الأكثر مشاهدة

24 22:24 2024 مارس

شرع المنتخب التونسي لكرة القدم اليوم الأحد في التحضير لمباراة نيوزيلندا

على المباشر

60ddc1b4e17fb60ddc1b4e17fd.jpg
برنامج هنا تونس مع معز بن غربية من الاثنين للجمعة من ال 12:00 ل 14:00 على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم  #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط
ثقافة

موعد الدورة 21 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون

27 22:51 2021 سبتمبر
615248f741e90615248f741e91.jpg
انطلقت الاستعدادات صلب اتحاد إذاعات الدول العربية لانجاح الدورة 21 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون، المقرر تنظيمها من 19 إلى 22 أكتوبر القادم، بمدينة الثقافة الشاذلي القليبي بالعاصمة بعد تأجيلها السنة الماضية بسبب جائحة كورونا

ومن المنتظر أن تنتظم الدورة الجديدة للمهرجان بصفة حضورية في جزء منها ويشمل حفلي الافتتاح والاختتام في حين ستكون بقية الفعاليات عن بعد وتهم معرض التجهيزات الاذاعية والتلفزيونية وسوق البرامج وبعض الندوات الى جانب اعمال التحكيم الخاصة بمختلف اصناف البرامج المشاركة في المسابقات الاذاعية والتلفزيونية.

ويعمل الاتحاد حاليا على الإعداد لوضع منصة رقمية متطورة تسمح بتنظيم الحوارات المختلفة وزيارة المواقع والمعارض واقتناء البرامج والتجهيزات عن بعد حيث يجري التحضير لهذه المنصة الرقمية لضمان اوفر حظوظ المشاركة العربية والدولية في مختلف فعاليات المهرجان.

وستشهد الدورة 21 للمهرجان العربي للاذاعة والتلفزيون تدشين فندق الاتحاد وهو مشروع انطلق اتحاد اذاعات الدول العربية في تشييده منذ ما يقارب السنتين وسيساعد على احتضان معظم الفعاليات والانشطة وايواء المشاركين والزوار ويقع غير بعيد عن مقر الاتحاد.

أما الحدث المرتقب لهذه التظاهرة العربية فيتمثل في تنظيم النسخة الاولى لمؤتمر الاعلام العربي يوم 19 اكتوبرالقادم الذي سيبحث في القضايا والتحديات المطروحة بمجالات الاذاعة والتلفزيون والاعلام الجديد وبمختلف مكونات وقطاعات الاعلام بالمنطقة العربية حيث ينتظر ان يعقد المؤتمر جلسته العامة الى جانب تنظيم ورشتين علميتين عن بعد.

ويحتفي المهرجان العربي للاذاعة والتلفزيون كعادته بالانتاجات العربية الاذاعية والتلفزيونية من خلال تنظيم المسابقة الرسمية المخصصة للبرامج والاخبار التلفزيونية والاذاعية المنتجة من قبل الاعضاء والمشاركين باتحاد اذاعات الدول العربية الى جانب المسابقات الموازية المخصصة للبرامج والاخبار المنتجة من قبل الشبكات التلفزيونية العربية الخاصة وشركات الانتاج ووكالات الانباء العربية والفضائيات الاجنبية الناطقة باللغة العربية مع تخصيص جوائز هامة للفائزين.

ويهدف تنظيم المهرجان العربي للاذاعة والتلفزيون إلى تطوير الانتاج الاذاعي والتلفزيوني العربي ورصد الاتجاهات المبتكرة والجادة في الانتاجات الاذاعية والتلفزيونية وتشجيعها لتنمية الطاقات الابداعية العربية في المجال.

وات

آخر الأخبار

منذ ثانية 37

قال الناشط السياسي قيس القروي لدى حضوره اليوم الخميس ببرنامج هنا تونس ان السجن ليس الحل في موضوع استهلاك القنب الهندي معتبرا أن هذا المخدر ليس خطيرا مثل الكوكايين وغيره من أصناف المخدرات الأخرى.

منذ دقيقة 28

هاجر 1325 طبيبا من تونس خلال سنة 2023 فيما تراوح عدد الأطباء الذين غادروا البلاد في السنوات السابقة بين 800 و ألف سنويا، وفق ما أفاد به كاتب عام نقابة الأطباء الاستشفائيين الجامعيين سامي بن رحومة لدى تدخله ببرنامج هنا تونس .

منذ دقيقة 41

اسفرت عملية اقتراع الخاصة بأعضاء المجلس الوطني للجهات والاقاليم التي انتظمت اليوم الخميس 28 مارس 2024 بمقر الهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات ببنزرت