الأكثر مشاهدة

17 19:50 2021 سبتمبر

نفت منظمة أنا يقظ، عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك، تصريحات سهام العيادي، وزيرة شؤون الشباب والرياضة المقالة ، بخصوص التجاوزات بالجامعة التونسيّة لكرة القدم، والتي قالت فيها آخر تقرير تفقد جاء في الجامعة التونسيّة لكرة القدم بتاريخ 21/04/2021 مالهيئة العليا للرقابة الإداريّة والماليّة، يقولك الجامعة مافيها حتى شي ! مافيهاش خروقات..." .

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
ثقافة

محبّو السينما على موعد مع توزيع جوائز الأوسكار

:تحديث 25 23:12 2021 أفريل
محبّو السينما على موعد مع توزيع جوائز الأوسكار
سيكون محبو السينما حول العالم على موعد الليلة مع حفل توزيع جوائز الأوسكار 93 حيث يذاع الحفل مباشرة من مسرح دولبي ومحطة قطار الاتحاد التاريخية في لوس أنجلوس.

وسيبث الحفل مع تمام الساعة الأولى من صباح الاثنين 26 أفريل 2021 بتوقيت تونس .

وكانت  اللجنة المعتمدة من قبل أكاديمية الأوسكار والمركز الوطني للسينما والصورة، اختارت فيلم "الرجل الذي باع ظهره" للمخرجة التونسية كوثر بن هنية للمنافسة في فئة أفضل فيلم عالمي غير ناطق بالانجليزية.

ويتناول الفيلم قصة مهاجر سوري غادر بلده هربا من الحرب إلى لبنان على أمل السفر منه إلى أوروبا حيث تعيش الفتاة التي يحبها وفي سبيل ذلك يقبل أن يرسم له أحد أشهر الفنانين المعاصرين وشما على ظهره ليتحول جسده إلى تحفة فنية لكنه يدرك بعد ذلك أنه فقد حريته من جديد بسبب القرار الذي اتخذه.

ويتنافس الفيلم التونسي في القائمة المختصرة مع أفلام من إيران وفرنسا ورومانيا والنرويج وتايوان وهونغ كونغ وروسيا وساحل العاج وتشيلي والمكسيك وجواتيمالا وجمهورية التشيك والبوسنة.

يشار الى أن  فيلم " الرجل الذي باع ظهره" فاز مؤخرا بجائزة في مهرجان الجونة السينمائي بمصر عن أفضل فيلم عربي روائي طويل وسبق وأن حاز الفيلم في مناسبات سابقة على الجائزة الكبرى للجمهور وجائزة لجنة التحكيم الشابة لمهرجان السينما المتوسطية بفرنسا كما فاز بجائزتين في مهرجان البندقية بايطاليا.

 

 

 

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 18

اعتبر القيادي بحركة الشعب هيكل المكي، في تدوينة نشرها اليوم 20 سبتمبر 2021، على موقع فيسبوك، أن رئيس الجمهورية قيس سعيد أعلن من سيدي بوزيد الانتقال مما اعتبره دولة المافيا والجماعة إلى دولة الشعب، وفق قوله

منذ دقيقة 37

اعتبر شقيق رئيس الجمهورية، نوفل سعيّد، في تدوينة نشرها اليوم 20 سبتمبر 2021، على موقع فيسبوك، أن استمرار الاجراءات الاستثنائية لا يعني بالضرورة تعليق الدستور، حسب رأيه

منذ دقيقة 49

تلقت التلميذة آية بن موسى، مساء اليوم الاثنين 20 سبتمبر 2021، إعلاما بنجاحها في امتحان الباكالوريا علوم إعلامية 2021 من وزارة التربية، وفق وكالة تونس افريقيا للأنباء

{}