الأكثر مشاهدة

20 11:26 2024 أفريل

أودع اللاعب الدولي السابق زياد التلمســاني اليوم السبت 20 أفريل 2024 قائمته المترشحة لانتحابات المكتب الجامعي بشكل رسمي بمكتب الضبط بالجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
رياضة

قضية هلال الشابة محل متابعة الصحافة العالمية

:تحديث 14 10:27 2021 أفريل
قضية هلال الشابة محل متابعة الصحافة العالمية
نشر موقع بي بي سي البريطاني أمس الثلاثاء تقريرا مفصلا حول قضية هلال الشابة التي اصبحت تكتسي طابعا عالميا

و خصص بي بي سي صحفيين اثنين لكتابة على التقرير و هما Philippe Auclair و Piers Edwards .

و تحدث  عن ثلاث نقاط مهمة في قضية هلال الشابة و هي : 

- لماذا تم تجميد نشاط هلال الشابة ؟ 

- أصل شكاوي رئيس هلال الشابة بالجامعة التونسية لكرة القدم ؟ 

- هل يمكن أن يواجه رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم مشاكل مع الفيفا ؟ 

أكد التقرير أن هلال الشابة اعتبر قرار انزاله الى الرابطة الجهوية و ايقاف نشاطه في 17 اكتوبر 2020  قرارا سياسيا بسبب تصريحات رئيس الفريق توفيق المكشر الذي اتهم الجامعة بانعدام الشفافية ودعا إلى إجراء تدقيق حسابي و مالي لحساباتها و اجهزتها و الذي وصف الجريء بالدكتاتور الرياضي . 

و في 9 فيفري 2021 ، قدم هلال الشابة شكوى  إلى المحكمة الابتدائية بتونس ضد وديع الجريء  و المسؤول وجدي العوادي  و مترجما يدعى أنور سديري  بتهمة الاحتيال المزعوم وتزوير المستندات  وفقًا للشكوى التي تحصلت عليها بي بي سي  حيث يقول هلال الشابة إن الجامعة تعمدت ترجمة غير صحيحة في قراره ضد الفريق .

التقرير ركز ايضا على اسباب هذا القرار مؤكدة انه بحسب تصريحات من هلال الشابة فإن الجامعة لا يحق لها تجميد الفريق الا بتصويت من الاندية خلال جلسة خارقة للعادة و هو ما لم يحصل ذلك ان هلال الشابة اكد كذلك حسب هذا التقرير في شكواه أن المترجم أنور السديري "اعترف أنه أخطئ في ترجمة النص القانوني الذي استندت عليه الجامعة في قرارها''  و هو ما قد يورط الجامعة . 

من جهة اخرى راسلت بي بي سي  وديع الجريء و وجدي العوادي من اجل الرد على كل الاتهامات  لكنها لم تتلق أي رد حتى الآن.

و اشارت الى ان الفيفا قد علمت بجملة الاتهامات الموجهة للجامعة التونسية لكرة القدم خصوصا بعد أن أثارت وزيرة الشباب و الرياضة سابقا ماجدولين الشارني مخاوفها في رسالة مفصلة إلى الأمينة العامة للفيفا فاطمة سمورة في أكتوبر 2018 كما  اعترف متحدث باسم الفيفا لبي بي سي علم  الفيفا بسلسلة الاتهامات الموجهة الى الجامعة بخصوص قضية هلال الشابة . 

 

 

 

آخر الأخبار

منذ دقائق 7

يشرع مجلس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بداية من اليوم الاثنين، في اختيار موعد وتاريخ رسمي للانتخابات الرئاسية وفق ما افاد به المتحدث باسم الهيئة محمد التليلي المنصري

منذ دقيقة 28

قامت وحدات الحماية المدنية خلال الــ 24 ساعة الفارطة بتسجيل 347 تدخل نجم عنه 16 حالة وفاة و 338 مصاب

منذ دقيقة 36

حافظت التونسية أنس جابر على المركز التاسع ضمن ترتيب محترفات التنس الصادر اليوم الإثنين