الأكثر مشاهدة

11 21:25 2021 ماي

ثمّن رئيس الجمهورية، قيس سعيّد، في اتصال هاتفي جمعه برئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنيّة. صمود الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال الصهيوني، وفق بلاغ صادر عن رئاسة الجمهورية

على المباشر

سبيسيال عيد
سبيسيال عيد
تنشيط بولبابة بن صالح و مديحة التريكي و محمد القرقني و طاهر باشا الكراي و سند عمار
متفرقات

''أقراص فيتامين'' تغير حياة مرضى السكري

:تحديث 12 06:58 2019 فيفري
فيتامينات
كشفت دراسة حديثة أجرتها جامعة ديكين في أستراليا أن أقراص فيتامين

كشفت دراسة حديثة أجرتها جامعة ديكين في أستراليا أن أقراص فيتامين سي (C) يمكن أن تساعد في خفض مستويات السكر في الدم، وفق ما ذكرت صحيفة "ذات هيرالد".

ووجدت الدراسة، التي نشرت في دورية السكري و السمنة، أن تناول جرعتين من 500 ملغ يوميا، يمكن أن تخفض مستويات السكر المرتفعة في الدم وتقلل من ارتفاعه بعد الوجبات لدى مرضى السكري من النوع الثاني.

وقال البروفيسور جلين وادلي، وهو أستاذ مشارك في البحث: "وجدنا أن ارتفاع سكر الدم لدى المشاركين قد انخفض بعد الوجبات بنسبة 36 بالمئة".

وأضاف: "هذه أخبار إيجابية للغاية، حيث أن فرط سكر الدم هو أحد العوامل الخطيرة لأمراض القلب والأوعية الدموية لدى الأشخاص الذين يعانون من النوع الثاني من مرض السكري

وأوضح وادلي أنه بإمكان خصائص مضادات الأكسدة الموجودة في فيتامين (C) أن تواجه المستويات العالية من السكر في الدم لدى مرضى السكري (النوع الثاني)

وأشار إلى أن "فوائد أقراص فيتامين (C) بإمكانها أيضا التخفيف من أمراض شائعة مصاحبة للسكري مثل ارتفاع ضغط الدم".

وأكد وادلي أن المشاركين في الدراسة، الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، انخفضت لديهم أيضا مستويات ضغط الدم أثناء تناول أقراص فيتامين (C).

وكالات

كاتب المقال سامي فتيني

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 22

أعلن جيش الاحتلال، مساء اليوم الجمعة، عن إطلاق 3 صواريخ من الأراضي السورية على الكيان الصهيوني

منذ دقيقة 27

حسم التعادل الايجابي 1-1 المباراة الاولى في الدور ربع النهائي من دوري ابطال افريقيا والتي جمعت مولودية الجزائر بضيفه الوداد البيضاوي المغربي.

منذ دقيقة 36

اندلع مساء اليوم الجمعة حريق بمصنع أحذية بالمنطقة الصناعية بودريار 1 وفق ما أكده مصدر من الحماية المدنية لديوان أف أم

{}