الأكثر مشاهدة

12 16:59 2019 أكتوبر

أفادت وزارة الداخلية في بلاغ لها اليوم السبت ان وحدات الحرس البحري توصلت في حدود الساعة العاشرة ليلا من يوم الجمعة

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
ثقافة

النقابة التونسية لقطاع الموسيقى تشطب محسن الشريف

:تحديث 12 11:39 2019 مارس
قرّرت النقابة التونسية لقطاع الموسيقى شطب المطرب محسن الشريف

قرّرت النقابة التونسية لقطاع الموسيقى شطب المطرب محسن الشريف، نهائيا من قائمة منخرطيها، على خلفية "تعمده إقامة علاقات ودية ومهنية مع الكيان الصهيوني".

جاء ذلك في بيان صادر أمس، عن النقابة التونسية.

وقالت النقابة، إنها "تُعلم كل الجهات المشرفة على العمل الثقافي في البلاد بقرار مكتبها التنفيذي، بشأن شطب محسن الشريف، نهائيا من قائمة المطربين المنخرطين فيها".

وحذرت من التعاقد مع "الشريف"، لإحياء أية حفلات في البلاد، بعد تعمده إقامة علاقات ودية ومهنية في الكيان الصهيوني، فضلا عن زياراته المتكررة إليها.

وأضافت النقابة، أن "أية جهة ستخالف قرارها ستتحمل ما ينجم عن ذلك من تبعات عدلية وقضائية".

واعتبرت أن عمل "الشريف"، في الكيان الغاصب ، "ضرب عرض الحائط بالالتزام التونسي والعربي اللامشروط بالقضية الفلسطينية العادلة والوقوف مع شعبها المكافح".

والأحد الماضي، وقعت مشادة كلامية بين أمين عام النقابة مقداد السهيلي، و"الشريف"، خلال برنامج على قناة "التاسعة" بعد تمسك الأخير بالغناء في الكيان الصهيوني.

وفي 2010، ظهر "الشريف"، في فيديو وهو يغني في حفل بالكيان المحتل، ويهتف "يحيا بيبي"، في إشارة إلى رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو.

ورغم الاحتجاجات على المستويين الفني والشعبي، تكررت زيارات "الشريف" إلى الكيان الصهيوني، وكانت آخرها نهاية جانفي 2019.

ولا تقيم تونس علاقات دبلوماسية مع الكيان الصهيوني لكنهما تبادلت معها في 1996، فتح مكتبين لرعاية المصالح، لكنها عادت وأغلقته في أكتوبر 2000، احتجاجا على الممارسات الصهيونية بحق الفلسطينيين.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

أرسل النادي الإفريقي للجامعة التونسية لكرة القديم وثيقة جديدة ممضاة من البنك البلغاري تفيد أن الإذن بالخلاص عدد 20190617029980033127 بتاريخ 17-06-2019 تم رفض تحويله من دائرة الإمتثال للبنك département de la compliance .

منذ ساعة

ابرز اخبار اليوم الاثنين

منذ ساعتين

عبّرت حركة "تحيا تونس"عن تطلعها إلى أن يكون الفائز في الانتخابات الرئاسية قيْس سعيّد رئيسا لكلّ التونسيين وحافظاً لأمانة أصوات الناخبين الذين يريدون دعم دولة العدل التي تقطع مع الفساد وتفتح الآفاق أمام آمال شباب تونس.

{}