الأكثر مشاهدة

24 10:02 2024 جويلية

أعلن محمد الطيب الحجلاوي الرئيس السابق لأولمبيك سيدي بوزيد عن ترشحه لرئاسة النسر الرياضي بجلمة

على المباشر

متفرقات

آلام الظهر وراء ارتفاع خطر الوفاة لدى النساء

:تحديث 22 09:09 2021 أفريل
آلام الظهر وراء ارتفاع خطر الوفاة لدى النساء
أكد مركز بوسطن الطبي في دراسة جديدة أجراها مؤخرا أن نسبة خطر الوفاة لدى النساء اللاتي يعانين من الام الظهر في إرتفاع مقارنة بالنساء غير المصابات به.

وتشير النتائج الإجمالية إلى أن آلام الظهر الخفيفة لا تؤثر على طول حياة المرء، ولكن خطر الوفاة زاد بين البالغين الذين يعانون من آلام الظهر الشديدة التي تعتبر السبب الرئيسي للإعاقة في جميع أنحاء العالم، وترتبط الإعاقة وعدم النشاط عموما بزيادة معدل الوفيات.

و قد مات عدد لا يحصى من الأمريكيين نتيجة لوباء المواد الأفيونية، حيث تعد آلام أسفل الظهر من بين الأسباب الأكثر شيوعا لوصف المواد الأفيونية.

كما تم تحديد العلاقة بين آلام الظهر والوفيات من خلال الدراسة حيث تحد هذه الآلام من ممارسة أنشطة الحياة اليومية، وانخفاض النشاط البدني الذي قد يؤدي بذلك إلى زيادة الوزن وتطور أو تفاقم الحالات المزمنة مثل أمراض القلب والأوعية الدموية. وارتبطت آلام الظهر أيضا بضعف التوازن والسقوط، ما قد يؤدي إلى كسور الهشاشة. وترتبط هذه الكسور بدورها بزيادة معدل الوفيات.

يذكر أن العلاجات غير الدوائية الموصى بها لعلاج آلام الظهر الوخز بالإبر، والعناية بتقويم العمود الفقري، والتدليك، والعلاج الطبيعي.

كما أن هناك أدلة على أن هذه العلاجات فعالة في إدارة آلام الظهر وتعد آمنة. 

المصدر: ميديكال إكسبريس

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 5

قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب يوم الجمعة إنه سيعقد قريبا تجمعا انتخابيا آخر في بتلر بولاية بنسلفانيا، وهي البلدة التي أطلق فيها مسلح النار عليه وأصابه أثناء تجمع انتخابي قبل نحو أسبوعين.

منذ ساعات 5

أعلن عدد من نشطاء المجتمع المدني والسياسي والثقافي في منشور على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ترشيح الممثل و المخرج نصر الدين السهيلي للانتخابات الرئاسية المزمع اجراؤها يوم 6 أكتوبر 2024.

منذ ساعات 6

ينطلق الاكتتاب في القسط الثالث من القرض الرقاعي الوطني لسنة 2024، الذ حدد مبلغه بـ700 مليون دينار "م د" قابل للترفيع، خلال الفترة الممتدة من 3 سبتمبر 2024 إلى 11 سبتمبر 2024 ويمكن غلق الاكتتاب قبل هذا التاريخ أو التمديد فيه، وفق ما ورد في الرائد الرسمي الصادر اليوم الجمعة .