الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

رياضة

كيف فسر المختصون ما جرى في مباراة تونس و مالي ؟

:تحديث 13 09:55 2022 جانفي
كيف فسر المختصون ما جرى في مباراة تونس و مالي ؟
أثار الحكم الزامبي جاني سيكازوي جدلا واسعا بعد قراراته المضطربة في مباراة الجولة الاولى من المجموعة السادسة لمنافسات كان الكاميرون 2021 بين تونس و مالي

قال الخبير التحكيمي في ديوان اف ام ان المنتخب التونسي سيتعرض لهزيمة بنتيجة 3-0 بعد تنقيح قانون كرة القدم و ذلك بسبب رفضه العودة لاستكمال مباراة مالي بعد تعويض سيكازوي بالحكم الرابع . 

 

 

و من جهة اخرى كشف المختص في القانون الرياضي طارق العلايمي في تصريحه لديوان اف ام اليوم الخميس بأنه من الصعب إعادة مباراة تونس و مالي مضيفا ان الكاف قد مارس الدهاء القانوني . 

و قال العلايمي ان الفصل السابع من قانون كرة القدم يقول "اذا تم ايقاف المقابلة قبل انتهاء التوقيت الرسمي تعاد المقابلة"و لكن باستثناءات حيث اكد انه حسب هذا الفصل فإن اللجنة المنظمة يمكن لها ان تتدخل مشيرا الى ان الاخيرة تداركت خطأ الحكم بخطأ ثان . 

 

 

و اكد المختص في القانون الرياضي أنيس بن ميم ان المباراة لا بد ان تعاد و ذلك طبقا للفصل 7 من قانون كرة القدم و اشار الى ان سيكازوي انهى المباراة و تمسك بذلك صحبة مساعديه من الحكم قبل انقضاء الوقت القانوني دون احتساب اي دقيقة ضائعة و هو ما يحيلنا الى تطبيق القانون .

 

 

في المقابل إعتبر الحكم الدولي الجزائري سابقا جمال الحيمودي ان الحكم لن يكن في حالة طبيعية مضيفا ان الاطباء طالبوه بعدم استكمال المباراة . 

و اشار الحيمودي الى ان الطاقم الحكيمي و حكام الفار لم يتفطنوا للحالة المريبة التي كان عليها سيكازوي . 

 

 

اما عضو لجنة الحكام بالاتحاد الافريقي لكرة القدم عصام عبد الفتاح فقد اكد بأن سيكازوي عانى من ضربة شمس وجفاف شديد أثرت على قراراته خلال المباراة .

 


 

 

آخر الأخبار

منذ ساعتين

أصدرت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا مساء يوم السبت بيانا بشأن الأحداث التي شهدتها مدينة الزاوية غرب العاصمة الليبية طرابلس

منذ ساعات 3

اقتحم متظاهرون مؤيدون لفلسطين مبنى معهد السياسة في جامعة شيكاغو الأمريكية احتجاجا على "علاقات الجامعة بالاحتلال، وسط تواجد أمني كثيف

منذ ساعات 4

تعادل الترجي الرياضي مع ضيفه الأهلي المصري سلبا في ذهاب نهائي دوري أبطال افريقيا لكرة القدم