الأكثر مشاهدة

18 12:41 2024 أفريل

ذكرت مواقع إعلامية ليبية ان مدرب المنتخب الليبي الصربي ميتشو أبدى رغبته في تجنيس بعض اللاعبين الأجانب المحترفين في الدوري الليبي، ممن لم يسبق لهم اللعب مع منتخباتهم

على المباشر

Night Club
الجو يجيك وين ماتكون 🤩 خلي السهرية علي ديوان اف ام 🎊 وعيش Ambiance على كيف كيفك 🎉 تعمل Défoulement بالموزيكا لي تتحب وتربح زادا الكاش 💵💰مع محمد القرقني في #NightClub من الاثنين للجمعة من 21:00 ل 00:00
تنشيط محمد القرقني
اجتماعية

دراسة: 74 بالمائة من العاملات الفلاحيات يتحملن أعباء المصاريف اليومية للأسرة بأكملها

:تحديث 15 15:26 2022 ديسمبر
دراسة: 74 بالمائة من العاملات الفلاحيات يتحملن أعباء المصاريف اليومية للأسرة بأكملها
كشفت دراسة نوعية أنجزها مركز المرأة العربية للتدريب و البحوث « كوثر » بالتعاون مع البرنامج العالمي للتغذية حول « مشاكل العنف المسلط أثناء نقل العاملات في القطاع الفلاحي » شملت أكثر من 500 عاملة بالقطاع الفلاحي، أن 74 بالمائة من النساء العاملات بالقطاع الفلاحي يتحملن أعباء المصاريف اليومية للأسرة بأكملها

وقالت أمينة بن فضل منسقة هذه الدراسة، التي تم الكشف اليوم الخميس على نتائجها خلال مائدة مستديرة، عقدت بمقر مركز « كوثر »، حول « العنف الاقتصادي ضد النساء : حقائق وحلول »، إن 26 بالمائة من هذه العينة تساهم في تأمين جزء هام من المصاريف اليومية للأسرة .

وبينت أن هذه النسب تترجم بشكل جلي حجم العنف الاقتصادي الذي تتعرض له المرأة العاملة في القطاع الفلاحي، مشيرة الى أن هذا النوع من العنف لا يسلط عليها من أفراد العائلة وخاصة منهم الزوج والابن فقط وانما من الوسيط في العمل أيضا.

وأوضحت أن هذا الوسيط الذي يلعب دور حلقة الوصل بين النساء العاملات في القطاع الفلاحي و الفلاح ويتولى نقلهن في « شاحنات الموت » لا يتردد في تسليط مختلف أشكال العنف عليهن حيث أنه يجبرهن على تمكينه من بعض النقود من أجرهن اليومي الذي لا يتجاوز 14 دينارا.

وخلصت الدراسة إلى أن هذا الوسيط يمارس العنف اللفظي و المعنوي و الجسدي على هذه الفئة من النساء كما يقوم بابتزازهن والتحرش بهن اذا سمحت له الفرصة بذلك.

وذكرت بن فضل قائلة « رغم أن 50 بالمائة فقط من هذه العينة أقررن بتعرضهن للعنف الا أن هذه النسبة في الواقع تتجاوز ذلك بكثير لأن أغلبيتهن يطبّعن مع العنف لأنهن غير واعيات بأن بعض الممارسات التي تسلط عليهن تعد عنفا معنويا أو اقتصاديا .

المصدر: وات 

آخر الأخبار

منذ دقائق 3

شددت وزيرة العدل ليلى جفال خلال اشرافها على موكب الاحتفال بالذكرى 68 لعيد قوات الأمن الداخلي بالمدرسة الوطنية للسجون والإصلاح ببرج الطويل على ضرورة توخي اليقظة والتضحية في أداء المهام في إطار الالتزام بحسن تطبيق القانون وضمان علويته وتكريسا لمبدأ المساواة.

منذ دقائق 6

تعاقد اللاعب الدولي التونسي لفريق شيفيلد يونايتد الإنجليزي حسن العياري مع نادي تورنتو الكندي لمدة 3 سنوات 

منذ دقيقة 32

أكد عضو الهيئة المديرة للجمعية التونسية لقرى الأطفال "س وس" شرف الدين الصامتي أن الجمعية تحصلت مؤخرا على رخصة إعادة بناء قرية " س و س" سليانة .مبينا أن المشروع سيشرع في تنفيذه خلال شهرين إن استوفت الإجراءات الإدارية