الأكثر مشاهدة

23 22:53 2024 جويلية

علمت ديوان اف ام مساء اليوم الثلاثاء ان الترجي الرياضي التونسي إقترب من التعاقد مع الجناح الهجومي لفريق الإتحاد المنستيري بلال ايت مالك

على المباشر

رياضة

قضية هلال الشابة محل متابعة الصحافة العالمية

:تحديث 14 10:27 2021 أفريل
قضية هلال الشابة محل متابعة الصحافة العالمية
نشر موقع بي بي سي البريطاني أمس الثلاثاء تقريرا مفصلا حول قضية هلال الشابة التي اصبحت تكتسي طابعا عالميا

و خصص بي بي سي صحفيين اثنين لكتابة على التقرير و هما Philippe Auclair و Piers Edwards .

و تحدث  عن ثلاث نقاط مهمة في قضية هلال الشابة و هي : 

- لماذا تم تجميد نشاط هلال الشابة ؟ 

- أصل شكاوي رئيس هلال الشابة بالجامعة التونسية لكرة القدم ؟ 

- هل يمكن أن يواجه رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم مشاكل مع الفيفا ؟ 

أكد التقرير أن هلال الشابة اعتبر قرار انزاله الى الرابطة الجهوية و ايقاف نشاطه في 17 اكتوبر 2020  قرارا سياسيا بسبب تصريحات رئيس الفريق توفيق المكشر الذي اتهم الجامعة بانعدام الشفافية ودعا إلى إجراء تدقيق حسابي و مالي لحساباتها و اجهزتها و الذي وصف الجريء بالدكتاتور الرياضي . 

و في 9 فيفري 2021 ، قدم هلال الشابة شكوى  إلى المحكمة الابتدائية بتونس ضد وديع الجريء  و المسؤول وجدي العوادي  و مترجما يدعى أنور سديري  بتهمة الاحتيال المزعوم وتزوير المستندات  وفقًا للشكوى التي تحصلت عليها بي بي سي  حيث يقول هلال الشابة إن الجامعة تعمدت ترجمة غير صحيحة في قراره ضد الفريق .

التقرير ركز ايضا على اسباب هذا القرار مؤكدة انه بحسب تصريحات من هلال الشابة فإن الجامعة لا يحق لها تجميد الفريق الا بتصويت من الاندية خلال جلسة خارقة للعادة و هو ما لم يحصل ذلك ان هلال الشابة اكد كذلك حسب هذا التقرير في شكواه أن المترجم أنور السديري "اعترف أنه أخطئ في ترجمة النص القانوني الذي استندت عليه الجامعة في قرارها''  و هو ما قد يورط الجامعة . 

من جهة اخرى راسلت بي بي سي  وديع الجريء و وجدي العوادي من اجل الرد على كل الاتهامات  لكنها لم تتلق أي رد حتى الآن.

و اشارت الى ان الفيفا قد علمت بجملة الاتهامات الموجهة للجامعة التونسية لكرة القدم خصوصا بعد أن أثارت وزيرة الشباب و الرياضة سابقا ماجدولين الشارني مخاوفها في رسالة مفصلة إلى الأمينة العامة للفيفا فاطمة سمورة في أكتوبر 2018 كما  اعترف متحدث باسم الفيفا لبي بي سي علم  الفيفا بسلسلة الاتهامات الموجهة الى الجامعة بخصوص قضية هلال الشابة . 

 

 

 

آخر الأخبار

منذ ساعة

قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب يوم الجمعة إنه سيعقد قريبا تجمعا انتخابيا آخر في بتلر بولاية بنسلفانيا، وهي البلدة التي أطلق فيها مسلح النار عليه وأصابه أثناء تجمع انتخابي قبل نحو أسبوعين.

منذ ساعتين

أعلن عدد من نشطاء المجتمع المدني والسياسي والثقافي في منشور على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ترشيح الممثل و المخرج نصر الدين السهيلي للانتخابات الرئاسية المزمع اجراؤها يوم 6 أكتوبر 2024.

منذ ساعتين

ينطلق الاكتتاب في القسط الثالث من القرض الرقاعي الوطني لسنة 2024، الذ حدد مبلغه بـ700 مليون دينار "م د" قابل للترفيع، خلال الفترة الممتدة من 3 سبتمبر 2024 إلى 11 سبتمبر 2024 ويمكن غلق الاكتتاب قبل هذا التاريخ أو التمديد فيه، وفق ما ورد في الرائد الرسمي الصادر اليوم الجمعة .