الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

ثقافة

العروض الثقافية تستأنف تدريجيا موفى شهر أوت الحالي وبداية شهر سبتمبر القادم

:تحديث 25 15:40 2021 أوت
العروض الثقافية  تستأنف تدريجيا موفى شهر أوت الحالي وبداية شهر سبتمبر القادم
تستأنف العروض الثقافية ومختلف الأنشطة الإبداعية تدريجيا موفى شهر أوت الحالي وبداية شهر سبتمبر القادم، لتبلغ هذه التظاهرات الثقافية ذروتها خلال شهر أكتوبر القادم من خلال تظاهرة "الأكتوبر الثقافي"، وفق ما أفادت به مديرة الشؤون الجهوية بوزارة الشؤون الثقافية ربيعة بلفقيرة

وقالت بلفقيرة إن لقاءً جمع وزير الشؤون الثقافية بالنيابة الحبيب عمار ورئيس الديوان يوسف بن إبراهيم مع مجموعة من الفنانين والمبدعين، أمس الثلاثاء، مؤكدة أن هذا اللقاء تناول بالخصوص أبرز القضايا الراهنة المتعلقة بالوضعية الاجتماعية للفنانين في ظل تداعيات جائحة كورونا.
وأضافت أن اللقاء انبثقت عنه مجموعة من التوصيات من أهمها إيجاد تدابير عاجلة لمواجهة الوضعية الحرجة للفنانين والإسراع بصرف مستحقاتهم، وكذلك التعجيل بإيجاد وسائل لإصلاح منظومة الدعم وتطويرها.
وتحدّثت بلفقيرة أيضا عن الانطلاق قريبا في توزيع عروض مسرحية وموسيقية في العاصمة وفي الجهات بالتنسيق مع المندوبيات الجهوية للشؤون الثقافية، مشيرة إلى أن العروض ستُقام بعدد محدود من الجمهور وكذلك عبر تقنية البث الحي على الأنترنات.
وفي إطار مساهمة وزارة الشؤون الثقافية في الترويج للسياحة الثقافية، أفادت أن مجموعة من العروض الفنية سيتم تنظيم في عدد من المعالم والمواقع لأثرية وسيتم تصويرها وبثها على شبكة الأنترنات للتعريف بها والترويج لها كوجهة سياحية وثقافية وترفيهية.

وات

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعتين

أقدم شاب يبلغ من العمر 17 سنة مساء اليوم السبت على اضرام النار في جسده بمدخل مدينة الحامة لأسباب لا تزال مجهولة ، وفق ما أفاد به مراسل ديوان أف أم بالجهة.

منذ ساعات 3

فازت رواية "دفاتر الجيلاني ولد حمد" لصحبي كرعاني بجائزة الكومار الذهبي للرواية باللغة العربية وهي صادرة عن دار "أطراس" للنشر، وهي أول عمل روائي له.

منذ ساعات 3

أفاد شهود عيان لمراسل ديوان أف أم بجبنيانة أنه تم انتشال جثتين لشخصين من ذوي البشرة السمراء عُثٍر عليهما بسواحل اللواتة من ولاية صفاقس .