الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

رياضة

سيكازوي إرتبطت بإسمه شهبة فساد و رشوة

12 20:52 2022 جانفي
سيكازوي إرتبطت بإسمه شهبة فساد و رشوة
قررت اللجان التأديبية في الكاف تعليق نشاط الحكم جاني زيكازوي وفتح تحقيق ضده بخصوص طريقة إدارته لمقابلة الترجي وبريميرو دي اغوستو في نصف دوري ابطال إفريقيا 2018 قبل 4 سنوات من حادثة مقابلة اليوم بين تونس ـ مالي ضمن المسابقة الأفضل في تاريخ القارة " كأس إفرقيا للأمم "

وبحسب تقرير موقع "ڨول " بعد جلسات عديدة من الإستماع له وتحليل اللقطات آلتي أثرت في المقابلة من بينها هدف الفريق الأنغولي الملغى وركلة جزاء يوسف البلايلي المشكوك فيها وهدف الترشح آلذي كان مسبوقا بخطأ قررت الكاف إبعاد زيكازوي عن التحكيم لمدة سنة كاملة إعتبارا من نوفمبر 2018 إلى اجل غير مسمى في ذلك الوقت.

وتم رفع عقوبة الإيقاف بسبب شبهة "الفساد والرشوة" بعد سنة كاملة إبتعد فيها زيكازوي عن تحكيم المقابلات في جميع المسابقات الإفريقية.

وعاد زيكازوي في مارس 2019 مع مقابلة ساندوانس ولوبي ستارس النيجيري في دوري ابطال إفريقيا ومنذ ذلك الوقت عادت الثقة بينه وبين اللجان المختصة في الكاف من خلال منحه مقابلتين في كاس إفريقيا 2019.

و في جانفي 2022 جرت الحادثة الثانية في أقل من 5 سنوات ، جاني زيكازوي يعلن نهاية مقابلة تونس ومالي في مناسبتين قبل وصولها للوقت القانوني، في المرة الأولى عند الدقيقة 85 وفي المرة الثانية عند الدقيقة 89:51 ثانية. وتصدرت هذه الحادثة الغريبة الصفحات الاولى في مواقع الصحف الرياضية العالمية وسط دهشة كبيرة من قرار الحكم الدولي الزامبي زيكازوي آلذي حكم مقابلتين في كأس العالم روسيا 2018.

يذكر ان المنتخب التونسي لكرة القدم كان منهزما عند الدقيقة 89:51 بنتيجة هدف مقابل صفر امام منتخب مالي.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعتين

أصدرت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا مساء يوم السبت بيانا بشأن الأحداث التي شهدتها مدينة الزاوية غرب العاصمة الليبية طرابلس

منذ ساعات 3

اقتحم متظاهرون مؤيدون لفلسطين مبنى معهد السياسة في جامعة شيكاغو الأمريكية احتجاجا على "علاقات الجامعة بالاحتلال، وسط تواجد أمني كثيف

منذ ساعات 3

تعادل الترجي الرياضي مع ضيفه الأهلي المصري سلبا في ذهاب نهائي دوري أبطال افريقيا لكرة القدم