الأكثر مشاهدة

26 13:11 2024 مارس

علمت ديوان أف أم من مصادر مطلعة انه من المنتظر ان تنعقد جلسة بين رئيس الترجي الرياضي التونسي حمدي المدّب ووكيل اعمال اللاعب هاني عمامو اول شهر افريل القادم من اجل فتح المفاوضات لتجديد العقد.

على المباشر

O'Star
برنامج O'star مع اميمة العياري من الاثنين للجمعة من 14:00 ل 15:00 على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم  #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط أميمة العياري
رياضة

نهاية حقبة يواكيم لوف مع ألمانيا

:تحديث 29 18:46 2021 جوان
نهاية حقبة يواكيم لوف مع ألمانيا
انتهت اليوم الثلاثاء حقبة المدرب يواكيم لوف مع المنتخب الألماني بعد 15 عاما حقق فيها ارقاما مذهلة و تتويجا يبقى الاغلى و هو كأس العالم في 2014 بالبرازيل

رحيل لوف عن منتخب المانشافت لن يكن مرتبطا من بنتائجه في يورو 2020 بل ان الاتحاد الالماني لكرة القدم كان قد اعلن قبل بداية المسابقة القارية نهاية تجربته مع المنتخب و تعيين مدرب بايرن ميونخ هانز فليك بدلا له رغم ان عقده كان لا يزال ساري المفعول الى غاية كأس العالم قطر 2022 . 

و كان لوف ( 61 عاما ) قد بدأ رحلته مع منتخب بلاده عام 2004 عندما كان مدربا مساعدا ليورغن كلينزمان قبل ان يتسلم المقاليد الفنية بعد نهاية مونديال 2006 مباشرة .

و صنع المدرب الالماني من منتخب المانشافت منتخبا قويا قدر على المنافسة على كامل الالقاب حيث وصل في يورو 2008 الى النهائي غير انه اصطدم باسبانيا التي توجت باللقب و نصف نهائي مونديال جنوب افريقيا 2010 قبل الخسارة امام ذات المنافس و نصف نهائي يورو 2012 و الهزيمة القاسية امام ايطاليا . 

و جاء التتويج الاغلى للوف في 2014 حينما ازاح البرازيل بسباعية في نصف النهائي و فاز على الارجنتين في النهائي بفضل هدف قاتل في اللحظات الاخيرة . 

و منذ ذلك الوقت دخل المنتخب  في فترة فراغ خصوصا مع بداية نهاية الجيل الذي صنع ربيع المانيا و رغم ذلك فقد بلغ نصف نهائي يورو 2016 و لكنه انسحب من دور المجموعات في مونديال روسيا 2018 و فشل في بلوغ الدور ربع النهائي من يورو 2020 عندما انهزم امام انجلترا في ثمن النهائي . 

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 13

أكد المساعد الأول لوكيل الجمهورية بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب أيمن شطيبة خلال مداخلة ببرنامج هنا تونس على ديوان أف أم أن ماهر العكاري المتهم في قضية الشهيد شكري بلعيد و المحال في حالة سراح و صدر في شأنه حكم بـ 6 سنوات سجنا مع النفاذ العاجل، قام بتسليم نفسه الى الوحدات الأمنية

منذ دقيقة 17

تدور اليوم الجمعة 29 مارس 2024 مباريات الجولة الأولى إياب من مرحلة التتويج ضمن منافسات بطولة النخبة للأكابر لكرة اليد

منذ دقيقة 23

أعلنت وزارة الداخلية اليوم الجمعة عن تحجير جولان جميع أصناف العربات بأجزاء من شارعي الحبيب بورقيبة ومحمد الخامس وذلك بمناسبة تنظيم تظاهرة في رياضة الجري بداية من الساعة الثامنة .