الأكثر مشاهدة

31 08:26 2021 جويلية

توجّهت عبير موسي رئيسة الحزب الدستوري الحر، في فيدو على صفحتها الرسمية على الفيسبوك، برسالة إلى راشد الغنوشي رئيس مجلس النواب ورئيس حركة النهضة، قائلة "نحن لم نعترف بك من قبل ولن نعترف بك الآن" وذلك على خلفية البيان الصادر عن البرلمان مساء أمس والذي دعا فيه إلى عقد جلسة طارئة.

على المباشر

60ddc1b4e17fb60ddc1b4e17fd.jpg
اخباركم و مشاغلكم.. نعبروا على احوالكم و مشاكلكم نوصلوا صوتكم للمسؤولين واناقشو القضايا الكبار مع المعنيين واصحاب القرار كل يوم من الاثنين للخميس من 12.لل 14 مع محمد اليوسفي في هنا تونس
تنشيط محمد اليوسفي
متفرقات

أستراليا : قطار من البراميل المرسكلة لنقل التلاميذ إلى المدرسة

:تحديث 03 10:40 2019 أوت
أستراليا : قطار من البراميل المرسكلة لنقل التلاميذ إلى المدرسة
أتاحت مدرسة "راوا" الواقعة في منطقة بيلابا الأسترالية فرصة لتلاميذها للقدوم على متن القطار المصنوع من البراميل المرسكلة

« Western  Desert Express » وذلك لتجنب الغياب ولحث  التلاميذ على الالتحاق بمقاعدهم الدراسية.
إذ لم يكن الذهاب إلى الفصل الدراسي ممتعا على الإطلاق حيث كان التلاميذ يرغبون في التنقل على متن حافلة مدرسية فريدة من نوعها شبيهة بقطار مدينة الألعاب، مما دفع منسق اللجنة "جون ريدفاي" إلى التفكير في هذه الطريقة لجذب التلاميذ وتقدير قيمة المدرسة.
واضطر المنسق إلى تشييد القطار باستعمال وسائله الخاصة وتشريك قريته في صنعه بسبب عدم توفر النموذج المطلوب لدى الوكلاء.
تطلب البناء 24 برميلًا معدنيًا، بدلاً من التخلص منها، تم قطعها لتكون بديلاً لوسيلة النقل. وتمت إزالة الجانب الصناعي الخام للبرميل ليتم استبداله بالديكورات التي قام بها طلاب المدرسة لإعطاء القطار نوعا من الجمالية.
يجلب قطار البرميل الأطفال بأمان إلى المدرسة وكان له تأثير إيجابي على تعليمهم، حسب مدير المؤسسة، فالأطفال سعداء لدرجة أنهم يبقون في المدرسة طوال اليوم للاستمتاع برحلة العودة إلى المنزل. هذه الوسيلة للتنقل تحتوي على مهمة مزدوجة ، فهي تعمل على تحسين القدرة على الحركة ولكن أيضًا معدل معرفة القراءة والكتابة لدى سكان القرية، والذي يعد واحدًا من أدنى المعدلات في البلاد.

detours.canal.fr

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 16

قرر مجلس القضاء العدلي المنتصب للتأديب بتاريخ اليوم الموافق ل 03 اوت 2021 للنظر في الملف التاديبي المتعلق بالرئيس الأول لمحكمة التعقيب الطيب راشد تاخير النظر في الملف إلى جلسة يوم 20 اوت 2021 .

منذ دقيقة 35

شدد الناطق الرسمي باسم الاتحاد العام التونسي للشغل سامي الطاهري اليوم الثلاثاء على أن وضع خارطة طريق وتشكيل الحكومة في أسرع وقت ممكن هي أبرز الضمانات التي يطلبها الإتحاد.

منذ دقيقة 52

أفادت وزارة الدفاع الوطني، في بلاغ لها اليوم الثلاثاء، بأن العدد الجملي للمستفيدين من الحملات التي تؤمنها الفرق الصحيّة العسكرية الثابتة والمتنقّلة، بلغ 55371 مواطنا من الفئات العمريّة التي تفوق 40 سنة والمتقدّمين في السنّ والمصابين بأمراض مزمنة، وخاصّة منهم القاطنين بالمناطق الريفيّة والنائية.

{}