الأكثر مشاهدة

17 23:09 2021 سبتمبر

صدر بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية، بتاريخ اليوم 17 سبتمبر 2021 قرار من مديرة الديوان الرئاسي نادية عكاشة، ينصّ على اسناد تفويض إلى نزار عياد، متصرف عام ومدير عام إدارة مركزية مكلف بالتصرف في الموارد البشرية بالمصالح المشتركة لرئاسة الجمهورية ليمضي بالنيابة عن الوزيرة مديرة الديوان الرئاسي كل الوثائق الداخلة في حدود مشمولات أنظاره باستثناء القرارات ذات الصبغة الترتيبية.ودخل هذا القرار حيز التنفيذ من 25 أوت 2021.

على المباشر

منك نسمع
يهتم البرنامج بمشاكل المواطنين مع البلدية والمواضيع الاجتماعية المسكوت عنها
تنشيط هدى ورغمي
ثقافة

''الرجل الذي باع ظهره'' أفضل فيلم في مهرجان بالسويد

:تحديث 12 13:39 2021 أفريل
اختتم مهرجان مالمو للسينما العربية دورته ال11 بالسويد  ( 6 -11 أفريل ) وسلم 7 جوائز وشهادتي تقدير.
اختتم مهرجان مالمو للسينما العربية دورته ال11 بالسويد ( 6 -11 أفريل ) وسلم 7 جوائز وشهادتي تقدير.

وتُوّج الفيلم الروائي "الرجل الذي باع ظهره" للمخرجة كوثر بن هنية بجائزة أفضل فيلم روائي طويل فيما فاز المخرج غازي الزغباني في المسابقة نفسها بجائزة أفضل سيناريو عن فيلمه "الهربة''.

وشريط "الرجل الذي باع ظهره" هو عمل روائي طويل من إنتاج مشترك بين تونس (شركة "تيلي فيلم" و"تانيت فيلم") وفرنسا وألمانيا وبلجيكا والسويد ويجمع أسماء سينمائية عالمية بارزة من بينها الممثلة "مونيكا بلوتشي''.

وتدور أحداث الفيلم حول "سام علي السوري المُهاجر إلى لبنان هربًا من الحرب في سوريا وآملًا في الالتحاق بحبيبته في العاصمة البلجيكية بروكسال فيظل عالقًا في لبنان دون وثائق سفر. 

يرتاد سام المعارض الفنية في بيروت بهدف تناول الشراب والطعام لينتبه له في إحدى المناسبات فنان أمريكي معاصر ويتعاقد معه ويغير مسار حياته.

أما فيلم "الهربة"، فهو روائي طويل مدته 90 دقيقة بطولة غازي الزغباني ونادية بوستة ومحمد حسين قريع وتدور أحداث الفيلم حول هروب متشدّد ديني من قبضة الأمن ولجوئِه إلى غرفة "مومس" للاحتماء بها من أنظار الأمنيين...فتعمل على مساعدته رغم التناقض الشديد في الأفكار .

وكان المهرجان قد انطلق في السادس من أفريل بمشاركة 40 فيلماً من 23 دولة وأُقيمت معظم فعالياته عبر المنصات الإلكترونية.
(رويترز)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 14

أعلنت وزارة الصحة اليوم الثلاثاء عن تنظيم يوم مفتوح للتلقيح المكثف لفائدة الفئة العمرية 15 سنة فما فوق من الذين تلقوا الجرعة الأولى يوم الأحد 29 أوت وذلك يوم الأحد 26 سبتمبر المقبل.

منذ دقيقة 23

قام اليوم الثلاثاء أهالي عمادة قرقور من معتمدية عقارب بغلق الطريق الوطنية رقم 1 الرابطة بين صفاقس و قابس على مستوى مدخل قرقور و ذلك لليوم الثاني على التوالي للمطالبة بفتح المدرسة الاعدادية الجديدة بالمنطقة وفق ما نقله مراسل الديوان أف أم بالجهة

منذ دقيقة 34

قالت صحيفة الشروق في عددها الصادر اليوم الثلاثاء نقلا عن مصادر وصفتها بالمطلعة ان رئيس الجمهورية قيس سعيد سيصدر خلال الأيام القادمة مجموعة من القرارات المتعلقة بالوضعين السياسي والاجتماعي ... يتمثل أهمها في تعليق ابواب السلطة التنفيذية والتشريعية وتعويضها بأحكام انتقالية تنظم ممارستها من قبل رئاسة الجمهورية.

{}