الأكثر مشاهدة

18 16:14 2020 أكتوبر

قررت اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث بصفاقس السماح للمقاهي والمطاعم وقاعات الشاي بصفاقس وقرقنة باستغلال 30 بالمائة من طاقة الاستيعاب داخل الفضاءات المغلقة و50 بالمائة من طاقة الإستيعاب بالفضاءات المفتوحة بداية من يوم غد الاثنين وفق ما افاد به الرئيس السابق للغرفة الوطنية لأصحاب المطاعم رياض فروخ.

على المباشر

فاميليا
حكايات العايلة ...النصائح والدبارات.. Les astuces وكيفاش ندللو الصغيرات لمتنا سبيسيال كل صباح في 2ème ماتينال مع لمة الفاميليا
تنشيط إيمان سكوحي
ثقافة

دار محمد علي للنشر تصدر كتاب ''حركية المجتمع التونسي في العشرية الأولى للثورة"

:تحديث 25 10:21 2020 سبتمبر
كتاب
أصدرت دار محمد علي للنشر مطلع الأسبوع الجاري كتاب ''حركية المجتمع التونسي في العشرية الأولى للثورة" تضمن مداخلات لـ15 مفكرا واستاذا على غرار حمادي بن جاب الله وحكيم بن حمودة ومنوبية بن غذاهم وبكار غريب والصادق الحمامي.

واعتبر مدير دار محمد علي للنشر النوري عبيد ان كتاب ''حركية المجتمع التونسي في العشرية الأولى للثورة" تم إنجازه نتيجة حراك اتسمت به البلاد طيلة الفترة التي تلت الثورة التونسية حيث تطلب الأمر تفسير هذا ''الانفجار'' داخل المجتمع في ظرف وجيز مقارنة بالتحركات الفكرية والسياسية في الدول الأوروبية والذي تطلب عشرات السنين.

هذه الحركية داخل المجتمع التونسي دفعت بدار محمد علي للنشر الى الاتصال بالعديد من المختصين والباحثين في مجالات فنية واقتصادية وإعلامية مختلفة وتنظيم ندوة علمية وبحثية في شهر ديسمبر الماضي حرص خلالها المساهمون في هذا العمل على التباحث حول حركية المجتمع التونسي من مداخل متعددة كل حسب اختصاصه النظري وحسب تحركه وممارسته.

آخر الأخبار

منذ 10 دقائق

من المرجح ان يعرف الاقتصاد التونسي تباطؤا بنسبة 9.2 بالمائة سنة 2020 أي بانخفاض مقارنة بالتوقعات الأولى بنسبة 4 - بالمائة وذلك في علاقة بجائحة كوفيد - 19، حسب تقرير نشره البنك العالمي أمس الاثنين.

منذ 21 دقيقة

قال رئيس الجامعة التونسية لوكالات الأسفار جابر عطوش في مداخلة له صباح اليوم الثلاثاء في برنامج "البرايم " على موجات ديوان أف أم، إن خسائر القطاع تجاوزت المليار دينار منذ بداية الجائحة وهي مرشحة للارتفاع مع تواصل تداعيات أزمة كورونا.

منذ ساعة

دعت الجامعة العامة للإعلام عموم الصحفيين إلى الإلتحاق اليوم الثلاثاء بالمبنى الفرعي للبرلمان للتعبير عن رفض مشروع قانون لتنقيح المرسوم 116، والاستعداد للدخول في كافة أشكال الإحتجاجات والتحركات النضالية في صورة تمرير هذا المشروع.

{}