الأكثر مشاهدة

21 14:49 2024 ماي

علمت ديوان اف ام اليوم الثلاثاء ان الإطار الفني للنادي الإفريقي يتجه لإجراء بقية الحصص التدريبية لهذا الاسبوع دون حضور الجمهور بعد المناوشات بين الجماهير واللاعبين في حصة امس الإثنين 

على المباشر

ثقافة

النقابة التونسية لقطاع الموسيقى تشطب محسن الشريف

:تحديث 12 11:39 2019 مارس
قرّرت النقابة التونسية لقطاع الموسيقى شطب المطرب محسن الشريف

قرّرت النقابة التونسية لقطاع الموسيقى شطب المطرب محسن الشريف، نهائيا من قائمة منخرطيها، على خلفية "تعمده إقامة علاقات ودية ومهنية مع الكيان الصهيوني".

جاء ذلك في بيان صادر أمس، عن النقابة التونسية.

وقالت النقابة، إنها "تُعلم كل الجهات المشرفة على العمل الثقافي في البلاد بقرار مكتبها التنفيذي، بشأن شطب محسن الشريف، نهائيا من قائمة المطربين المنخرطين فيها".

وحذرت من التعاقد مع "الشريف"، لإحياء أية حفلات في البلاد، بعد تعمده إقامة علاقات ودية ومهنية في الكيان الصهيوني، فضلا عن زياراته المتكررة إليها.

وأضافت النقابة، أن "أية جهة ستخالف قرارها ستتحمل ما ينجم عن ذلك من تبعات عدلية وقضائية".

واعتبرت أن عمل "الشريف"، في الكيان الغاصب ، "ضرب عرض الحائط بالالتزام التونسي والعربي اللامشروط بالقضية الفلسطينية العادلة والوقوف مع شعبها المكافح".

والأحد الماضي، وقعت مشادة كلامية بين أمين عام النقابة مقداد السهيلي، و"الشريف"، خلال برنامج على قناة "التاسعة" بعد تمسك الأخير بالغناء في الكيان الصهيوني.

وفي 2010، ظهر "الشريف"، في فيديو وهو يغني في حفل بالكيان المحتل، ويهتف "يحيا بيبي"، في إشارة إلى رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو.

ورغم الاحتجاجات على المستويين الفني والشعبي، تكررت زيارات "الشريف" إلى الكيان الصهيوني، وكانت آخرها نهاية جانفي 2019.

ولا تقيم تونس علاقات دبلوماسية مع الكيان الصهيوني لكنهما تبادلت معها في 1996، فتح مكتبين لرعاية المصالح، لكنها عادت وأغلقته في أكتوبر 2000، احتجاجا على الممارسات الصهيونية بحق الفلسطينيين.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 5

قال الرئيس المدير العام لمركز النهوض بالصادرات مراد بن حسين في تصريح لديوان أف أم خلال افتتاح أشغال افتتاح المنتدى الدولي للمسؤولية المجتمعية للمؤسسات اليوم الخميس بالحمامات ان الانخراط في المسؤولية المجتمعية سيصبح الزاميا لكافة المؤسسات المصدرة نحو الاسواق الخارجية بحلول سنة 2027 مشيرا الى أنه تم الانطلاق منذ اكتوبر 2023 بالمؤسسات ذات الاستهلاك الطاقي العالي

منذ ساعات 6

تمكنت مصالح الحماية المدنية ببنزرت عشية اليوم الخميس من السيطرة على حريق نشب بجانب من مستودع الحجز البلدي التابع لبلدية بنزرت بحسب ما افاد به المدير الجهوي للحماية المدنية ببنزرت العميد كمال المليتي لمراسل الديوان اف ام بالجهة.

منذ ساعات 6

تمكنت اليوم الخميس 23 ماي 2024 فرق الإنقاذ والغوص التابعة للحماية المدنية بباجة من إنتشال جثة شاب يبلغ من العمر 38 سنة من مياه وادي القراق بمعتمدية عمدون من ولاية باجة