الأكثر مشاهدة

26 13:11 2024 مارس

علمت ديوان أف أم من مصادر مطلعة انه من المنتظر ان تنعقد جلسة بين رئيس الترجي الرياضي التونسي حمدي المدّب ووكيل اعمال اللاعب هاني عمامو اول شهر افريل القادم من اجل فتح المفاوضات لتجديد العقد.

على المباشر

رياضة

وفاة أسطورة كرة القدم البرازيلية 'بيليه'

29 20:16 2022 ديسمبر
وفاة أسطورة كرة القدم البرازيلية 'بيليه'
توفي أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه عن عمر يناهز 82 عامًا، وذلك بعد صراع طويل مع المرض.

وكان أسطورة كرة القدم البرازيلية السابق قد دخل المستشفى خلال الأيام الماضية بعدما ساءت حالته الصحية.

وتأكد منذ قليل خبر وفاة الأسطورة بيليه ليرحل عن عالمنا بعد صراع طويل مع المرض.

بيليه (82 عاما) دخل إلى المستشفى في ساو باولو في نهاية نوفمبر، وهو يعاني سرطان في القولون شُخص في سبتمبر 2021، والأربعاء تحدث أطباؤه عن "تطور المرض وفشل في الكليتين والقلب ليرحل منذ قليل عن عالمنا.

يعد إدسون أرنتيس دو ناسمينتو الشهير بيليه الذي ولد 23  أكتوبر عام  1940  بالبرازيل،  حيث يطلق عليه ألقاب عدة مثل الجوهرة السوداء وملك الكرة، أحد أفضل وأعظم من لعب كرة القدم في التاريخ، فهو أسطورة لم تتكرر في عالم الساحرة المستديرة.

ورغم الأرقام القياسية والبطولات التي حصل عليها كلا من  دييجو مارادونا  وكريستيانو رونالدو وليونيل ميسي طوال تاريخهم  ، إلا أنهم لم يتمكنوا من تحطيم أرقام الأسطورة بيليه حتى الآن،  فما قام به الأسطورة البرازيلية خلال 20 سنة قضاها في ملاعب كرة القدم  معجزة لم تتحقق من قبل، بل ويصعب الوصول لها خلال الفترة الحالية.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 5

تراجعت ولاية صفاقس من حيث مؤشر التنمية لتصبح في المرتبة 9 على المستوى الوطني، وفق ما أكدته النائب بمجلس نواب الشعب فاطمة المسدي لديوان أف أم خلال مسامرة رمضانية بحضور نواب الجهة بالبرلمان وأعضاء المجالس المحلية وممثلي منظمات المجتمع المدني

منذ ساعات 5

تقرّر إنهاء مهام الحبيب البلغوثي المُعتمد الأوّل بولاية صفاقس، حسب بلاغ صادر عن وزارة الداخلية

منذ ساعات 6

لقي 45 شخصا حتفهم، الخميس، في جنوب إفريقيا في حادث سقوط حافلة من جسر على ارتفاع 50 مترا قبل أن تتحطم في قاع واد