الأكثر مشاهدة

26 16:08 2020 نوفمبر

توفي اليوم، الخميس 26 نوفمبر 2020، 4 اشخاص من عائلة واحدة متكونة من زوجين وطفلتيهما، اختناقا بالغاز، في منزل بحي القنال طريق الشويقي التابعة لمعتمدية طبربة من ولاية منوبة

على المباشر

El-Mundofoot
غرامكم الليغا الاسبانية الcalcio الايطالي .. التكتيك الاوروبي و champions league مالا حضروا رواحكم للBig Saturday .. كل سبت في الMondo Foot مع َوسيم جعبيري
تنشيط وسيم جعبيري
ثقافة

وفاة الموسيقار محمد خماخم

:تحديث 16 10:04 2020 أكتوبر
وفاة الموسيقار محمد خماخم
غيب الموت صباح اليوم الجمعة 16 أكتوبر 2020 أحد رواد الموسيقى بعاصمة الجنوب صفاقس الدكتور محمد خماخم أستاذ الموسيقى والمتفقد الأول لهذه المادة بوزارة التربية سابقا.

 والفقيد خريج جامعة السوربون قسم العلوم الموسيقية كان ناقش سنة 1975 اطروحته في الدكتوراه حول: الموسيقى التقليدية التونسية في هياكلها وأشكالها ويعد أول تونسي يتحصل على هذه الدرجة العلمية في المجال كما تحصل الفقيد على الدبلوم العالي في الموسيقى وعلى العديد من الشهائد وهو باحث وناشر في الصحف والمجلات التونسية وفي حصص الاذاعة والتلفزة التونسية.

 كما ترأس مصلحة الموسيقى بإذاعة صفاقس لعدة سنوات وقاد فرقتها في عديد العروض والمرحوم محمد خماخم عضو في المجمع العربي للموسيقى وشارك في مؤتمرات دولية وعربية آخرها المؤتمر الخامس للمجمع العربي للموسيقى وقدم بحثاً حول الموسيقى الشعبية في تونس كما ساهم الدكتور محمد خماخم في ارتقاء عدد من المجموعات الموسيقية في صفاقس ومن بينها مجموعة طوق الياسمين ونادي الأصيل للموسيقى العربية وأمن دورا كبيرا في تأطير أساتذة التعليم الثانوي في مجال مادة الموسيقى باعتباره متفقدا في هذه المادة النبيلة.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 10

سجلت ولاية المنستير خلال ال24 ساعة الماضية، 98 إصابة جديدة بفيروس كورونا وفق آخر حصيلة محينة بحسب ما صرح به المدير الجهوي للصحة حمودة الببّة لمراسل الديوان بالجهة.

منذ دقيقة 12

قال رئيس الحكومة هشام المشيشي في كلمة ألقاها اليوم السبت خلال الجلسة العامة بالبرلمان، المخصصة لمناقشة مشروع قانون المالية، إن من حق كل مواطن تونسي أن يتمتع بثروات بلاده على قدر السواء أي كانت جهته وانتمائه على حد تعبيره.

منذ دقيقة 19

تشهد ولاية القصرين منذ مطلع هذا الاسبوع نقصا فادحا في مادة الغاز المنزلي ، وذلك بعد توقف تزويد الجهة بهذه المادة من المناطق الصناعية جراء اعتصام عدد من الشباب على خلفية مطالب مهنية و اجتماعية ، وقد تزامن النقص الواضح في مادة الغاز مع موجة من البرد اجتاحت المنطقة مؤخرا ، حيث تشهد يوميا مختلف نقاط تعبئة قوارير الغاز طوابير من المواطنين من اجل الظفر بقارورة

{}