الأكثر مشاهدة

24 22:24 2024 مارس

شرع المنتخب التونسي لكرة القدم اليوم الأحد في التحضير لمباراة نيوزيلندا

على المباشر

ذوق 24
برنامج ذوق 24 مع زينب المالكي من الاثنين للجمعة من 10:00 ل 12:00 🌛🎙️على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم 🎤🎧 #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط
ثقافة

كوثر بن هنية تتحصل على جائزة أفضل فيلم عربي من خلال شريط الرجل الذي باع ظهره

:تحديث 31 16:01 2020 أكتوبر
فازت المخرجة التونسية كوثر بن هنية بجائزة مهرجان الجونة السينمائي بالقاهرة عن أفضل فيلم عربي روائي طويل لفيلمها الأخير "الرجل الذي باع ظهره''.
فازت المخرجة التونسية كوثر بن هنية بجائزة مهرجان الجونة السينمائي بمصر عن أفضل فيلم عربي روائي طويل لفيلمها الأخير "الرجل الذي باع ظهره''.

 ويروي الفيلم قصة مهاجر سوري ''سام علي '' غادر بلده بسبب الحرب فيلتقي في أحد المعارض الفنية بـ"جيفري جودفرا" الفنان الأشهر في مجال الفن المعاصر ويتوصلا إلى اتفاق غريب من نوعه بحيث يرسم على ظهر "سام" جاعلا منه عملا فنيا حيا مقابل حصوله على ''فيزا'' للسفر للقاء حبيبته في بلجيكا.
والفيلم من بطولة يحيى مهايني، النجمة العالمية مونيكا بيلوتشي، ديا إليان، كوين دي بو.

 يذكر أن الفيلم حاز في مناسبات سابقة على الجائزة الكبرى للجمهور وجائزة لجنة التحكيم الشابة لمهرجان السينما المتوسطية بفرنسا كما فاز بجائزتين في مهرجان البندقية بايطاليا.
وللاشارة فقد تم مساء امس الجمعة اقامة حفل ختام فعاليات الدورة الرابعة من مهرجان الجونة السينمائي والتي انطلقت مساء يوم الجمعة 23 أكتوبر وسط التدابير الاحترازية اللازمة للوقاية من فيروس كورونا المستجد وبمشاركة عدد من النجوم من مختلف أنحاء العالم.

 

آخر الأخبار

منذ دقيقتين

أهدرت الأسر في جميع القارات أكثر من مليار وجبة يوميا عام 2022، في حين تضرر 783 مليون شخص من الجوع وواجه ثلث البشرية انعداما للأمن الغذائي

منذ دقائق 9

أفادت مؤسسة "فداء" بأنها تولت تنزيل جرايات أولي الحق من شهداء الثورة لشهر مارس 2024، وذلك بالتزامن مع شهر رمضان وعيد الفطر، وأنه بإمكان المعنيين الاتصال بأقرب مكتب بريد للحصول عليها.

منذ دقيقة 16

شهد الميناء التجاري بنزرت_منزل بورقيبة خلال الفترة المتراوحة بين يوم 19 و27 مارس الجاري، إرساء 10 سفن محملة بكميات هامة من السلع الموردة والموجهة للقطاعين العام والخاص بالجهة وخارجها.