الأكثر مشاهدة

24 12:53 2024 سبتمبر

تمكن الترجي الرياضي التونسي والنادي الرياضي الصفاقسي من المرور الى دور مجموعات رابطة الأبطال الافريقية وكأس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم نهاية الأسبوع الماضي

على المباشر

Night Club
موندو ال djing ، Les hits وأجدد les tubes 🎬🎹🎸 كل 💯 ليلة فيnight-club 🎧 من الاثنين للجمعة من التسعة لنصف الليل night-club مع محمد القرقني على ديوان اف ام مع بعضنا الصيف احلى ❤️ ❤️
تنشيط محمد القرقني
ثقافة

متحف باردو يستضيف معرض ''صلامبو من فلوبير إلى قرطاج ''

08 15:32 2024 سبتمبر
متحف باردو
يستضيف المتحف الوطني بباردو من 24 سبتمبر الجاري إلى 12 جانفي 2025 معرضا فنيا بعنوان « صلامبو من فلوبير إلى قرطاج »، وهو معرض من تنظيم المعهد الفرنسي بتونس بالشراكة مع وكالة إحياء التراث والتنمية الثقافية.

ويتنزل تنظيم هذا المعرض، في إطار التعاون بين مجموعة المتاحف الكبرى بـ « روان نورماندي » ومتحف حضارات أوروبا والبحر الأبيض المتوسط والمعهد الوطني للتراث التونسي، ويستلهم المعرض إسمه من الكاتب الفرنسي « غوستاف فلوبير »، الذي كتب رواية بعنوان « صالامبو » صدرت في سنة 1862، ومن هذا المنطلق كان الربط بين فلوبير وقرطاج للربط بين الثقافة الفرنسية التي يُعّدُ « فلوبير »، أحد رموزها والبلاد التونسية.

و يمزج هذا المعرض، بين مجموعة من الأنماط الثقافية، وهي الأدب والرسم والنحت والتصوير الفوتوغرافي والفنون المسرحية والسينما وعلم الآثار، وقد سبق وأن أُقيم بمتحف الفنون الجميلة في « روان » سنة 2021 وفي متحف حضارات أوروبا والبحر الأبيض المتوسط بمرسيليا سنة 2022.

وبالتوازي مع المعرض، تُنّظم مجموعة من الأنشطة الثقافية ومن ضمنها ورشة كتابة يؤمنها الكاتب التونسي « محمد حرمل » ومجموعة من اللقاءات والحوارات التي تتمحور حول التعاون الثقافي الدولي إضافة إلى العروض الموسيقية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

شدد عضو مجلس نواب الشعب يوسف طرشون عقب مصادقة المجلس مساء اليوم الجمعة على مقترح قانون لتنقيح القانون الانتخابي على أن البرلمان له سيادة مطلقة على التشريع لا يقيدها الا الدستور و نظامه الداخلي .

منذ ساعة

حقق نادي الزمالك لقب السوبر الإفريقي بعد فوزه على غريمه التقليدي النادي الاهلي بركلات الجزاء 4 ـ 3 بعد التعادل في 90 دقيقة بهدف لمثله 

منذ ساعة

تدور غدا السبت مقابلات الجولة الثانية للبطولة المحترفة لكرة السلة