الأكثر مشاهدة

26 19:54 2024 أفريل

أعلن الحكم السينغالي عيسى سي عن ايقاف مباراة الترجي الرياضي و صن داونز في بريتوريا في الدقيقة 20 من المباراة لحساب اياب نصف نهائي دوري ابطال افريقيا لكرة القدم بسبب و جود عاصفة رعدية و أمطار غزيرة في جنوب افريقيا.

على المباشر

ثقافة

اختتام الدورة الثامنة لأيام قرطاج الموسيقية

28 23:51 2023 جانفي
اختتام الدورة الثامنة لأيام قرطاج الموسيقية
أسدل الستار على الدورة الثامنة لأيام قرطاج الموسيقية، مساء اليوم السبت بمسرح الأوبرا بمدينة الثقافة، بحضور الأسعد سعيد رئيس ديوان وزيرة الشؤون الثقافية ونخبة من الموسيقيين من فنانين ومهنيين

وألقت المديرة الفنية للدورة درصاف الحمداني كلمة بالمناسبة ثمّنت فيها جهود مختلف القائمين على تنظيم هذه الدورة. وأكدت أن دورة هذا العام قدحت نورا بروح الموسيقيين ومختلف المشاركين في مختلف هذه الدورة منها الورشات التكوينية والمعارض والندوات.

وأفاد مدير إنتاج الدورة الثامنة لأيام قرطاج الموسيقية منذر فلاح، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، أن هذه الدورة سجّلت حضور ما يناهز 16 الف شخص تابعوا 40 عرضا من 18 بلدا، مبرزا أن هذه التظاهرة حازت اهتمام جمهور عريض بفضل ما تقدمه من برمجة متنوعة.

وذَكر أن أيام قرطاج الموسيقية استقام عودها وتشكّلت هويتها العربية والافريقية مع الانفتاح على الأنماط الموسيقية العالمية.

وقال فلاح إن هذه الدورة أثمرت عقد اتفاقيات أولية بين منتجين وموزعين مع عدد من أصحاب المشاريع الموسيقية من تونس، مضيفا أن هذا المهرجان سيفتح الباب أيضا أمام عديد المشاريع الموسيقية في المهرجانات الصيفية الدولية. وتمّ عرض شريط فيديو يوثق لأهم اللحظات الاستثنائية التي عاشها الجمهور والموسيقيون على حدّ سواء. وتابع الجمهور خلال حفل الاختتام عرض "أصول" للفنان الأمريكي ذي الجذور التونسية ياسين بولعراس.


 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 9

سجلت تونس 419 حالة إصابة بمرض السيدا إلى غاية ديسمبر 2023، حسب ما أفادت به الممثلة عن الجمعية التونسية لمقاومة الأمراض المنقولة جنسيا والسيدا سنية طرخاني

منذ دقيقة 31

فاز مساء اليوم نادي الزمالك المصري على مضيفه دريمز الغاني بثلاثية نظيفة في إياب الدور نصف النهائي لمسابقة كأس الكونفدرالية 

منذ دقيقة 51

نظمت جمعية "اسمعني"، اليوم الأحد 28 أفريل 2024، بالشراكة مع الجمعية التونسية لمقاومة الأمراض المنقولة جنسيا والسيدا والإدارة الجهوية للصحة بنابل ومركز الصحة الأساسية بالشريفات من ولاية نابل، قافلة صحية متعددة الاختصاصات تحت شعار "صحتك بالدنيا"