الأكثر مشاهدة

04 10:41 2021 ديسمبر

أكد رئيس جمعية صفاقس المزيانة محمد الرقيق أن مشروع زينة البلاد في إطار الحملة الوطنية للتشجير سينطلق غدا الأحد بصفاقس وذلك بالشراكة مع إدارة الغابات بالجهة وبدعم من بعض المؤسسات الشريكة للجمعية بهدف تشجيع المواطنين على غراسة الأشجار كحلّ من الحلول المتاحة للحد من التغيرات المناخية والاحتباس الحراري إلى جانب المساهمة في التقليل من النفايات المنزلية باتباع طرق بسيطة وناجعة

على المباشر

فاميليا
حكايات العايلة ...النصائح والدبارات.. Les astuces وكيفاش ندللو الصغيرات لمتنا سبيسيال كل صباح في 2ème ماتينال مع لمة الفاميليا
تنشيط إيمان سكوحي
ثقافة

النقابة التونسية لقطاع الموسيقى تشطب محسن الشريف

:تحديث 12 11:39 2019 مارس
قرّرت النقابة التونسية لقطاع الموسيقى شطب المطرب محسن الشريف

قرّرت النقابة التونسية لقطاع الموسيقى شطب المطرب محسن الشريف، نهائيا من قائمة منخرطيها، على خلفية "تعمده إقامة علاقات ودية ومهنية مع الكيان الصهيوني".

جاء ذلك في بيان صادر أمس، عن النقابة التونسية.

وقالت النقابة، إنها "تُعلم كل الجهات المشرفة على العمل الثقافي في البلاد بقرار مكتبها التنفيذي، بشأن شطب محسن الشريف، نهائيا من قائمة المطربين المنخرطين فيها".

وحذرت من التعاقد مع "الشريف"، لإحياء أية حفلات في البلاد، بعد تعمده إقامة علاقات ودية ومهنية في الكيان الصهيوني، فضلا عن زياراته المتكررة إليها.

وأضافت النقابة، أن "أية جهة ستخالف قرارها ستتحمل ما ينجم عن ذلك من تبعات عدلية وقضائية".

واعتبرت أن عمل "الشريف"، في الكيان الغاصب ، "ضرب عرض الحائط بالالتزام التونسي والعربي اللامشروط بالقضية الفلسطينية العادلة والوقوف مع شعبها المكافح".

والأحد الماضي، وقعت مشادة كلامية بين أمين عام النقابة مقداد السهيلي، و"الشريف"، خلال برنامج على قناة "التاسعة" بعد تمسك الأخير بالغناء في الكيان الصهيوني.

وفي 2010، ظهر "الشريف"، في فيديو وهو يغني في حفل بالكيان المحتل، ويهتف "يحيا بيبي"، في إشارة إلى رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو.

ورغم الاحتجاجات على المستويين الفني والشعبي، تكررت زيارات "الشريف" إلى الكيان الصهيوني، وكانت آخرها نهاية جانفي 2019.

ولا تقيم تونس علاقات دبلوماسية مع الكيان الصهيوني لكنهما تبادلت معها في 1996، فتح مكتبين لرعاية المصالح، لكنها عادت وأغلقته في أكتوبر 2000، احتجاجا على الممارسات الصهيونية بحق الفلسطينيين.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثوان 9

بلغ عدد جرعات التلقيح ضد فيروس كورونا، المنجزة أمس الاثنين، 37 ألفا و927 جرعة موزعة بين الجرعتين الاولى والثانية والجرعة الثالثة وجرعة السفر، حسب البلاغ الدوري الصادر اليوم الثلاثاء عن وزارة الصحة

منذ دقيقة 34

سجلت تونس حالتي وفاة و55 إصابة جديدة بفيروس كورونا بتاريخ 5 ديسمبر 2021 وفق اخر تحيين نشرته اليوم وزارة الصحة.

منذ دقيقة 35

أعلنت جماعة "أنصار الله" الحوثية اليوم الثلاثاء عن استهداف وزارة الدفاع السعودية ومطار الملك خالد وأهداف عسكرية أخرى في الرياض بطائرات مسيرة وعدد من الصواريخ

{}