الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 21

قال القيادي في حركة الشعب و رئيس لجنة الإصلاح الإداري و مقاومة الفساد في البرلمان بدر الدين القمودي لديوان أف أم اليوم الخميس انه على رجال الأعمال الذين استفادوا من المال العمومي دون وجه حق التقدم للمحاسبة من أجل انهاء هذا الملف و طيه .

على المباشر

A La Page
الفن والثقافة هوما الي عليهم اخبارنا مهرجانات عروض فنية مسرحيات وكل جديد تكونوا فيه In مع مديحة التريكي في a la page
تنشيط مديحة التريكي
متفرقات

آلام الظهر وراء ارتفاع خطر الوفاة لدى النساء

:تحديث 22 10:09 2021 أفريل
آلام الظهر وراء ارتفاع خطر الوفاة لدى النساء
أكد مركز بوسطن الطبي في دراسة جديدة أجراها مؤخرا أن نسبة خطر الوفاة لدى النساء اللاتي يعانين من الام الظهر في إرتفاع مقارنة بالنساء غير المصابات به.

وتشير النتائج الإجمالية إلى أن آلام الظهر الخفيفة لا تؤثر على طول حياة المرء، ولكن خطر الوفاة زاد بين البالغين الذين يعانون من آلام الظهر الشديدة التي تعتبر السبب الرئيسي للإعاقة في جميع أنحاء العالم، وترتبط الإعاقة وعدم النشاط عموما بزيادة معدل الوفيات.

و قد مات عدد لا يحصى من الأمريكيين نتيجة لوباء المواد الأفيونية، حيث تعد آلام أسفل الظهر من بين الأسباب الأكثر شيوعا لوصف المواد الأفيونية.

كما تم تحديد العلاقة بين آلام الظهر والوفيات من خلال الدراسة حيث تحد هذه الآلام من ممارسة أنشطة الحياة اليومية، وانخفاض النشاط البدني الذي قد يؤدي بذلك إلى زيادة الوزن وتطور أو تفاقم الحالات المزمنة مثل أمراض القلب والأوعية الدموية. وارتبطت آلام الظهر أيضا بضعف التوازن والسقوط، ما قد يؤدي إلى كسور الهشاشة. وترتبط هذه الكسور بدورها بزيادة معدل الوفيات.

يذكر أن العلاجات غير الدوائية الموصى بها لعلاج آلام الظهر الوخز بالإبر، والعناية بتقويم العمود الفقري، والتدليك، والعلاج الطبيعي.

كما أن هناك أدلة على أن هذه العلاجات فعالة في إدارة آلام الظهر وتعد آمنة. 

المصدر: ميديكال إكسبريس

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 3

علمت ديوان أف آم بأن الهيئة المديرة للنادي الرياضي الصفاقسي قامت بإمضاء عديد العقود مع لاعبيها في الفترة الأخيرة في إنتظار تفعيلها والإعلان عنها بصفة رسمية

منذ دقائق 5

 أعلنت وزارة التجارة وتنمية الصادرات، الجمعة، أنه تقرر ضبط تاريخ انطلاق الدورة الصيفية لموسم التخفيضات بداية من 5 أوت 2021 ليمتد طيلة ستة أسابيع بداية من تاريخ انطلاقه إلى غاية 16 سبتمبر 2021.

منذ دقيقة 23

أقرت اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة بالكاف المنعقدة اليوم الجمعة 30 جويلية 2021، جملة من القرارات بعد انخفاض نسبة العدوى وتراجع مؤشر الإصابة إلى 377 اصابة على كل 100 ألف ساكن والمتمثلة في:

{}