الأكثر مشاهدة

23 22:53 2024 جويلية

علمت ديوان اف ام مساء اليوم الثلاثاء ان الترجي الرياضي التونسي إقترب من التعاقد مع الجناح الهجومي لفريق الإتحاد المنستيري بلال ايت مالك

على المباشر

ثقافة

محبّو السينما على موعد مع توزيع جوائز الأوسكار

:تحديث 25 22:12 2021 أفريل
محبّو السينما على موعد مع توزيع جوائز الأوسكار
سيكون محبو السينما حول العالم على موعد الليلة مع حفل توزيع جوائز الأوسكار 93 حيث يذاع الحفل مباشرة من مسرح دولبي ومحطة قطار الاتحاد التاريخية في لوس أنجلوس.

وسيبث الحفل مع تمام الساعة الأولى من صباح الاثنين 26 أفريل 2021 بتوقيت تونس .

وكانت  اللجنة المعتمدة من قبل أكاديمية الأوسكار والمركز الوطني للسينما والصورة، اختارت فيلم "الرجل الذي باع ظهره" للمخرجة التونسية كوثر بن هنية للمنافسة في فئة أفضل فيلم عالمي غير ناطق بالانجليزية.

ويتناول الفيلم قصة مهاجر سوري غادر بلده هربا من الحرب إلى لبنان على أمل السفر منه إلى أوروبا حيث تعيش الفتاة التي يحبها وفي سبيل ذلك يقبل أن يرسم له أحد أشهر الفنانين المعاصرين وشما على ظهره ليتحول جسده إلى تحفة فنية لكنه يدرك بعد ذلك أنه فقد حريته من جديد بسبب القرار الذي اتخذه.

ويتنافس الفيلم التونسي في القائمة المختصرة مع أفلام من إيران وفرنسا ورومانيا والنرويج وتايوان وهونغ كونغ وروسيا وساحل العاج وتشيلي والمكسيك وجواتيمالا وجمهورية التشيك والبوسنة.

يشار الى أن  فيلم " الرجل الذي باع ظهره" فاز مؤخرا بجائزة في مهرجان الجونة السينمائي بمصر عن أفضل فيلم عربي روائي طويل وسبق وأن حاز الفيلم في مناسبات سابقة على الجائزة الكبرى للجمهور وجائزة لجنة التحكيم الشابة لمهرجان السينما المتوسطية بفرنسا كما فاز بجائزتين في مهرجان البندقية بايطاليا.

 

 

 

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب يوم الجمعة إنه سيعقد قريبا تجمعا انتخابيا آخر في بتلر بولاية بنسلفانيا، وهي البلدة التي أطلق فيها مسلح النار عليه وأصابه أثناء تجمع انتخابي قبل نحو أسبوعين.

منذ ساعتين

أعلن عدد من نشطاء المجتمع المدني والسياسي والثقافي في منشور على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ترشيح الممثل و المخرج نصر الدين السهيلي للانتخابات الرئاسية المزمع اجراؤها يوم 6 أكتوبر 2024.

منذ ساعات 3

ينطلق الاكتتاب في القسط الثالث من القرض الرقاعي الوطني لسنة 2024، الذ حدد مبلغه بـ700 مليون دينار "م د" قابل للترفيع، خلال الفترة الممتدة من 3 سبتمبر 2024 إلى 11 سبتمبر 2024 ويمكن غلق الاكتتاب قبل هذا التاريخ أو التمديد فيه، وفق ما ورد في الرائد الرسمي الصادر اليوم الجمعة .