الأكثر مشاهدة

25 22:22 2022 جانفي

أكد مدير الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة بالمهدية سمير الأحول، تسجيل 4 حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا من بينها حالة وفاة لأستاذة أصيلة معتمدية قصور الساف تبلغ من العمر 44 سنة و تركت رضيعا يبلغ من العمر 14 يوما.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط صلاح النقاطي
متفرقات

آلام الظهر وراء ارتفاع خطر الوفاة لدى النساء

:تحديث 22 09:09 2021 أفريل
آلام الظهر وراء ارتفاع خطر الوفاة لدى النساء
أكد مركز بوسطن الطبي في دراسة جديدة أجراها مؤخرا أن نسبة خطر الوفاة لدى النساء اللاتي يعانين من الام الظهر في إرتفاع مقارنة بالنساء غير المصابات به.

وتشير النتائج الإجمالية إلى أن آلام الظهر الخفيفة لا تؤثر على طول حياة المرء، ولكن خطر الوفاة زاد بين البالغين الذين يعانون من آلام الظهر الشديدة التي تعتبر السبب الرئيسي للإعاقة في جميع أنحاء العالم، وترتبط الإعاقة وعدم النشاط عموما بزيادة معدل الوفيات.

و قد مات عدد لا يحصى من الأمريكيين نتيجة لوباء المواد الأفيونية، حيث تعد آلام أسفل الظهر من بين الأسباب الأكثر شيوعا لوصف المواد الأفيونية.

كما تم تحديد العلاقة بين آلام الظهر والوفيات من خلال الدراسة حيث تحد هذه الآلام من ممارسة أنشطة الحياة اليومية، وانخفاض النشاط البدني الذي قد يؤدي بذلك إلى زيادة الوزن وتطور أو تفاقم الحالات المزمنة مثل أمراض القلب والأوعية الدموية. وارتبطت آلام الظهر أيضا بضعف التوازن والسقوط، ما قد يؤدي إلى كسور الهشاشة. وترتبط هذه الكسور بدورها بزيادة معدل الوفيات.

يذكر أن العلاجات غير الدوائية الموصى بها لعلاج آلام الظهر الوخز بالإبر، والعناية بتقويم العمود الفقري، والتدليك، والعلاج الطبيعي.

كما أن هناك أدلة على أن هذه العلاجات فعالة في إدارة آلام الظهر وتعد آمنة. 

المصدر: ميديكال إكسبريس

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

قرّرت الهيئة الإدارية للبريد، في ختام أشغالها مساء اليوم الخميس 27 جانفي 2022 بالحمامات برئاسة الأمين العام المساعد بالاتحاد العام التونسي للشغل صلاح الدين السالمي، الدخول في اضراب وطني بـ 3 أيام بداية من يوم 22 مارس المقبل

منذ ساعة

قرّرت وزارة الشؤون الدينية، تبعا لاجتماع المجلس الوزاري المنعقد بقصر الحكومة بالقصبة بتاريخ 25 جانفي 2022 حول مجابهة تطوّر الوضع الوبائي بالبلاد، تعليق صلاة الجُمُعة لمدّة أسبوعيين إضافييّن

منذ ساعة

أسفرت حصيلة تنفيذ البرنامج الخصوصي للمراقبة الاقتصادية، في الفترة الممتدة من 24 الى 26 جانفي 2022، عن حجز 42,7 طن من المواد الغذائية المدعمة و0,95 طن من الخضر والغلال

{}