الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

رياضة

في مثل هذا اليوم..رحل الساحر وبقيت الأسطورة

:تحديث 21 09:05 2021 أوت
حمادي العقربي
توفي في مثل هذا اليوم من السنة الماضي أسطورة كرة القدم التونسية ساحر الأجيال حمادي العقربي عن سن 69 سنة بعد صراع مع المرض

العقربي ولد يوم 20 مارس 1951 في صفاقس، ودافع عن قميص النادي الرياضي الصفاقسي طيلة مشواره مع كرة القدم الذي استمر 27 عاماً. التحق العقربي بناشئي الصفاقسي في سن التاسعة ووقع عقده الاحترافي الأول عام 1970

ومثل العقربي نسور قرطاج في 35 مباراة دولية مسجلاً أربعة أهداف في الفترة من 1972 إلى 1980. وكان ضمن تشكيلة تونس في بطولة FIFA كأس العالم 1978 بالأرجنتين حيث قدم أداءً مميزاً في وسط الملعب.

واستقبل الشارع الرياضي في تونس خبر وفاة الأسطورة بحزن كبير حيث هبت الجماهير التونسية من كل مكان بالجمهورية لتوديع العقربي في جنازة مهيبة وحفل تأبين بملعب الطيب المهيري بصفاقس يوم 22 أوت الجاري

حمادي العقربي كان أبرز نجوم المنتخب التونسي لكرة القدم في ملحمة الأرجنتين أين أظهر الساحر مهارات وفنيات عالية جدا جعلته محبوبا ليس فقط من جماهير فريقه النادي الصفاقسي فقط...بل من جماهير كل الفرق التونسية.

وقد كرم رئيس الحكومة الأسبق الياس الفخفاخ ساحر الاجيال باطلاق اسم حمادي العقربي على الملعب الأولمبي برادس.

 تم تشييد تمثال تكريماً له خارج ملعب الطيب المهيري في صفاقس. كذلك قام النادي الصفاقسي بحجب القميص رقم 8 من صفوفه تخليداً لذكرى لاعبه الأسطوري.

وعقب وفاته، قررت إدارة النادي الصفاقسي تغيير إسم المركب الرياضي الخاص بالنادي إلى "مركب حمادي العقربي".

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 5

أقدم شاب يبلغ من العمر 17 سنة مساء اليوم السبت على اضرام النار في جسده بمدخل مدينة الحامة لأسباب لا تزال مجهولة ، وفق ما أفاد به مراسل ديوان أف أم بالجهة.

منذ ساعات 6

فازت رواية "دفاتر الجيلاني ولد حمد" لصحبي كرعاني بجائزة الكومار الذهبي للرواية باللغة العربية وهي صادرة عن دار "أطراس" للنشر، وهي أول عمل روائي له.

منذ ساعات 7

أفاد شهود عيان لمراسل ديوان أف أم بجبنيانة أنه تم انتشال جثتين لشخصين من ذوي البشرة السمراء عُثٍر عليهما بسواحل اللواتة من ولاية صفاقس .