الأكثر مشاهدة

19 21:58 2019 نوفمبر

حقق المنتخب التونسي  مساء اليوم الثلاثاء فوزه الثاني في مالابو على غينيا الاستوائية بفضل هدف وهبي الخزري في اطار الجولة الثانية من منافسات المجموعة العاشرة لتصفيات كان الكاميرون 2021 .

على المباشر

ديوان الجمعة
برنامج ديني تعليمي تثقيفي يحتوي على عديد الفقرات التي نقدم من خلالها معلومات في الدين والتاريخ والأخلاق وعلم التجويد بطريقة مبسطة ليعقلها المستمعون.
تنشيط أحمد السهيلي
ثقافة

جثمان المخرج التونسي شوقي الماجري يوارى الثرى

12 20:11 2019 أكتوبر
جثمان المخرج التونسي شوقي الماجري يوارى الثرى
تم مساء اليوم السبت تشييع جثمان الفقيد المخرج التونسي، شوقي الماجري إلى مثواه الأخير، بمقبرة الجلاز في العاصمة بحضور عدد من الفنانين، التونسيين والعرب .

هذا وأبّن وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين فقيد الساحة الثقافية شوقي الماجري بقوله:"شوقي الماجري الذي ترك بهذا الرحيل المفاجئ وهو في عزّ العطاء أحبائه من رفاقه وأصدقائه وزملائه من فنانين ومخرجين ومنتجين وممثلين وتقنيين وإعلاميين.. تركهم بصمت وهدوء، وترك كعادته النهايات مفتوحة في عظمتها!
رحل عنا المثقف المرهف عن سن تناهز الـ58 سنة، كان من أبرز المخرجين العالميين حيث تجلّى إتقانه الإبداعي خيالا ومخيالا في أعماله المختلفة وتجلت موهبته المبتكرة منذ بداية مشواره الفني.

 ويذكر أن المخرج التونسي شوقي الماجري توفي الخميس الماضي  في مصر عن سن تناهز 58 عاما اثر سكتة قلبية .

وقام  الماجري بإخراج العديد من الأعمال التلفزيونية والسينمائية السورية والعربية والعالمية.

من أبرز أعماله أسمهان ، مملكة النمل، تاج من شوك ، نابليون و المحروسة ، ونال خلال سنتي 2008 و 2009 جائزتي 'أدونيا' كأفضل مخرج.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 25 دقيقة

قالت الغرفة النقابية الوطنية لمؤسسات الحراسة المنضوية تحت إتحاد الصناعة والتجارة إن المؤسسات المنضوية تحت لوائها ليس لها أي علاقة بحادثة وفاة الشاب آدم بوليفة الأحد الفارط 17 نوفمبر 2019 بملهى ليلي وسط العاصمة

منذ 30 دقيقة

جرت اليوم الجمعة بمقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" بمدينة نيون السويسرية قرعة ملحق التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية 2020 ويتنافس 16 منتخبًا في الملحق الأوروبي، على 4 مقاعد مؤهلة للنهائيات، وفيما يلي نتائج القرعة:

منذ 58 دقيقة

كشف وزير المالية رضا شغلوم عن برمجة 438 مليون دينار في ميزانية التكميلية لسنة 2019 لرفع اعتمادات دعم المحروقات لتبلغ 2538 مليون دينار مقابل 2100 مليون دينار مبرمجة في القانون 2019 نظرا لتراجع الانتاج الوطني من المحروقات ونظرا لعدم تنفيذ كامل برنامج التعديل الدوري للاسعار

{}