الأكثر مشاهدة

17 11:20 2021 جوان

تتواصل الحرارة في ارتفاع مع ظهور الشهيلي بأغلب الجهات و من المنتظر أن تتجاوز المعدلات العادية لشهر جوان بفارق يتراوح بين 7 و 12 درجة بداية من يوم الغد الجمعة الى غاية يوم الأحد 20 جوان الجاري.

على المباشر

رياضة

صفاقس: الانطلاق في الاعداد للدراسات لانجاز ملعب بطاقة استيعاب 40 ألف متفرج

:تحديث 27 20:58 2021 أفريل
سهام العيادي
أعلنت سهام العيادي وزيرة الشباب والرياضة والادماج المهني بالنيابة عبر صفحاتها الرسمية عن الانطلاق في الاعداد للدراسات لانجاز ملعب بطاقة استيعاب 40 ألف متفرج بصفاقس

وأضافت العيادي بأن الوزارة حريصة على الانطلاق في تنفيذ المكونات الأساسية لمشروع المدينة الرياضية بصفاقس المتمثلة في انجاز ملعب لكرة القدم بطاقة استيعاب جملية تقدر بـ40 الف متفرج كمرحلة أولى في انتظار استكمال بقية مكونات المشروع تدريجيا. وانعقدت اليوم الثلاثاء جلسة عمل جمعت الوزيرة بإطارات وزارات الشباب والرياضة والإدماج المهني والتجهيز والإسكان والبنية التحتية والاقتصاد والمالية ودعم الاستثمار (قسم التنمية والتعاون الدولي)، حيث تم خلال الجلسة الاتفاق على :

- سيتم الإعتماد على المثال التنسيقي المعد للغرض

- الإعداد للشروع في دراسة تهيئة الأرض بالاعتماد على المثال التنسيقي مع تحديد الأولويات لكل مقسم باعتبار أولوية المنشآت التي ستحتضنها المدينة الرياضية.

وقد تعهدت الوزارة باستكمال انجاز بقية مكونات المشروع بعد ان تمت الموافقة من قبل كل الأطراف المتداخلة لتكون المدينة الرياضية بصفاقس مكسبا للجهة ولكل الجنوب التونسي لاحتضان التظاهرات الرياضية الكبرى.

كما سيتم عقد جلسة تنسيقية في الغرض مع الجهات المعنية في اقرب الآجال وزارة التجهيز ووزارة النقل والسلطة الجهوية لضبط رزنامة لتحديد جدول زمني لانجاز المشروع.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 7

جدّ صباح اليوم الاحد 20 جوان 2021، حادث انقلاب سيارة أجرة "لواج"، بالطريق السيارة تونس_سوسة باتجاه سوسة كلم 24، وفق ما أكّده مصدر من الحماية المدنية للديوان اف ام.

منذ دقيقة 41

تدور اليوم مبارتي نصف نهائي كأس تونس لكرة القدم "نسخة صالح بن يوسف"

منذ دقيقة 43

اعلنت حكومة بوتسوانا اكتشاف أحد أكبر أحجار الماس في العالم، في وقت سابق من هذا الشهر في منجم جواننغ، على بعد حوالي 75 ميلاً من عاصمة البلاد، جابورون.

{}