الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 16

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، اليوم الجمعة 26 نوفمبر 2021،وزير الشؤون الاجتماعية ، مالك الزاهي.

على المباشر

O'Star
O'Star
تنشيط
ثقافة

الفيلم التونسي "الرجل الذي باع ظهره" ضمن القائمة المرشحة لجوائز الأوسكار 2021

:تحديث 11 09:33 2021 فيفري
فيلم الرجل الذي باع ظهره
أعلنت أكاديمية فنون وعلوم السينما الأمريكية المانحة لجائزة الأوسكار أول أمس الثلاثاء القائمة المختصرة للأفلام المتنافسة على جائزة أفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية والتي ضمت 15 فيلما من بينها فيلم "الرجل الذي باع ظهره" للمخرجة التونسية كوثر بن هنية.

وكتبت المخرجة على صفحتها بموقع فيس بوك باللغة الإنجليزية "نعم فعلناها.. وصلنا للقائمة المختصرة للأوسكار 2021. شكرا لكل من أحب ‘الرجل الذي باع ظهره‘".

ويؤدي أدوار البطولة في الفيلم الفنان السوري يحيى مهايني والفرنسية ديا ليان والبلجيكي كوين دي باو والإيطالية مونيكا بيلوتشي وشارك خلال عام 2020 في مهرجانات سينمائية عديدة سواء التي أقيمت على أرض الواقع أو افتراضيا ومنها مهرجان البندقية في إيطاليا ومهرجان الجونة في مصر.

يتناول الفيلم قصة مهاجر سوري غادر بلده هربا من الحرب إلى لبنان على أمل السفر منه إلى أوروبا حيث تعيش الفتاة التي يحبها وفي سبيل ذلك يقبل أن يرسم له أحد أشهر الفنانين المعاصرين وشما على ظهره ليتحول جسده إلى تحفة فنية لكنه يدرك بعد ذلك أنه فقد حريته من جديد بسبب القرار الذي اتخذه.

ويتنافس الفيلم التونسي في القائمة المختصرة مع أفلام من إيران وفرنسا ورومانيا والنرويج وتايوان وهونغ كونغ وروسيا وساحل العاج وتشيلي والمكسيك وجواتيمالا وجمهورية التشيك والبوسنة.

وسيقام حفل توزيع جوائز الدورة 93 للأوسكار يوم 25 أفريل في هوليود بمدينة لوس أنجلس ويبث عالميا عبر شبكة (إيه.بي.سي) التلفزيونية.

يشار الى أن  فيلم " الرجل الذي باع ظهره" فاز مؤخرا بجائزة في مهرجان الجونة السينمائي بمصر عن أفضل فيلم عربي روائي طويل وسبق وأن حاز الفيلم في مناسبات سابقة على الجائزة الكبرى للجمهور وجائزة لجنة التحكيم الشابة لمهرجان السينما المتوسطية بفرنسا كما فاز بجائزتين في مهرجان البندقية بايطاليا

فرانس 24

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 6

أعلن وزير في ولاية هيسن الألمانية، اليوم السبت، أن متحور "أوميكرون، الذي تم اكتشافه مؤخرا في جنوب إفريقيا على الأرجح قد وصل إلى ألمانيا.

منذ دقيقة 23

زادت خدمة الدين الخارجي المتراكمة بنسبة 20،6 بالمائة، لتتجاوز 9،2 مليار دينار بتاريخ 20 نوفمبر 2021، مقارنة بالفترة ذاتها من سنة 2020، وفق ما أظهرته المؤشرات النقدية والمالية اليومية للبنك المركزي التونسي

منذ دقيقة 27

أكد مصدر أمني في تصريح للديوان أف أم اليوم السبت، إصابة شخصين بالرش من بندقية صيد أطلقها شخص مجهول بمنطقة الذراع من معتمدية سيدي بوزيد الشرقية، مشيرا الى أنه تم نقلهما إلى المستشفى ووصفت حالتهما الصحية بالمستقرة.

{}