الأكثر مشاهدة

02 15:17 2024 ماي

سحبت اليوم الخميس 2 ماي 2024 قرعة الدور نصف نهائي لكأس تونس لكرة اليد أكابر

على المباشر

رياضة

ليفربول يرفع شعار "الريمونتادا" أمام ريال مدريد

15 10:31 2023 مارس
دوري أبطال أوروبا
يحل فريق ليفربول الإنجليزي ضيفاً على فريق ريال مدريد الإسباني، اليوم الأربعاء، في إياب الدور الثمن النهائي من منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا، في مهمة شبه مستحيلة

ويدخل ليفربول المباراة وهو بحاجة إلى ما يشبه المعجزة من أجل التأهل إلى دور الثمانية بالبطولة، خاصة بعد خسارته في مباراة الذهاب 2-5 ، حيث يحتاج للفوز بفارق أربعة أهداف، لكي يضمن تأهله للدور التالي والاستمرار في المنافسة على اللقب.
وإذا انتهت المباراة بفوز ليفربول بفارق 3 أهداف سيلعب الفريقان شوطين إضافيين، وفي حال استمرار النتيجة كما هي سيلعبان ركلات الترجيح.
ورغم أن فريق ليفربول استعاد القليل من مستواه بعد الخسارة في مباراة الذهاب، وتعادل مع كريستال بالاس سلبياً، وفاز على وولفرهامبتون 2-0، ثم على مانشستر يونايتد 7-0، إلا أن الفريق سقط في فخ الخسارة أمام بورنموث 0-1 في الدوري الإنجليزي.
ومع ذلك يرفع يورغن كلوب شعار "الريمونتادا" في محاولة لتحقيق الفوز أمام الريال، من أجل الاستمرار في البطولة ومصالحة الجماهير، بعد الخسارة الأخيرة أمام بورنموث بالدوري.
ولن تكون مهمة كلوب ورفاقه سهلة لاسيما وأن الفريق سيفقد أربعة لاعبين تياغو ألكانتارا، وغوميز، ولويس دياز، ونابي كيتا، بسبب عدم الجاهزية.
في المقابل يدخل ريال مدريد صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب وهو في وضع أفضل من ليفربول، خاصة وأنه وضع قدماً نحو العبور لدور الثمانية بالبطولة، بفضل فوزه في مباراة الذهاب.
ورغم أن نتائج الريال لم تكن جيدة منذ فوزه على ليفربول ذهاباً، وتعادل الفريق في مباراتين بالدوري أمام أتلتيكو مدريد 1-1، وأمام ريال بيتيس سلبياً، بالإضافة إلى خسارته أمام برشلونة 0-1 في نصف نهائي كأس الملك، إلا أن الفريق فاز على إسبانيول 3-1ـ لترتفع معنويات الفريق قبل مواجهة ليفربول.
ويسعى الإيطالي كارلو أنشيلوتي للبناء على الفوز الذي حققه الفريق في مباراة إسبانويل، لتحقيق فوز جديد على ليفربول والتأهل لدور الثمانية بشكل رسمي.
وسيدخل الريال بقوته الضاربة في هذه المباراة، خاصة بعدما أكد أنشيلوتي في المؤتمر الصحافي للمباراة جاهزية الفرنسي كريم بنزيما،، كما أن توني كروس بات جاهزاً هو الآخر لخوض اللقاء.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 49

أعلنت وزارة تكنولوجيات الإتصال عن تسمية حيدر الهراغي رئيسا مديرا عاما لمركز البحوث والدراسات للاتصالات

منذ ساعة

ألقت الوحدات الأمنية القبض على شابّيْن وفتاتين، ظهر اليوم الجمعة 3 ماي 2024، بشقة في جهة بوحسينة، وفقما أفاد به مصدر أمني لمراسل ديوان أف أم

منذ ساعة

سجل المرصد التونسي للمياه 139 تبليغا حول إنقطاعات غير معلنة في توزيع الماء الصالح للشرب على مستوى الجمهورية في شهر أفريل 2024