الأكثر مشاهدة

22 17:35 2022 جانفي

فاز النجم الرياضي الساحلي اليوم على ضيفه النادي الرياضي البنزرتي بنتيجة هدفين مقابل هدف في اللقاء الودي آلذي دار بينهما بمركب النجم

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط صلاح النقاطي
ثقافة

تونس تفوز بـ 3جوائز في مهرجان وجدة للفيلم المغاربي

:تحديث 25 09:17 2021 نوفمبر
تونس تفوز بـ 3جوائز في مهرجان وجدة للفيلم المغاربي
السينما التونسية في المغرب بفوزها بثلاث جوائز في الدورة العاشرة لمهرجان وجدة للفيلم المغاربي الذي أقيم من 19 إلى 23 نوفمبر تحت شعار « السينما قاطرة أحلام »، والذي تنظمه جمعية « سيني مغرب » للسنة الثانية على التوالي على منصات التواصل الاجتماعي

وتم يوم  الثلاثاء الكشف، عبر الانترنات، على نتائج مسابقات الدورة حيث توج الفيلم التونسي « روبة عيشة » للمخرج محمد سعيد بالجائزة الكبرى للأفلام القصيرة.
وكان هذا الشريط (28دق) قد عُرض ضمن قسم نظرة على السينما التونسية ضمن الأقسام الموازية في الدورة الأخيرة لأيام قرطاج السينمائية.
وضمن مسابقة الأفلام الطويلة توج فيلم « بيك نعيش » لمهدي البرصاوي بجائزة أفضل إخراج، وحاز فيلم « متشابهون » للمخرج حبيب المستيري جائزة أفضل سيناريو.
واختارت لجنة تحكيم هذه الدورة التي يرأسها المخرج البوركيني داني كوياتي، منح الجائزة الكبرى للأفلام الطويلة للفيلم الجزائري « بابيشا » للمخرجة منية ميدور.
أما في مسابقة الأفلام القصيرة فقد آلت جائزة أفضل إخراج للفيلم المغربي « غبار » للمخرج طارق رسمي وفاز بجائزة أفضل سيناريو فيلم « الربيع المؤجل » للمخرج الجزائري وليد بوشباح.
ومثل تونس في هذا المهرجان أيضا الفيلم الطويل « الهربة » لغازي الزغباني فضلا عن ثلاثة أفلام قصيرة هي « رعب » لنوفل صاحب الطابع، و »حياة » لميرفت كمون و »أرواح عارية » لحسام العشي.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

بدأ لبنان اليوم الإثنين الجولة الأولى من المفاوضات الرسمية مع صندوق النقد الدولي، وفق ما أعلنت رئاسة الحكومة، تمهيداً للتوصّل الى اتفاق بشأن خطة انقاذ اقتصادي تضع حداً للتدهور غير المسبوق الذي تشهده البلاد منذ عامين.

منذ ساعة

عبر التيار الديمقراطي في بيان له مساء اليوم الاثنين، عن استنكاره منع النائب، وعضو مكتبه السياسي زياد الغناي من السفر بتعلات وصفها بالواهية ودون موجب قانوني.

منذ ساعتين

أعلنت الخطوط الجوية التونسية، في بلاغ لها مساء اليوم الاثنين، تعليق جميع رحلاتها إلى العاصمة البوركينية واغادوغو الى حين إشعار آخر، على خلفية قرارات السلطات في بوركينا فاسو.

{}