الرئيس السابق لهيئة مكافحة الفساد المحامي شوقي الطبيب ''رفع الاضراب عن الطعام الذي بدأه منذ ثلاثة أيام مع مواصلة اعتصامه بدار المحامي الى حين تحقيق مطالبه'' وفق ما أورده في تدوينة على صفحته بالفاسبوك