الأكثر مشاهدة

24 21:27 2021 فيفري

سجلت تونس، بتاريخ 24 فيفري 2021، 26 وفاة و 662 إصابة جديدة بكورونا و2127 حالة تعافي من الوباء ، حسب ما أعلنت عنه وزارة الصحة مساء اليوم الأربعاء

على المباشر

ثقافة

السماح باستئناف الأنشطة الثقافية

:تحديث 23 20:13 2021 جانفي
وزارة الثقافة
أعلنت وزارة الشؤون الثقافية في بلاغ لها اليوم السبت، أنه تقرر تبعا للقرارات المنبثقة عن اجتماع اللجنة الوطنية لمجابهة انتشار فيروس كورونا المنعقد اليوم السبت 23 جانفي 2021 السماح للفضاءات الثقافية والفنية (قاعات السينما، الفضاءات المسرحية...) بتنظيم أنشطتها الاعتيادية.

كما تم السماح بتنظيم الورشات والتمارين وحلقات التكوين في المجالات الثقافية والفنية والأمسيات الشعرية والإقامات الفنية (Les résidences artistiques). فضلا عن مواصلة ممارسة أنشطة الأروقة الفنية (Les galeries d’art) وأنشطة المكتبات.

هذا وقد تقرر نظيم الأنشطة التراثية المنجزة داخل المتاحف والمواقع والمعالم التراثية والقائمة أساسا على التربية المتحفية والتعريف بهذه المتاحف المواقع والمعالم وتتمثل هذه الأنشطة أساسا في تنظيم الورشات واللقاءات والمحاضرات وعرض الأشرطة الوثائقية بالاضافة الى زيارة المتاحف بتقسيم الزائرين إلى مجموعات محدودة العدد والتشجيع على اعتماد البث بطريقة "Streaming" لبعض العروض على غرار العروض الموسيقية أو الكوريغـــرافية أو المسرحية أو الشعرية.

وأكدت الوزارة على ضرورة الالتزام التام بالبروتوكول الصحي المعتمد في المجال الثقافي وبالقواعد الوقائية الصحية.

وأشارت الوزارة الى أن مختلف الاجراءات المذكورة قابلة للتحيين وفقا للمستجدات المتصلة بتطوّر الوضع الصحي بالتنسيق مع الهياكل الصحية والإدارية ذات النظر، حفاظا على سلامة الجميع.

آخر الأخبار

منذ دقيقة 13

أكد الفنان سامي اللجمي انه سيقدم مطالب إلى كل من رئاسة الحكومة ووالي تونس و شيخة مدينة تونس ووالية سوسة ورئيس بلدية سوسة قصد الحصول على ترخيص يتم بموجبه تقديم عرض " الزيارة " للعموم بصفة مجانية بكل من ساحة الشهداء سوسة بنفس المكان الذي شهد الوقفة الاحتجاجية للحزب الدستوري الحر وعرض ثان بشارع محمد الخامس بالعاصمة الذي شهد المسيرة التي نظمها حزب حركة النهضة يوم أمس.

منذ دقيقة 34

أعلنت وزارة الصحة تسجيل 27 وفاة و662 اصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الأخيرة.

منذ دقيقة 34

اعلن النادي الافريقي في بيان اليوم الاحد غياب مدافعه سامي الهمامي لمدة 15 بسبب الاصابة

{}