الأكثر مشاهدة

01 09:10 2020 جويلية

أفاد الصندوق الوطني للتأمين على المرض (كنام) أنه تقرّر بالنسبة إلى منظومة استرجاع المصاريف، أن يواصل الصندوق تمكين منظوريه من استرجاع مصاريف العلاج، حسب نفس الإجراءات المعمول بها في السابق وبناء على بطاقة استرجاع المصاريف التي يتم إيداعها بأحد مراكز الصندوق

على المباشر

Forum de sfax
أحوال صفاقس ، زناقيها، بلدياتها،و معتمدياتها .. نحكيوا اسرارها أخبارها وحكاياتها.. على خاطر نحبوكم ديما لاباس .. في Forum de Sfax نحكيو ونوصلوا صوت الناس مع احمد كل جمعة من 12 لل14 على ديوان اف ام
تنشيط أحمد البهلول
متفرقات

''أقراص فيتامين'' تغير حياة مرضى السكري

:تحديث 12 06:58 2019 فيفري
فيتامينات
كشفت دراسة حديثة أجرتها جامعة ديكين في أستراليا أن أقراص فيتامين

كشفت دراسة حديثة أجرتها جامعة ديكين في أستراليا أن أقراص فيتامين سي (C) يمكن أن تساعد في خفض مستويات السكر في الدم، وفق ما ذكرت صحيفة "ذات هيرالد".

ووجدت الدراسة، التي نشرت في دورية السكري و السمنة، أن تناول جرعتين من 500 ملغ يوميا، يمكن أن تخفض مستويات السكر المرتفعة في الدم وتقلل من ارتفاعه بعد الوجبات لدى مرضى السكري من النوع الثاني.

وقال البروفيسور جلين وادلي، وهو أستاذ مشارك في البحث: "وجدنا أن ارتفاع سكر الدم لدى المشاركين قد انخفض بعد الوجبات بنسبة 36 بالمئة".

وأضاف: "هذه أخبار إيجابية للغاية، حيث أن فرط سكر الدم هو أحد العوامل الخطيرة لأمراض القلب والأوعية الدموية لدى الأشخاص الذين يعانون من النوع الثاني من مرض السكري

وأوضح وادلي أنه بإمكان خصائص مضادات الأكسدة الموجودة في فيتامين (C) أن تواجه المستويات العالية من السكر في الدم لدى مرضى السكري (النوع الثاني)

وأشار إلى أن "فوائد أقراص فيتامين (C) بإمكانها أيضا التخفيف من أمراض شائعة مصاحبة للسكري مثل ارتفاع ضغط الدم".

وأكد وادلي أن المشاركين في الدراسة، الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، انخفضت لديهم أيضا مستويات ضغط الدم أثناء تناول أقراص فيتامين (C).

وكالات

كاتب المقال سامي فتيني

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 3 دقائق

شدد رئيس الجمهورية قيس سعيد خلال لقاء جمعه اليوم الجمعة بقصر قرطاج بكل من رئيس مجلس نواب الشعب راشد الغنوشي ورئيس الحكومة إلياس الفخفاخ على أهمية الإسراع بمعالجة الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية وضرورة إيجاد حلول لمطالب الشعب التونسي المشروعة في الشغل والحرية والكرامة الوطنية ، وفق ما أوردته رئاسة الجمهورية في بلاغ لها .

منذ 17 دقيقة

قرّرت وزارة شؤون الشباب والرياضة حلّ الجامعة التونسية للكيك والتاي بوكسينغ السافات والأنشطة التابعة، في بلاغ صادر اليوم الجمعة.

منذ 20 دقيقة

أعلن مجمع تنسيقيات عمّال الحضائر اليوم الجمعة عن تنفيذ تجّمع احتجاجي مركزي بساحة الحكومة بالقصبة يوم الخميس 9 جويلية الجاري للمطالبة بتطبيق محضر اتفاق 28 ديسمبر 2018 الذي يضمن تسوية وضعية كل عاملات وعمال الحضائر.

{}