الأكثر مشاهدة

24 18:56 2024 أفريل

يواجه ممثل كرة اليد التونسية الترجي الرياضي النادي الاهلي غدا الخميس بداية من الساعة 14:00 في إطار الدور نصف النهائي لمسابقة بطولة إفريقيا للاندية البطلة المقامة حاليا في مصر 

على المباشر

في 60 دقيقة
مايفوتك شي🗣️...تعرف اخر الاخبار..📰 وفي الدنيا شنوة صار🗞️..كان عندك ماتشكي وتقول؟ face à face يكون معاك المسؤول📞.. أحوال البلاد و كلام الناس 🗣️ نصلحوا الغالط و نجيبوا الصحيح من المصدر ❌هذا كل وأكثر #في_60دقيقة مع #هدى_الورغمي من الإثنين للجمعة من 20:00 ل 21:00
تنشيط هدى ورغمي
رياضة

هلال الشابة: "التّاس" لم تستجب لطلب الجامعة التونسية لكرة القدم

14 21:10 2021 جويلية
الهلال الرياضي الشابي
أعلن الهلال الرياضي الشابي في بلاغ نشره اليوم عبر صفحته الرسمية على الفايسبوك أن المحكمة الرياضية الدولية "التّاس" لم تستجب لطلب الجامعة التونسية لكرة القدم بتأخير توضيح موقفها في خصوص مطلب إيقاف التنفيذ الذي تقدّمت به إدارة الهلال بخصوص قرار المكتب الجامعي ليوم 30 ديسمبر 2020 القاضي بإيقاف نشاط هلال الشابة وقتيا

وحسب نص البلاغ فإن الجامعة طالبت التاس إنتظار إعادة فتح الجامعة لمقراتها في بداية شهر أوت القادم لإبداء موقفها من هذا الطلب، إلا أن إدارة المحكمة الرياضيّة الدوليّة قدّرت أن مطلب الهلال له صبغة إستعجاليّة و قرّرت منح أجل جديد للجامعة لا يتعدّى مداه الأقصى يوم 23 جويلية القادم.

 

 

وكان الهلال قد توجه إلى المحكمة الرياضية الدولية "التاس" من أجل مواصلة المسار القضائي للعودة إلى الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم بتاريخ 30 جوان 2021, حيث أنه تلقى ردّا رسميّا من المحكمة الرياضيّة الدّوليّة آنذاك أخطرته فيه باستلام عريضة الطعن ضدّ قرار المكتب الجامعي ليوم 30 ديسمبر 2020 القاضي بإيقاف نشاط هلال الشابة وقتيا وبتوجيه نسخة منها بجميع مرفقاتها إلى المستأنف ضدّها (الجامعة) كما أشعرت التاس نفس المراسلة جامعة كرة القدم بتلقيها طلبا في إيقاف التنفيذ من الهلال ودعتها إلى تحديد موقفها منه في اجل لا يتعدّى العشرة أيام.

 

 

وجاء قرار الهلال بالتوجه إلى التاس بسبب ما إعتبره تواصل صمت الدولة من أعلى هرم السلطة فيها إلى الوزارة المشرفة على تسيير المرفق العام الرياضي وتغول وتعنت رئيس جامعة القدم وإصراره "المفضوح" على إعدام جمعية رياضية تونسية في تحد صارخ لقرارات العدالة الرياضية الدولية حسب نص بلاغ الهلال.

وينص قرار الجامعة الصادر في 30 ديسمبر 2020 على تعليق عضوية الفريق مؤقتاً إلى حين عقده لجلسة عامة بسب التجائه إلى المحاكم الغير رياضية ضد قرارات الهياكل الرياضية، حيث مكنت التاس الهلال باستئناف الحكم طبقا للصيغ القانونية المعمول بها وفي الآجال المضبوطة.

وأعلنت الجامعة التونسية لكرة القدم بتاريخ 23 جوان الماضي الدعوة إلى جلسة عامة عادية بداية شهر أوت 2021 على أن يتم تحديد التاريخ النهائي بعد أن يرد على الجامعة تحييث قرار التاس المتعلق بملف فريق الهلال الرياضي الشابي،إلا أن الهلال رفض قرار الجامعة بسبب ما إعتبره مماطلة وتمديد ممنهج حيث كاتب الهلال بتاريخ 24 جوان الماضي " "عدالة الضّعفاء والموازين العرجاء لم تعد تهمّنا ..."التّاس" ملاذنا" ".

يذكر أن المحكمة الرياضية الدولية "التاس" قضت ببطلان قرار الجامعة التونسية لكرة القدم ضد هلال الشابة بتاريخ 17 اكتوبر 2020 القاضي تجميد نشاط الهلال الرياضي الشابي عن كل نشاط رياضي وإنزاله إلى الدرجة الأخيرة إلا أن الهلال لا يزال في إنتظار إيقاف تنفيذ قرار الجامعة بتاريخ 30 ديسمبر 2020 القاضي بتعليق عضوية الفريق.

آخر الأخبار

منذ دقائق 8

''يأبى المجتمع التونسي الاعتراف بأن السمنة مرض يصيب الانسان ويقابل المرضى بالسمنة بالسخرية والتندّر فالناس يحمّلون المرضى وزر عدم الاهتمام بحالاتهم الصحيّة وتسود حالة من الاعتقاد غير السليم بأن السمنة نمط حياة "، بهذه العبارات دقّ الطبيب بشير بن راضية إسفين التحذيرات الطبية من مخاطر السمنة .

منذ دقيقة 38

توصّل فريق من الباحثين من المعهد الوطني الفرنسي للأبحاث المتعلقة بالزراعة والأغذية والبيئة إلى أنّ المشاعر تحوّل وجوه الدجاج إلى اللون الأحمر، في اكتشاف يوفر طريقة جديدة لتقييم وضع هذه الحيوانات وصحّتها.

منذ دقيقة 51

أعلن الحكم السينغالي عيسى سي عن ايقاف مباراة الترجي الرياضي و صن داونز في بريتوريا في الدقيقة 20 من المباراة لحساب اياب نصف نهائي دوري ابطال افريقيا لكرة القدم بسبب و جود عاصفة رعدية و أمطار غزيرة في جنوب افريقيا.