الأكثر مشاهدة

14 10:40 2024 أفريل

قال الخبير الاقتصادي معز حديدان لدى تدخله اليوم الأحد ببرنامج 'ويكاند عالكيف ' ان تونس خسرت قرابة مليار دينار بسبب توقف عديد القطاعات عن النشاط في عطلة العيد .

على المباشر

ثقافة

وسط حضور جماهيري كبير :عرض"عشاق الدنيا" يفتتح مهرجان قرطاج

:تحديث 15 13:18 2022 جويلية
عبد الحميد بوشناق
احتضن أمس الخميس المسرح الروماني بقرطاج وسط حضور جماهيري كبير حفل افتتاح الدورة 56 لمهرجان قرطاج الدولي بعرض مسرحي موسيقي راقص "عشاق الدنيا" لعبد الحميد بوشناق وذلك بحضور وزيرة الشؤون الثقافية حياة قطاط القرمازي ووزير الشباب والرياضة كمال دقيش ووزير التكوين المهني والتشغيل نصر الدين نصيبي.

وشارك في هذا العرض أكثر من 98 فنانا منهم نجوم ونجمات مسلسل "نوبة" من ممثلين ومسرحيين وفنانين شعبيين على غرار لطفي بوشناق وريم الرياحي والحبيب محنوش وحمزة بوشناق وبحري الرحالي وعزيز الجبالي وأميرة شبلي وهالة عياد والشاذلي عرفاوي وبلال بريكي ومهذب الرملي ومروان العريان وهشام سلام والتليلي القفصي وصالح الفرزيط وسمير الوصيف وكافون وعبد الوهاب الحناشي والحبيب الشنكاوي.

من جهتها عبرت وزيرة الشؤون الثقافية عن سعادتها باستئناف المهرجانات والتظاهرات الثقافية كما أعلنت عن انطلاق البرنامج الوطني "شباب تونس في مهرجان قرطاج الدولي ومهرجان الحمّامات الدّولي" الذي سينتفع به أكثر من 1200 شابّا وشابة من مختلف المؤسسات الثقافية بكل جهات البلاد .

وقد كرمت وزيرة الشؤون الثقافية قبل انطلاق الحفل باسم جمهور مسرح قرطاج نجمة التنس التونسية أنس جابر التي لقبها جمهورها بسفيرة السعادة.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعتين

قرّرت "هيئة الدفاع عن السياسيين الموقوفين في ما يعرف بقضية التآمر على أمن الدولة"، مساء اليوم الأربعاء، مقاطعة جلسة دائرة الاتهام التي عينها الوكيل العام لمحكمة الاستئناف بتونس يوم غد الخميس 18 أفريل الجاري

منذ ساعات 3

قال دبلوماسيون إن من المقرر أن يصوت مجلس الأمن الدولي يوم الجمعة، على طلب فلسطين الحصول على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة

منذ ساعات 3

تواصل وحدات الحماية المدنية بنابل البحث عن شاب سقط اثناء قيامه بحفر بئر بمنطقة "زقاق" من معتمدية الهوارية مما تسبب في ردمه بالكامل اثر انهيار كميات كبيرة من التراب عليه وفق ما افاد به مصدر من الحماية المدنية لمراسلة ديوان اف ام