الأكثر مشاهدة

19 19:44 2024 جوان

توقفت مباراة الإتحاد الرياضي المنستيري والملعب التونسي في مناسبتين بسبب إحترازين قدمهما كلا الفريقين

على المباشر

Les Années Bonheur
برنامج Les années Bonheur مع يلدز عطية الله السبت والاحد من ال 21:00 ل 00:00 🌛🎙️على ديوان آف آم رمضان أحلى
تنشيط يلدز عطية الله
ثقافة

تحت شعار "زيد في الحس" ..... افتتاح أيام قرطاج الموسيقية

22 09:01 2023 جانفي
تحت شعار "زيد في الحس" ..... افتتاح أيام قرطاج الموسيقية
افتُتحت مساء أمس السبت الدورة الثامنة لأيام قرطاج الموسيقية بمسرح الأوبرا بمدينة الثقافة الشاذلي القليبي والتي تتواصل إلى يوم 28 جانفي الحالي

وافتتحت وزيرة الشؤون الثقافية حياة قطاط القرمازي هذه التظاهرة التي تنتظم هذه السنة تحت شعار "زيد في الحس" وقد حضرها عدد هام من الموسيقيين الشبان بالخصوص، إلى جانب مهنيين ومنتجين وإعلاميين.

 وسيتم تقديم ما لايقلّ عن أربعين عرضا موسيقيا من 18 بلدا.

وأكدت المديرة الفنية لأيام قرطاج الموسيقية الفنانة درصاف الحمداني أهمية هذه التظاهرة في اكتشاف المبدعين وفسح المجال أمام فنانين كبار آمنوا بإمكانياتهم الإبداعية في الوقت الذي تكتسح فيه الأغاني التجارية عالم الموسيقى.

وبيّنت أن الهيئة المديرة للدورة الحالية اختارت مواصلة الدرب الذي سلكه مديرو الدورات السابقة، بمواصلة اختيار إلغاء المسابقة الرسمية خلال الدورة الماضية، مضيفة أن أيام قرطاج الموسيقية ستعمل على "تكريس اللقاء بين الفنان والفنان  .... والفنان والجمهور والفنان والمهني من أجل صناعة موسيقية متكاملة".

وات

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 25

قال المحلل المالي بسام النيفر ان تخلف تونس عن سداد ديونها الخارجية فكرة لم تعد مطروحة حيث أضحت التقارير الدولية تتحدث عن قدرة الاقتصاد التونسي على إيجاد موارد بالعملة الصعبة لتحقيق النمو .

منذ دقيقة 37

قال المختص في المخاطر المالية مراد الحطاب انه يمكن القول بأن تونس قطعت مع العجز المزدوج سواء في ميزانية الدولة التي حققت فائضا يبلغ 1.3 مليار دينار أو في القطاع الخارجي مع التحكم في عجز الميزان التجاري ( 1.7 مليار دينار ) و التعويل بالكامل على مواردها المالية .

منذ دقيقة 55

حقق المنتخب البلجيكي أول إنتصار في يورو ألمانيا 2024 من بوابة الجولة الثانية