الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

قابس

تردي الوضع الصحي والبيئي في قابس محور لقاء سعيد بنقابة الصيد الساحلي

06 18:33 2020 أكتوبر
تردي الوضع الصحي والبيئي في قابس محور لقاء سعيد بنقابة الصيد الساحلي
استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيد اليوم الثلاثاء 6 أكتوبر 2020 بقصر قرطاج رئيس نقابة الصيد الساحلي بقابس المدينة وكاتب عام جمعية شط السلام للتنمية المستدامة محرز الحمروني حيث تطرق اللقاء حول تردي الوضع البيئي في ولاية قابس وتأثيراته على صحة السكان وكذلك على قطاعات الفلاحة والصيد البحري والسياحة.

وأكد الحمروني وفق بلاغ صادر عن رئاسة الجمهورية خطورة الوضع الصحي والبيئي معتبرا أن مشكلة التلوث بقابس أصبحت مشكلة أمن قومي بالنظر إلى خطورة المواد المخزنة من قبل المجمع الكيميائي التونسي بقابس، وغيره من الشركات الصناعية المنتصبة داخل مناطق العمران وتأثيرات ما تبثه من غازات سامة، على كل مقومات الحياة وفي مقدمتها الجانب الصحي.

كما تم التعرض في هذا السياق إلى مشكل التلوث البحري بسبب إلقاء مادة الفوسفوجيبس ومساهمة ذلك في تردي الأوضاع وتفشي العديد من الامراض، فضلا عن تسببه في تصحر الواحات المجاورة للمنطقة الصناعية.

وقد عبر رئيس نقابة الصيد الساحلي عن تطلع أهالي قابس إلى تركيز مستشفى للأمراض السرطانية، نظرا لارتفاع نسبة المصابين بهذا المرض وحرصا على التقصي المبكر للتوقي منه وإنقاذ حياة متساكني الجهة.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 6

أصدرت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا مساء يوم السبت بيانا بشأن الأحداث التي شهدتها مدينة الزاوية غرب العاصمة الليبية طرابلس

منذ ساعات 7

اقتحم متظاهرون مؤيدون لفلسطين مبنى معهد السياسة في جامعة شيكاغو الأمريكية احتجاجا على "علاقات الجامعة بالاحتلال، وسط تواجد أمني كثيف

منذ ساعات 8

تعادل الترجي الرياضي مع ضيفه الأهلي المصري سلبا في ذهاب نهائي دوري أبطال افريقيا لكرة القدم