الأكثر مشاهدة

14 14:44 2021 جوان

تقدّر حاجيات ولاية صفاقس من الماء الصالح للشراب بحوالي 225 ألف متر مكعب في اليوم تؤمن منها الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه حوالي 190 ألف متر مكعب في اليوم وهو ما يولّد عجزا يقدر بحوالي 35 ألف متر مكعب

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
ثقافة

محبّو السينما على موعد مع توزيع جوائز الأوسكار

:تحديث 25 23:12 2021 أفريل
محبّو السينما على موعد مع توزيع جوائز الأوسكار
سيكون محبو السينما حول العالم على موعد الليلة مع حفل توزيع جوائز الأوسكار 93 حيث يذاع الحفل مباشرة من مسرح دولبي ومحطة قطار الاتحاد التاريخية في لوس أنجلوس.

وسيبث الحفل مع تمام الساعة الأولى من صباح الاثنين 26 أفريل 2021 بتوقيت تونس .

وكانت  اللجنة المعتمدة من قبل أكاديمية الأوسكار والمركز الوطني للسينما والصورة، اختارت فيلم "الرجل الذي باع ظهره" للمخرجة التونسية كوثر بن هنية للمنافسة في فئة أفضل فيلم عالمي غير ناطق بالانجليزية.

ويتناول الفيلم قصة مهاجر سوري غادر بلده هربا من الحرب إلى لبنان على أمل السفر منه إلى أوروبا حيث تعيش الفتاة التي يحبها وفي سبيل ذلك يقبل أن يرسم له أحد أشهر الفنانين المعاصرين وشما على ظهره ليتحول جسده إلى تحفة فنية لكنه يدرك بعد ذلك أنه فقد حريته من جديد بسبب القرار الذي اتخذه.

ويتنافس الفيلم التونسي في القائمة المختصرة مع أفلام من إيران وفرنسا ورومانيا والنرويج وتايوان وهونغ كونغ وروسيا وساحل العاج وتشيلي والمكسيك وجواتيمالا وجمهورية التشيك والبوسنة.

يشار الى أن  فيلم " الرجل الذي باع ظهره" فاز مؤخرا بجائزة في مهرجان الجونة السينمائي بمصر عن أفضل فيلم عربي روائي طويل وسبق وأن حاز الفيلم في مناسبات سابقة على الجائزة الكبرى للجمهور وجائزة لجنة التحكيم الشابة لمهرجان السينما المتوسطية بفرنسا كما فاز بجائزتين في مهرجان البندقية بايطاليا.

 

 

 

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 30

أكد وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، عثمان الجرندي، اليوم الأربعاء 16 جوان 2021، أنه سيتم حل قضية النفايات الإيطالية المستوردة، لافتا إلى وجود توافق بين السلطات التونسية والإيطالية من أجل إيجاد حل نهائي لهذه القضية.

منذ دقيقة 41

أفاد الناطق الرسمي بإسم المحكمة الابتدائية سوسة 2هيثم بوبكر بأن فرقة مقاومة الإجرام بالقرجاني، تمكنت اليوم الاربعاء من إلقاء القبض على المتهم الرئيسى في عملية إغتصاب جماعي لسيدة بجهة الطنطانة من معتمدية أكودة أمام زوجها وطفليها بمنزلها.

منذ دقيقة 28

أعربت تنسيقية البيئة والتنمية بصفاقس، في بيان لها اليوم الاربعاء، عن رفضها تركيز اي وحدة صناعية في منطقة الكازينو بصفاقس، معتبرة أن ذلك يتعارض كليا مع التوجه المعتمد خاصة بعد أشغال التهيئة والتي وفرت فضاء أصبح المتنفس الوحيد لمدينة صفاقس بأكملها .

{}