الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

رياضة

منخرطي نادي برشلونة ينجحون في جمع التوقيعات المطلوبة للإطاحة برئيس النادي

17 18:10 2020 سبتمبر
جوسيب ماريا بارتوميو
أصبح رحيل جوسيب ماريا بارتوميو رئيس نادي برشلونة وشيكاً بعدما نجحت حملة سحب الثقة من مجلس بارتوميو في جمع التوقيعات المطلوبة للإطاحة بمجلس النادي الكتالوني

وشهد نادي برشلونة مؤخراً العديد من الأزمات منذ الهزيمة (8-2) أمام بايرن ميونخ في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بمدينة لشبونة البرتغالية، وبعدها خرجت العديد من الأصوات تطالب بإقامة بارتوميو من منصبه، تحديدًا في فترة طلب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، مهاجم الفريق، الرحيل بالمجان خلال الصيف الحالي.

وقدمت حملة التوقيعات ضد إدارة الرئيس الحالي لبرشلونة إلى مكتب الخدمات في النادي 20 ألف و731 توقيعًا للإطاحة برئاسة بارتوميو مساء اليوم الخميس، وهذا العدد يتجاوز الرقم المطلوب بـ 4.211 ألف توقيع (العدد المطلوب كان 16.520 ألف توقيع).

وإذا تم التحقق من صحة 16520 توقيعًا على الأقل، سيتم تحديد موعد للتصويت في مقر النادي الكتالوني، وإذا صوت ثلثي الأعضاء لصالح سحب الثقة، حينها سيتوجب على مجلس الإدارة برئاسة بارتوميو تقديم استقالته واجراء انتخابات رئاسية جديدة.

وعلق مارك دوتش، المتحدث باسم حملة سحب الثقة عن تجميع هذا العدد، قائلاً: «هو أمر مذهل أن تجمع قرابة 21 ألف صوتًا وسط هذا الوباء وبدون مباراة وقلة الحركة، ولكن هذا يعني أن الأعضاء قد سئموا من الإدارة، ولا يريدون مزيد من التدهور للنادي».

وكان جوردي فاري، الممثل القانوني وصاحب فكرة سحب الثقة، أكد على ضرورة استقالة الرئيس اليوم، قائلاً: «أعتقد أن الرئيس سيستقبل اليوم، وعدد التوقيعات كثير للغاية، وإذا لم يغادر، أظن ان العملية ستنتهي في 1 نوفمبر».

 

 

جدير بالذكر أن برشلونة خرج من الموسم الماضي دون أي بطولات، بعد خسارة لقب الدوري الإسباني في الجولات الأخيرة، وخطف ريال مدريد لقب الليجا، والفشل في تخطي عقبة بايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا.

وكالات

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 15

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أنّ عملية تحيين السّجل الانتخابي تنطلق غدا يوم الاثنين وذلك بمقرات الهيئات الفرعية التابعة للهيئة أو عبر موقع

منذ دقيقة 16

تنتهي يوم غد المهلة التي حددها الاتحاد الدولي "الفيفا" للمكتب الجامعي لكرة القدم ولايزال غير معلوم بعد اي قرار سيتم اتخاذه بخصوص المسار الانتخابي

منذ دقيقة 21

سمع إطلاق نار في كينشاسا في وقت مبكر من صباح الأحد، حيث اشتبك مسلحون يرتدون الزي العسكري مع حراس أحد كبار السياسيين في حي قريب من القصر الرئاسي بجمهورية الكونغو الديمقراطية