الأكثر مشاهدة

05 14:31 2020 جويلية

عبّر عدد من متساكني حيّ الأمل بمنطقة الحفّارة من ولاية صفاقس اليوم الأحد عن استيائهم الشديد من تراكم الفضلات المنزلية والأوساخ بالحيّ مطالبين السلط البلدية بالتدخّل العاجل لرفع هذه الفضلات.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
ثقافة

وزارة الثقافة تنعى الكاتبة والصحفية جليلة عمامي

26 20:39 2020 ماي
وزارة الثقافة تنعى الكاتبة والصحفية جليلة عمامي
نعت وزارة الشؤون الثقافية، اليوم الثلاثاء 26 ماي 2020 الكاتبة والصحفية جليلة عمامي مديرة دار الثقافة بحلق الوادي سابقا التي وافتها المنية اليوم.

تحصلت الفقيدة على الأستاذية في الفلسفة من كلية الآداب والعلوم الإنسانية بصفاقس سنة 1998 قبل أن تنال شهادة الماجيستير في الفلسفة المعاصرة من كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية 9 أفريل تونس سنة 2011.

وتُعتبر من أبرز الوجوه النسائية التونسية في فن الكتابة حيث أصدرت رواية بعنوان "سفر حبر وبياض" في أكتوبر 2014 وكتاب يحمل اسم "الثقافي السياسي في فكر غرامشي" في مارس 2016.
عملت صحفية بجريدة "الشعب" خلال الفترة الفاصلة بين 2000 و2003 وكانت لها كتابات بجريدة "القدس العربي" و"الحياة الثقافية" كما ساهمت في تعزيز المقاربات الثقافية والابداعية من خلال إصدار مجموعة من الدراسات في التنوع الثقافي.

وبهذه المناسبة الأليمة تتقدم وزارة الشؤون الثقافية بأحرّ التعازي إلى عائلة الفقيدة جليلة عمامي وإلى كل الأسرة الأدبية والثقافية والإبداعية راجية من الله تعالى أن يتغمدها برحمته الواسعة وأن يلهم أهلها وذويها بجميل الصبر والسلوان.

إنا لله وإنا إليه راجعون.

 

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 37 دقيقة

تتواصل حملة النظافة الاستثنائية التي اطلقتها بلدية صفاقس تحت شعار 'صفاقس تتجلى' و تشمل الحملة اليوم الثلاثاء الحي التعويضي بمنطقة البستان

منذ ساعة

تنطلق غدا الأربعاء 8 جويلية 2020 امتحانات الدورة الرئيسية لمناظرة البكالوريا في تونس وسط ظروف استثنائية توقيا من فيروس كورونا ويتجاوز عدد المترشحين 100 ألف تلميذ موزعين على المعاهد الحكومية و الخاصة والمترشحين بصفة فردية من بينهم 9891 تلميذا بولاية صفاقس.

منذ ساعتين

تراجعت نسبة التضخم في تونس خلال شهر جوان 2020 الى مستوى 5.8 بالمائة بعد ان كانت في مستوى 6.3 بالمائة

{}