الأكثر مشاهدة

30 17:22 2020 جوان

أفاد البريد التونسي، في بلاغ اصدره اليوم الثلاثاء 30 جوان 2020، أن العمل بالتوقيت الصيفي في مكاتب البريد سينطلق بداية من يوم غد غرة جويلية 2020 إلى غاية يوم 31 أوت 2020

على المباشر

Fresh Week
برنامج ثقافي اجتماعي يهدف إلى متابعة جميع الأنشطة الثقافية والمهرجانات ودعم الثقافة
تنشيط محمد القرقني
ثقافة

جثمان المخرج التونسي شوقي الماجري يوارى الثرى

12 20:11 2019 أكتوبر
جثمان المخرج التونسي شوقي الماجري يوارى الثرى
تم مساء اليوم السبت تشييع جثمان الفقيد المخرج التونسي، شوقي الماجري إلى مثواه الأخير، بمقبرة الجلاز في العاصمة بحضور عدد من الفنانين، التونسيين والعرب .

هذا وأبّن وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين فقيد الساحة الثقافية شوقي الماجري بقوله:"شوقي الماجري الذي ترك بهذا الرحيل المفاجئ وهو في عزّ العطاء أحبائه من رفاقه وأصدقائه وزملائه من فنانين ومخرجين ومنتجين وممثلين وتقنيين وإعلاميين.. تركهم بصمت وهدوء، وترك كعادته النهايات مفتوحة في عظمتها!
رحل عنا المثقف المرهف عن سن تناهز الـ58 سنة، كان من أبرز المخرجين العالميين حيث تجلّى إتقانه الإبداعي خيالا ومخيالا في أعماله المختلفة وتجلت موهبته المبتكرة منذ بداية مشواره الفني.

 ويذكر أن المخرج التونسي شوقي الماجري توفي الخميس الماضي  في مصر عن سن تناهز 58 عاما اثر سكتة قلبية .

وقام  الماجري بإخراج العديد من الأعمال التلفزيونية والسينمائية السورية والعربية والعالمية.

من أبرز أعماله أسمهان ، مملكة النمل، تاج من شوك ، نابليون و المحروسة ، ونال خلال سنتي 2008 و 2009 جائزتي 'أدونيا' كأفضل مخرج.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 3 دقائق

يواجه كريم بنزيما لاعب ريال مدريد الإسباني، أزمة جديدة، بعد أن طلبت السلطات الفرنسية، سرعة استدعائه، من أجل المثول للمحاكمة في القضية الشهيرة، التي يدفع ثمنها حتى تلك اللحظة، بعد استبعاده بشكل نهائي من تمثيل المنتخب الوطني الفرنسي لكرة القدم.

منذ 36 دقيقة

قال النائب بالبرلمان الصافي سعيد خلال حضوره اليوم الخميس في برنامج " هنا تونس" عبر موجات ديوان اف أم ” تلقيت رسالة تهنئة من سيف الإسلام القذافي، موجهة للرئيس قيس سعيّد، وسلمتها لمستشار الرئيس بعدما تواصلت هاتفيا مع سيف الإسلام، وتأكدت أن الرسالة بخط يده”.

منذ 42 دقيقة

كشف قسم الوظيفة العمومية التابع للاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الخميس عن تفاصيل جلسة العمل التي جمعت يوم 30 جوان 2020 ممثلين عن الاتحاد بممثلين عن الحكومة للنظر في تسوية وضعية عمال الحضائر مشيرا الى أن مقترحات الحكومة لا تفي بالتعهدات السابقة.

{}