الأكثر مشاهدة

23 15:17 2020 ماي

أكد والي صفاقس أنيس الوسلاتي في تصريح لديوان أف أم أنه سيتم تحديد الجولان خلال أول وثاني أيام عيد الفطر حيث لا يمكن

على المباشر

سبيسيال عيد
سبيسيال عيد
تنشيط بولبابة بن صالح و مديحة التريكي و محمد القرقني و سند عمار و مريم السلامي
ثقافة

النقابة التونسية لقطاع الموسيقى تشطب محسن الشريف

:تحديث 12 11:39 2019 مارس
قرّرت النقابة التونسية لقطاع الموسيقى شطب المطرب محسن الشريف

قرّرت النقابة التونسية لقطاع الموسيقى شطب المطرب محسن الشريف، نهائيا من قائمة منخرطيها، على خلفية "تعمده إقامة علاقات ودية ومهنية مع الكيان الصهيوني".

جاء ذلك في بيان صادر أمس، عن النقابة التونسية.

وقالت النقابة، إنها "تُعلم كل الجهات المشرفة على العمل الثقافي في البلاد بقرار مكتبها التنفيذي، بشأن شطب محسن الشريف، نهائيا من قائمة المطربين المنخرطين فيها".

وحذرت من التعاقد مع "الشريف"، لإحياء أية حفلات في البلاد، بعد تعمده إقامة علاقات ودية ومهنية في الكيان الصهيوني، فضلا عن زياراته المتكررة إليها.

وأضافت النقابة، أن "أية جهة ستخالف قرارها ستتحمل ما ينجم عن ذلك من تبعات عدلية وقضائية".

واعتبرت أن عمل "الشريف"، في الكيان الغاصب ، "ضرب عرض الحائط بالالتزام التونسي والعربي اللامشروط بالقضية الفلسطينية العادلة والوقوف مع شعبها المكافح".

والأحد الماضي، وقعت مشادة كلامية بين أمين عام النقابة مقداد السهيلي، و"الشريف"، خلال برنامج على قناة "التاسعة" بعد تمسك الأخير بالغناء في الكيان الصهيوني.

وفي 2010، ظهر "الشريف"، في فيديو وهو يغني في حفل بالكيان المحتل، ويهتف "يحيا بيبي"، في إشارة إلى رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو.

ورغم الاحتجاجات على المستويين الفني والشعبي، تكررت زيارات "الشريف" إلى الكيان الصهيوني، وكانت آخرها نهاية جانفي 2019.

ولا تقيم تونس علاقات دبلوماسية مع الكيان الصهيوني لكنهما تبادلت معها في 1996، فتح مكتبين لرعاية المصالح، لكنها عادت وأغلقته في أكتوبر 2000، احتجاجا على الممارسات الصهيونية بحق الفلسطينيين.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقتين

دعت قيادات من حركة النهضة ، إلى "ضرورة عقد المؤتمر الحادى عشر قبل موفى سنة 2020، وإدارة حوار داخلي معمّق حول مختلف القضايا الفكرية والسياسية والإستراتيجية التي تخصّ الحركة، وبناء توافقات صلبة، تحفظ وحدتها وتدعم مناخات الثقة بين النهضويين قبل الذهاب إلى المؤتمر".

منذ 13 دقيقة

حذرت المديرة العامة لمرصد الامراض الجديدة والمستجدة نصاف بن علية، اليوم الثلاثاء 26 ماي 2020، من حصول أي انفلات في تطبيق قواعد السلامة والتوقي ما قد يفضي إلى عودة انتشار فيروس كورونا المستجد في تونس معبرة عن قلقها خاصة إزاء عدم التزام نسبة هامة من التونسيين بارتداء الكمامات.

منذ 28 دقيقة

فقد مصابان بالتسمم بعد شرب عطر 'القوارص' الممزوج بالكحول في القيروان اليوم الثلاثاء بصرهما حسب ما أفاد به مراسل ديوان أف أم بالجهة .

{}