الأكثر مشاهدة

منذ ساعات 5

فاز النجم الرياضي الساحلي اليوم على ضيفه النادي الرياضي البنزرتي بنتيجة هدفين مقابل هدف في اللقاء الودي آلذي دار بينهما بمركب النجم

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط صلاح النقاطي
ثقافة

''الرجل الذي باع ظهره'' أفضل فيلم في مهرجان بالسويد

:تحديث 12 12:39 2021 أفريل
اختتم مهرجان مالمو للسينما العربية دورته ال11 بالسويد  ( 6 -11 أفريل ) وسلم 7 جوائز وشهادتي تقدير.
اختتم مهرجان مالمو للسينما العربية دورته ال11 بالسويد ( 6 -11 أفريل ) وسلم 7 جوائز وشهادتي تقدير.

وتُوّج الفيلم الروائي "الرجل الذي باع ظهره" للمخرجة كوثر بن هنية بجائزة أفضل فيلم روائي طويل فيما فاز المخرج غازي الزغباني في المسابقة نفسها بجائزة أفضل سيناريو عن فيلمه "الهربة''.

وشريط "الرجل الذي باع ظهره" هو عمل روائي طويل من إنتاج مشترك بين تونس (شركة "تيلي فيلم" و"تانيت فيلم") وفرنسا وألمانيا وبلجيكا والسويد ويجمع أسماء سينمائية عالمية بارزة من بينها الممثلة "مونيكا بلوتشي''.

وتدور أحداث الفيلم حول "سام علي السوري المُهاجر إلى لبنان هربًا من الحرب في سوريا وآملًا في الالتحاق بحبيبته في العاصمة البلجيكية بروكسال فيظل عالقًا في لبنان دون وثائق سفر. 

يرتاد سام المعارض الفنية في بيروت بهدف تناول الشراب والطعام لينتبه له في إحدى المناسبات فنان أمريكي معاصر ويتعاقد معه ويغير مسار حياته.

أما فيلم "الهربة"، فهو روائي طويل مدته 90 دقيقة بطولة غازي الزغباني ونادية بوستة ومحمد حسين قريع وتدور أحداث الفيلم حول هروب متشدّد ديني من قبضة الأمن ولجوئِه إلى غرفة "مومس" للاحتماء بها من أنظار الأمنيين...فتعمل على مساعدته رغم التناقض الشديد في الأفكار .

وكان المهرجان قد انطلق في السادس من أفريل بمشاركة 40 فيلماً من 23 دولة وأُقيمت معظم فعالياته عبر المنصات الإلكترونية.
(رويترز)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 20

اعتبرت حركة أمل وعمل، إثر صدور قرار النيابة العسكرية بفتح بحث تحقيقي ضد العميد السابق للمحامين عبد الرزاق الكيلاني، أنّ رئيس الدولة يواصل استهداف المحامين والنواب والمدونين الفاضحين لإنتهاكات الإنقلاب وفشله المتواصل وشُعبويته المهددة لكيان الدولة، وفق بيان صادر عنها

منذ دقيقة 29

أكدت تحاليل التقصي عن فيروس كورونا التي اجراها لاعبو المنتخب التونسي لكرة القدم شفاء لاعبين إثنين

منذ دقيقة 46

دعت وزيرة التجارة وتنمية الصادرات فضيلة الرابحي، لدى إشرافها، صباح اليوم السبت 22 جانفي 2022، على الاجتماع الدوري للمديرين الجهويين، إلى تكثيف العمل الرقابي للتصدي لكل محاولات الاحتكار والمضاربة وعمليات التلاعب بالمواد المدعمة ومكافحة الممارسات المخلة بالمنافسة وتكريس شفافية المعاملات في السوق وضمان حقوق المستهلك وحماية مقدرته الشرائية

{}