الأكثر مشاهدة

18 12:41 2024 أفريل

ذكرت مواقع إعلامية ليبية ان مدرب المنتخب الليبي الصربي ميتشو أبدى رغبته في تجنيس بعض اللاعبين الأجانب المحترفين في الدوري الليبي، ممن لم يسبق لهم اللعب مع منتخباتهم

على المباشر

Night Club
الجو يجيك وين ماتكون 🤩 خلي السهرية علي ديوان اف ام 🎊 وعيش Ambiance على كيف كيفك 🎉 تعمل Défoulement بالموزيكا لي تتحب وتربح زادا الكاش 💵💰مع محمد القرقني في #NightClub من الاثنين للجمعة من 21:00 ل 00:00
تنشيط محمد القرقني
رياضة

هل يكون ''الثوم'' علاجا للملاعب التونسية ؟

:تحديث 23 09:48 2019 فيفري
اعتمد المسؤولون على ملعب "أولد ترافورد" معقل نادي مانشستر يونايتد الانجليزي

اعتمد المسؤولون على ملعب "أولد ترافورد" معقل نادي مانشستر يونايتد الانجليزي تقنية رش رذاذ الثوم على ارضية الملعب بداية من يوم امس الجمعة و ذلك استعدادا لاحتضان قمة الدوري الانجليزي الممتاز بين صاحب الارض و ضيفه ليفربول غدا الاحد على الساعة 15.05 .

و يعتبر الثوم مضادا للفطريات حيث تهدف تقنية رشه الى منع افساد العشب و حمايته من هذه الفطريات كما يمكن ان تساعد اللاعبين على تمرير الكرة بسلاسة فوق العشب .

و يشار الى ان خبيرا في الملاعب أكد أن رش الثوم يساعد على قتل الفطريات و حماية العشب و اللاعبين من الاصابات الخطيرة بحسب ما نشرته صحفية "ذا صن البريطانية".

و يذكر انه ليست المرة الاولى التي يتم فيها اعتماد هذه التقنية في الملاعب الانجليزية حيث سبق و ان قام مسؤولو ملعب الاتحاد معقل نادي مانشستر سيتى برش العشب بالثوم بعد مباراة السيتيزنز أمام بوروسيا منشنغلادباخ الألمانى بدورى أبطال أوروبا في سبتمبر 2016 .

و للإشارة فإن معظم الملاعب التونسية تعاني من سوء كبير في حالة العشب على عكس الملاعب المهيئة حديثا في المغرب و الجزائر و مصر و في البلدان الخليجية على غرار قطر و السعودية و الامارات و غيرها.

و يعود نجاح البلدان المجاورة في تهيئة بنية تحتية ( ملاعب ) بمواصفات عالمية على غرار الملاعب الاوروبية الى حرص وزارة الرياضة و السلط المحلية على تخصيص حصة مهمة من الموارد المالية و البشرية لخدمة كرة القدم ذلك ان نجاح و تطور الكرة مرتبط بتهيئة الملاعب و حسن استغلالها ارتباطا وثيقا.

كاتب المقال إلياس بن صالح

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 12

شددت وزيرة العدل ليلى جفال خلال اشرافها على موكب الاحتفال بالذكرى 68 لعيد قوات الأمن الداخلي بالمدرسة الوطنية للسجون والإصلاح ببرج الطويل على ضرورة توخي اليقظة والتضحية في أداء المهام في إطار الالتزام بحسن تطبيق القانون وضمان علويته وتكريسا لمبدأ المساواة.

منذ دقيقة 14

تعاقد اللاعب الدولي التونسي لفريق شيفيلد يونايتد الإنجليزي حسن العياري مع نادي تورنتو الكندي لمدة 3 سنوات 

منذ دقيقة 40

أكد عضو الهيئة المديرة للجمعية التونسية لقرى الأطفال "س وس" شرف الدين الصامتي أن الجمعية تحصلت مؤخرا على رخصة إعادة بناء قرية " س و س" سليانة .مبينا أن المشروع سيشرع في تنفيذه خلال شهرين إن استوفت الإجراءات الإدارية