الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 20

علمت ديوان اف ام اليوم الخميس ان المدافع الدولي التونسي للنادي الصفاقسي علاء غرام إتفق مع نادي شاختار دونيتسك الاوكراني للإنتقال إلى صفوفه في المركاتو الصيفي

على المباشر

صباح الخير تونس
برنامج صباح الخير تونس مع ايمان السكوحي من الاثنين للجمعة من6:00 ل 7:00 متاع الصباح على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم  #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط إيمان سكوحي
رياضة

قطر تحتضن مباراة لإحياء الأمل تجمع أبرز النجوم لفعل الخير

02 13:48 2024 فيفري
قطر
كشفت شبكة قنوات "بيين سبورتس" مساء أمس الخميس أن  قطر ستستضيف مباراة خيرية تاريخية في كرة القدم نهاية الشهر الجاري تجمعُ عدداً من أكبر صانعي المحتوى وأساطير كرة القدم في العالم

هذا وستقام النسخة الأولى من مباراة لإحياء الأمل في استاد أحمد بن علي، وهو أحد ملاعب بطولة كأس العالم قطر 2022، وذلك يوم الجمعة الموافق 23 فيفري 2024 حيث ستشهد المباراة منافسة بين أبرز صانعي المحتوى على مواقع التواصل الاجتماعي بقيادة كل من شنكز وأبوفلة.

وسيقود القائدان فريقين يضمّان من أشهر صانعي المحتوى وأساطير بطولات كأس العالم في مباراة ستقام في استاد يتسع لـ 45 ألف متفرج، والذي استضاف سبع مباريات خلال بطولة كأس العالم قطر 2022، ويستضيف سبع مباريات في كأس آسيا قطر 2023.

وتقام مباراة إحياء الأمل بهدف جمع التبرعات ونشر الوعي حول مشاريع مؤسسة التعليم فوق الجميع، وهي منظمة عالمية غير ربحية تهدف إلى إحداث التغيير من خلال التعليم، حيث سيتم التبرع بجميع عائدات المباراة لمشاريع المؤسسة في كل من مالي ورواندا وتنزانيا، وباكستان، وفلسطين، والسودان.

وسيتم الإعلان عن التشكيلة الكاملة للاعبين في كلا الفريقين خلال الأسابيع المقبلة من قبل منصة "كيو لايف" التي تنظم هذا الحدث، وهي منصة ثقافية تابعة لمكتب الإعلام الدولي لدولة قطر، بالتعاون مع الاتحاد القطري لكرة القدم، حيث يتضمن الحدث أيضاً عرض موسيقي مباشر، وسيتم الإعلان عن الفنانين قريباً.

وتأتي مباراة إحياء الأمل برعاية كل من قطر للسياحة والخطوط الجوية القطرية.

وسيتم بث المباراة مباشرة باللغتين العربية والإنجليزية للجماهير من جميع أنحاء العالم.

وفي حديثه عن المباراة، قال كابتن الفريق شنكز: "لا أستطيع الانتظار للعودة إلى دولة قطر وأكون قائداً لفريق يجمع عددا من الأصدقاء المقربين وأساطير كرة القدم بهدف جمع التبرعات لتعليم الأطفال. لقد دخلنا في شراكة مع منصة كيولايف ومؤسسة التعليم فوق الجميع لنقدم لكم مباراة لإحياء الأمل، وإنه لشرف لي مساعدة مبادرة مذهلة كهذه والوصول إلى الأطفال غير الملتحقين بالمدارس في جميع أنحاء العالم. "

وقال كابتن الفريق أبوفلة، 25 عاماً، أكثر صانعي المحتوى متابعة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: "إنه لشرف لي أن أكون قائداً لتشكيلة من النجوم هنا في الدوحة! كوني من النجوم الشباب، فإن مشاركتي في مباراة لإحياء الأمل تعني لي أكثر من مجرد المشاركة في مباراة كرة قدم. الهدف هو جمع صانعي المحتوى مثلي أنا وأساطير كرة القدم من جميع أنحاء العالم لجمع التبرعات من أجل مبادرة طيبة تدعم الأطفال المحتاجين".

وتهدف مبادرة مباراة لإحياء الأمل لمواصلة بناء إرث لأول بطولة كأس عالم تقام في الشرق الأوسط والعالم العربي لتعزيز السلام والتعليم من خلال الرياضة.

ويشتهر قادة مباراة لإحياء الأمل بجهودهما الخيرية ودعمهما لقضايا هادفة، حيث شارك شنكز كلاعب مميز في عدد من أبرز المباريات الخيرية السابقة مثل "مساعدات كرة القدم" ومباراة "سايدمان" الخيرية، بينما جمع أبو فلة مؤخراً ملايين الدولارات لدعم اللاجئين.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 6

قرّر رئيس الجمهورية قيس سعيّد، بمناسبة عيد الاضحى المبارك، تمتيع 431 محكوما عليهم بالعفو الخاصّ.

منذ ساعات 6

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، ظهر يوم الخميس 13 جوان 2024 بقصر قرطاج، نبيل عمّار، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج حيث أكد على ضرورة تكثيف العمل الدبلوماسي مع عديد الدول والتجمعات الإقليمية مع الوضع في الاعتبار، في المرتبة الأولى، المصالح العليا لتونس والتمسك بالسيادة الوطنية.

منذ ساعات 6

كلّف رئيس الجمهورية قيس سعيد رئيس الحكومة أحمد الحشاني، ، بتمثيل تونس في اجتماعات قمة مجموعة الدول الصناعية السبع التي ستنعقد بإيطاليا يوم الجمعة 14 جوان 2024.