الأكثر مشاهدة

22 17:35 2022 جانفي

فاز النجم الرياضي الساحلي اليوم على ضيفه النادي الرياضي البنزرتي بنتيجة هدفين مقابل هدف في اللقاء الودي آلذي دار بينهما بمركب النجم

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط صلاح النقاطي
ثقافة

كوثر بن هنية تتحصل على جائزة أفضل فيلم عربي من خلال شريط الرجل الذي باع ظهره

:تحديث 31 16:01 2020 أكتوبر
فازت المخرجة التونسية كوثر بن هنية بجائزة مهرجان الجونة السينمائي بالقاهرة عن أفضل فيلم عربي روائي طويل لفيلمها الأخير "الرجل الذي باع ظهره''.
فازت المخرجة التونسية كوثر بن هنية بجائزة مهرجان الجونة السينمائي بمصر عن أفضل فيلم عربي روائي طويل لفيلمها الأخير "الرجل الذي باع ظهره''.

 ويروي الفيلم قصة مهاجر سوري ''سام علي '' غادر بلده بسبب الحرب فيلتقي في أحد المعارض الفنية بـ"جيفري جودفرا" الفنان الأشهر في مجال الفن المعاصر ويتوصلا إلى اتفاق غريب من نوعه بحيث يرسم على ظهر "سام" جاعلا منه عملا فنيا حيا مقابل حصوله على ''فيزا'' للسفر للقاء حبيبته في بلجيكا.
والفيلم من بطولة يحيى مهايني، النجمة العالمية مونيكا بيلوتشي، ديا إليان، كوين دي بو.

 يذكر أن الفيلم حاز في مناسبات سابقة على الجائزة الكبرى للجمهور وجائزة لجنة التحكيم الشابة لمهرجان السينما المتوسطية بفرنسا كما فاز بجائزتين في مهرجان البندقية بايطاليا.
وللاشارة فقد تم مساء امس الجمعة اقامة حفل ختام فعاليات الدورة الرابعة من مهرجان الجونة السينمائي والتي انطلقت مساء يوم الجمعة 23 أكتوبر وسط التدابير الاحترازية اللازمة للوقاية من فيروس كورونا المستجد وبمشاركة عدد من النجوم من مختلف أنحاء العالم.

 

آخر الأخبار

منذ ساعة

بدأ لبنان اليوم الإثنين الجولة الأولى من المفاوضات الرسمية مع صندوق النقد الدولي، وفق ما أعلنت رئاسة الحكومة، تمهيداً للتوصّل الى اتفاق بشأن خطة انقاذ اقتصادي تضع حداً للتدهور غير المسبوق الذي تشهده البلاد منذ عامين.

منذ ساعتين

عبر التيار الديمقراطي في بيان له مساء اليوم الاثنين، عن استنكاره منع النائب، وعضو مكتبه السياسي زياد الغناي من السفر بتعلات وصفها بالواهية ودون موجب قانوني.

منذ ساعتين

أعلنت الخطوط الجوية التونسية، في بلاغ لها مساء اليوم الاثنين، تعليق جميع رحلاتها إلى العاصمة البوركينية واغادوغو الى حين إشعار آخر، على خلفية قرارات السلطات في بوركينا فاسو.

{}