الأكثر مشاهدة

18 16:14 2020 أكتوبر

قررت اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث بصفاقس السماح للمقاهي والمطاعم وقاعات الشاي بصفاقس وقرقنة باستغلال 30 بالمائة من طاقة الاستيعاب داخل الفضاءات المغلقة و50 بالمائة من طاقة الإستيعاب بالفضاءات المفتوحة بداية من يوم غد الاثنين وفق ما افاد به الرئيس السابق للغرفة الوطنية لأصحاب المطاعم رياض فروخ.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
قابس

قرارات جديدة للنهوض بقطاع الصحة بولاية قابس

30 13:00 2020 سبتمبر
مستشفى قابس
أقر المجلس الجهوي للصحة الخاص بولاية قابس المنعقد بمقر وزارة الصحة، مساء أمس الثلاثاء، جملة من القرارات للنهوض بالقطاع الصحي بالجهة وخاصة في هذا الظرف الصحي الاستثنائي حيث تم الاتفاق على تذليل الصعوبات المتعلقة بمشروع إحداث المستشفى الجامعي الجديد بقابس وإعطاء الأولوية لاستكمال المشاريع التي هي في طور الإنجاز الى جانب الإذن بالقيام بتدقيق فني شامل بالمستشفى الجهوي بقابس.

كما اقرت الجلسة التي ضمت الأطراف المتداخلة في القطاع الصحي تطوير المستشفى الجهوي بقابس إلى مستشفى جامعي حال تطوير قسمي الأعصاب والطب الفيزيائي إلى أقسام جامعية وتدعيم الجهة بالإطار الطبي وشبه الطبي.

وتم الاتفاق كذلك على تأهيل المؤسسات الصحية بكل معتمدية من ولاية قابس وتدعيمها بسيارات الإسعاف والتجهيزات اللازمة إنطلاقا من موفى سنة 2020 والتسريع في إنجاز دراسة بيئية حول انعكاس التلوث الصناعي على الصحة بقابس.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 4 ساعات

أكد رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم وديع الجريء خلال حضوره اليوم الاثنين ببرنامج التاسعة سبور أنه أودع ترشحه لعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الافريقي لكرة القدم منذ 17 سبتمبر الماضي

منذ 5 ساعات

فيما يلي ملخص لابرز أخبار اليوم الاثنين 19 اكتوبر 2020

منذ 5 ساعات

أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 61 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا وتسجيل 2185 إصابة جديدة بالفيروس بتاريخ 17 و18 أكتوبر 2020

{}