الأكثر مشاهدة

24 18:56 2024 أفريل

يواجه ممثل كرة اليد التونسية الترجي الرياضي النادي الاهلي غدا الخميس بداية من الساعة 14:00 في إطار الدور نصف النهائي لمسابقة بطولة إفريقيا للاندية البطلة المقامة حاليا في مصر 

على المباشر

Night Club
الجو يجيك وين ماتكون 🤩 خلي السهرية علي ديوان اف ام 🎊 وعيش Ambiance على كيف كيفك 🎉 تعمل Défoulement بالموزيكا لي تتحب وتربح زادا الكاش 💵💰مع محمد القرقني في #NightClub من الاثنين للجمعة من 21:00 ل 00:00
تنشيط محمد القرقني
رياضة

وزير الشباب والرياضة: "الجامعة ماهيش تطبق في القانون وحد ما فوق راسو ريشة" (فيديو)

04 13:17 2020 ديسمبر
كمال دقيش و وديع الجريء
أكد ‏وزير شؤون الشباب والرياضة والإدماج المهني كمال دقيش أثناء مداخلته أمس بمجلس النواب في الجلسة العامة دعوته الجامعة التونسية لكرة القدم الى تطبيق الفصل 15 إلا أنها لم تمتثل

وأضاف الوزير أن الجامعة لا تتفاعل مع سلطة الإشراف رغم مراسلتها ودعوتها لتطبيق الفصل 15 من الميثاق الأساسي للجامعة قائلاً في ذات السياق: "الجامعة ماهيش تطبق في القانون وحد ما فوق راسو ريشة"

‏وشدد وزير الشباب والرياضة على أن الوزارة ليست متواطئة مع أيّ كان سواء كان جامعة كرة القدم أو فريق الهلال الرياضي الشابي.

كما إقترح دقيش على النوادي إسترجاع السلطة من الجامعة التي اعتبرها فاقدة للمشروعية وذلك عبر مراسلة الفيفا بخصوص ملف جمعية الشابة لإيجاد حل.

وأبدى الوزير في مداخلته استغرابه من عدم إيفاء رئيس الجامعة وديع الجريء بتعهادته بعدم اعتراضه على إستعجال النظر في قضية الشابة أمام المحكمة الرياضية الدولية "TAS" رغم تصريحاته السابقة ،مضيفاً في ذات السياق بأن الرياضة أخلاق وليست قانونا فقط.

 

 

كما أكد دقيش أنه لا يوجد أحد يتمتع بالقدسية أمام تطبيق القانون بما في ذلك جامعة كرة القدم التي لم تستجب لمراسلات الوزارة التي طالبت بالإطلاع على التراتيب العامة والداخلية المعتمدة في عقوبة الشابة.

وتابع الوزير أنه لم يتمكن من الإطلاع أو حتى رؤية مراسلة الفيفا التي وردت على المكتب الجامعي بخصوص الإستفسار عن نية تدخل سلطة الإشراف في الشأن الجامعي.

آخر الأخبار

منذ دقائق 4

تأهل الترجي الرياضي التونسي إلى نهائي دوري ابطال إفريقيا بعد تجاوزه نادي صن داونز الجنوب إفريقي

منذ دقيقة 19

تم اليوم الجمعة بمقر الادارة العامة للحرس الوطني تنظيم مراسم ترقية شهداء الحرس الوطني وذلك بحضور الاطارات السامية للسلك و عائلات الشهداء.

منذ دقيقة 36

أصبح بإمكان التونسيين الحاصلين على الهوية الرقمية إعتمادها لتسهيل الحصول على الخدمات الإلكترونية التابعة للديوان الوطني للملكية العقارية وذلك إبتداء من اليوم الجمعة وفق ما أفادت به وزارتا تكنولوجيـات الإتصــال وأمــــــــلاك الـــــدولة والشـــــــؤون العقــــــــارية.