الأكثر مشاهدة

19 18:32 2022 جانفي

تدور مساء اليوم الاربعاء جملة من المباريات المهمة ضمن منافسات البطولات الاوروبية الكبرى

على المباشر

كلام الليل
وقت اللّي الليل يتكلم ماعليك كان تسمع كلام الليل l’emission الي تجيكم مع بولبابة بن صالح....احكي، فرغ قلبك ،واسمع موزيكا حلوة من الاثنين للجمعة من 21 لل23. على ديوان اف ام
تنشيط بولبابة بن صالح
ثقافة

المؤسسة التونسية لحقوق المؤلف: ومضتان اشهاريتان شوهتا الأغنية التونسية

08 18:51 2021 أفريل
مؤسسة حقوق المؤلف
دعت المؤسسة التونسية لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة، في بلاغ لها اليوم الخميس، كافة القنوات الإذاعية و التلفزية المعنية الى الإيقاف الفوري عن بث ومضتين اشهاريتين عمدتا الى إستعمال ألحان موسيقية لأغنيتين تونسيـتيـن تحملان عنواني " منيرة منيرة " من أداء الفنان الراحل الهادي القلال، و"بحذى حبيبتي تحلى السهرية " هي أغنية من التراث الـوطني.

وأشارت المؤسسة التونسية لحقوق المؤف الى أن الشركة المنتجة للومضتين عمدت الى تغيير كلماتهما بتشويه محتواهم و الإعتداء على حقوق أصحابها، و إستغلالهما دون الحصول على ترخيص قانوني مسبق و إحترام مقتضيات التشريع الوطني المتعلق بحقوق الملكية الأدبية والفنية،

وأكدت المؤسسة قيامها بما يستوجب قانونا لحفظ حقوق منخرطيها المعنوية و المادية و إتخاذ الإجراءات القانونية و القضائية اللازمة

وذكرت المؤسسة التونسية لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة، أن  أي إستغلال لمصنف موسيقي بأية طريقة كانت و منها في الومضات الإشهارية  يستوجب الترخيص المسبق من صاحب الحق أو  من ينوبه قانونيا و ذلك وفق شروط حددها التشريع الوطني في مجال الملكية الأدبية و الفنية.

كما نوهت الى أن أي حذف أو تغيير أو إجراء أي تعديل آخر على مصنف موسيقي يستوج الموافقة الكتابية من صاحب الحق أو من ينوبه و لا يحق المساس بذات المصنف بإعتبار ذلك حقا معنويا غير قابل للتصرف فيه.

 

آخر الأخبار

منذ دقيقة 18

نشرت الفنانة الفلسطينية "اليانا" اليوم الجمعة 21 جانفي 2022، عبر قناتها الرسمية على اليوتيوب، الأغنية الجديدة التي جمعتها بمغني الراب التونسي "بلطي"، وهي بعنوان "غريب علي".

منذ دقيقة 35

ذكر مكتب الاتصال بالمحكمة الابتدائية بتونس، مساء اليوم الجمعة، أن النيابة العمومية بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي، أذنت بالاحتفاظ بـ4 أشخاص من بينهم عضو بمجلس النواب عن دائرة القصرين، في علاقة بالتحقيق في الإستيلاء على هكتارات بجبل فرنانة واستغلال مقاطع رخام بها.

منذ دقيقة 47

 أعلن الطرف الاجتماعي، اليوم الجمعة، إلغاء الاضراب العام الجهوي في قطاع النقل الذي كان مقررا يوم 25 جانفى الجاري بولاية المنستير، وذلك وفق محضر جلسة عقدت اليوم بمقر وزارة النقل، ونشره الاتحاد الجهوي للشغل بالمنستير بصفحته الرسمية على الفايسبوك.

{}