الأكثر مشاهدة

15 21:17 2024 جوان

وافت المنية اليوم السبت 15 جوان 2024 وكيل أعمال اللاعبين المعتمد لدى الفيفا أمير بوراوي بعد صراع طويل مع المرض الخبيث

على المباشر

متفرقات

آلام الظهر وراء ارتفاع خطر الوفاة لدى النساء

:تحديث 22 09:09 2021 أفريل
آلام الظهر وراء ارتفاع خطر الوفاة لدى النساء
أكد مركز بوسطن الطبي في دراسة جديدة أجراها مؤخرا أن نسبة خطر الوفاة لدى النساء اللاتي يعانين من الام الظهر في إرتفاع مقارنة بالنساء غير المصابات به.

وتشير النتائج الإجمالية إلى أن آلام الظهر الخفيفة لا تؤثر على طول حياة المرء، ولكن خطر الوفاة زاد بين البالغين الذين يعانون من آلام الظهر الشديدة التي تعتبر السبب الرئيسي للإعاقة في جميع أنحاء العالم، وترتبط الإعاقة وعدم النشاط عموما بزيادة معدل الوفيات.

و قد مات عدد لا يحصى من الأمريكيين نتيجة لوباء المواد الأفيونية، حيث تعد آلام أسفل الظهر من بين الأسباب الأكثر شيوعا لوصف المواد الأفيونية.

كما تم تحديد العلاقة بين آلام الظهر والوفيات من خلال الدراسة حيث تحد هذه الآلام من ممارسة أنشطة الحياة اليومية، وانخفاض النشاط البدني الذي قد يؤدي بذلك إلى زيادة الوزن وتطور أو تفاقم الحالات المزمنة مثل أمراض القلب والأوعية الدموية. وارتبطت آلام الظهر أيضا بضعف التوازن والسقوط، ما قد يؤدي إلى كسور الهشاشة. وترتبط هذه الكسور بدورها بزيادة معدل الوفيات.

يذكر أن العلاجات غير الدوائية الموصى بها لعلاج آلام الظهر الوخز بالإبر، والعناية بتقويم العمود الفقري، والتدليك، والعلاج الطبيعي.

كما أن هناك أدلة على أن هذه العلاجات فعالة في إدارة آلام الظهر وتعد آمنة. 

المصدر: ميديكال إكسبريس

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعتين

تمثل رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي الأربعاء 19 جوان أمام القضاء للاستماع لها بشأن 3 قضايا تحقيقية وقضية استئنافية وفق ما افاد به عضو هيئة الدفاع عنها كريم كريفة

منذ ساعات 3

يمكن أن تتسبب تلاقيح الكورونا في إصابة بعضلة القلب واضطرابات في دقات القلب التي تؤدي للموت الفجئي حسب ما أفاد به رئيس الجمعية التونسية لأمراض وجراحة القلب والشرايين الدكتور سالم عبد السلام

منذ ساعات 3

أكد المنسق العام للبعثة التونسية الرسمية للحج الدكتور حمادي السوسي عدم تسجيل أية حالة ضياع لحاج تونسي من البعثة الرسمية في البقاع المقدسة واصفا في تصريح ل60 دقيقة على ديوان أف أم حالتهم الصحية بالجيدة