الأكثر مشاهدة

01 15:23 2022 ديسمبر

علمت ديوان اف ام من مصادر مطلعة أن 4 لاعبين من المنتخب التونسي لكرة القدم اتخذوا قرار اعتزال اللعب دوليا مع نهاية مشوارهم في مونديال قطر 2022

على المباشر

ثقافة

الدورة 3 للمعرض الوطني للكتاب التونسي تحمل اسم المفكّر الراحل هشام جعيّط

:تحديث 02 14:20 2021 جوان
هشام جعيط
أعلن مدير المعرض الوطني للكتاب التونسي محمد المي عن إطلاق اسم المفكر والمؤرخ هشام جعيط على الدورة الثالثة من هذه التظاهرة التي تُعنى بقطاع الكتاب والنشر

وقال المي في تصريح لوكالة تونس إفريقيا اليوم الأربعاء "بقرار من وزير الشؤون الثقافية تم إطلاق اسم المؤرخ والمفكر هشام جعيط على الدورة الثالثة للمعرض الوطني للكتاب التونسي"
وستقام هذه التظاهرة في دورتها الثالثة من 17 إلى 27 جوان الحالي بمدينة الثقافة الشاذلي القليبي.

 يذكر ان الهيئة المديرة للمعرض الوطني للكتاب التونسي قد أعلنت في وقت سابق عن تأجيل الدورة الثالثة لهذا الموعد السنوي التي كانت مبرمجة من 29 ماي الحالي إلى 9 جوان المقبل بمدينة الثقافة بسبب الظرف الصحي الذي تمر به بلادنا وحرصا على سلامة رواد المعرض، وفق البلاغ ذاته.

يشار إلى أن الساحة الثقافية التونسية فقدت أمس الاثنين المفكر والمؤرخ التونسي هشام جعيط عن عمر يناهز 86 سنة.

ويعد جعيط من أهم المفكرين العرب الذين اشتغلوا ونقبوا في التاريخ الإسلامي وأعطوا أهمية كبرى لمناقشة جملة الإشكاليات المركزية في التاريخ الإسلامي.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

توصلت دول الاتحاد الأوروبي اليوم الجمعة إلى اتفاق بشأن وضع حد أقصى لسعر برميل النفط الروسي قدره 60 دولارا لحرمان موسكو من وسائل تمويل حربها في أوكرانيا.

منذ ساعة

أعلنت الهيئة العليا المستقلّة للانتخابات اليوم الجمعة عن اصدار قرار يتعلّق بتنقيح وإتمام القرار عدد 30 لسنة 2014 المتعلّق بقواعد وإجراءات الاقتراع والفرز.

منذ ساعة

اكتمل مساء اليوم الجمعة 2 ديسمبر 2022 عقد المتأهلين إلى ثمن نهائي كأس العالم بانضمام كل من سويسرا وكوريا الجنوبية من المجموعتين السابعة والثامنة بعد أن ضمنت البرتغال والبرازيل مقعديهما منذ الجولة الماضي