الأكثر مشاهدة

21 06:28 2019 سبتمبر

تظهر اليوم السبت سحب تكون تدريجيا كثيفة مع نزول أمطار مؤقتا رعدية بعد الظهر بالشمال والوسط ومحليا الجنوب.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
رياضة

الجولة العاشرة إياب من البطولة : تشويق في أعلى وأسفل الترتيب

:تحديث 22 10:12 2019 ماي
كلاسيكو النادي الصفاقسي والنجم الساحلي
تدور اليوم دفعة كبيرة من مقابلات الجولة العاشرة إياب لبطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم بداية من الثالثة بعد الظهر.

وتتسم لقاءات اليوم بالتشويق والاثارة في أعلى وأسفل الترتيب على حد السواء.

وفي حوار أعلى الترتيب يستقبل النادي الصفاقسي ضيفه النجم الساحلي من أجل فك شراكة المرتبة الثانية بين الفريقين حيث أن النادي الصفاقسي والنجم متساويان في عدد النقاط (44 نقطة) مما جعل التنافس بينهما اليوم مثيرا وحاسما على مستوى الانفراد بالمرتبة الثانية.

وفي قابس يستقبل مستقبل قابس منافسه المباشر والمتساوي معه على مستوى النقاط في أسفل الترتيب نادي حمام الانف في مباراة تبدو مصيرية لكل فريق للخروج من قاع الترتيب ومواصلة رحلة الصراع من أجل البقاء في الرابطة الأولى.

كما تبدو مهمة الملعب القابسي اخر الفرق في الترتيب العام للبطولة ليست سهلة بالمرة خصوصا بعد الظروف التي مر بها النادي من خصم نقاط من طرف الفيفا وهزمه جزائيا في مباراته ضد اتحاد بن قردان حيث تنزل 'الستيدة' اليوم ضيفة على النادي البنزرتي الذي يبحث بدوره على مصالحة الأنصار بعد سلسلة النتائج السلبية بتحقيق 7 انهزامات متتالية.

وفي المتلوي يواجه نجم المكان النادي الافريقي في محاولة للمحليين الابتعاد عن قاع الترتيب وتدعيم رصيده (22 نقطة) من النقاط خصوصا في ظل الغيابات التي سيظهر بها الضيوف في المباراة.

وفي بن قردان يستقبل اتحاد المكان الاتحاد المنستيري من أجل تحسين ترتيبه في وسط الجدول مقابل رغبة الضيوف في حسم مسألة النزول نهائيا.

فيما تبقى مباراة اتحاد تطاوين والملعب التونسي بعيدة نوعيا عن ضغط النتيجة باعتبار أن الفريقين متمركزان في وسط الترتيب.

كاتب المقال دلندة الطرابلسي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 4 ساعات

بيّن عبد الحميد المشي رئيس قائمة التحدّي المستقلّة والمترشحة للانتخابات التشريعية عن دائرة صفاقس 2 أنه سيدافع على مشاكل متساكني المناطق الريفية التي تصبح معزولة تماما اثناء نزول الامطار وكما سيدافع أيضا على الاحياء الشعبية خاصة بمعتمدية صفاقس الغربية التي تفتقر لأبسط ضروريات الحياة مع غياب تام لشبكة التطهير على حد قوله

منذ 5 ساعات

بيّن رئيس القائمة المستقلّة صفاقس لمّيمة عزيزة علينا محمد المصمودي والمترشحة للانتخابات التشريعية عن دائرة صفاقس 2 أن من أولويات برنامجه الانتخابي التدخل السريع في الحي التعويضي عبر مطالبة ديوان التطهير والسلطات المعنية بمد قنوات لتصريف مياه الامطار وإنقاذ المتساكنين من المأساة التي يعيشونها على حد تعبيره

منذ 5 ساعات

أكدت نعيمة بن عبد الله عن قائمة السلام المستقلة المترشحة للانتخابات التشريعية عن دائرة صفاقس 2 أن من بين أوليات برنامج قائمتها الانتخابي تحسين وضعية النقل العمومي الذي يشهد ازمة كبيرة في صفاقس عبر تدعيم الاسطول بحافلات جديدة تضع حدا للمعاناة اليومية التي يعيشها الطالب والتلميذ

{}