الأكثر مشاهدة

23 08:55 2021 أكتوبر

حكم القضاء الفرنسي بالسجن 20 عاما على ربّ عائلة في سن السادسة والأربعين لإدانته بأكثر من ثلاثين اغتصابا ومحاولة اغتصاب واعتداء جنسي في غابة بضاحية باريس.

على المباشر

متفرقات

أستراليا : قطار من البراميل المرسكلة لنقل التلاميذ إلى المدرسة

:تحديث 03 10:40 2019 أوت
أستراليا : قطار من البراميل المرسكلة لنقل التلاميذ إلى المدرسة
أتاحت مدرسة "راوا" الواقعة في منطقة بيلابا الأسترالية فرصة لتلاميذها للقدوم على متن القطار المصنوع من البراميل المرسكلة

« Western  Desert Express » وذلك لتجنب الغياب ولحث  التلاميذ على الالتحاق بمقاعدهم الدراسية.
إذ لم يكن الذهاب إلى الفصل الدراسي ممتعا على الإطلاق حيث كان التلاميذ يرغبون في التنقل على متن حافلة مدرسية فريدة من نوعها شبيهة بقطار مدينة الألعاب، مما دفع منسق اللجنة "جون ريدفاي" إلى التفكير في هذه الطريقة لجذب التلاميذ وتقدير قيمة المدرسة.
واضطر المنسق إلى تشييد القطار باستعمال وسائله الخاصة وتشريك قريته في صنعه بسبب عدم توفر النموذج المطلوب لدى الوكلاء.
تطلب البناء 24 برميلًا معدنيًا، بدلاً من التخلص منها، تم قطعها لتكون بديلاً لوسيلة النقل. وتمت إزالة الجانب الصناعي الخام للبرميل ليتم استبداله بالديكورات التي قام بها طلاب المدرسة لإعطاء القطار نوعا من الجمالية.
يجلب قطار البرميل الأطفال بأمان إلى المدرسة وكان له تأثير إيجابي على تعليمهم، حسب مدير المؤسسة، فالأطفال سعداء لدرجة أنهم يبقون في المدرسة طوال اليوم للاستمتاع برحلة العودة إلى المنزل. هذه الوسيلة للتنقل تحتوي على مهمة مزدوجة ، فهي تعمل على تحسين القدرة على الحركة ولكن أيضًا معدل معرفة القراءة والكتابة لدى سكان القرية، والذي يعد واحدًا من أدنى المعدلات في البلاد.

detours.canal.fr

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة

دعت وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، في بلاغ اصدرته، اليوم الأحد، المواطنين والفلاحين الى توخي الحذر وعدم الاقتراب من كل المنشآت المائية ومجاري الأودية.

منذ دقيقة 43

تدور اليوم الاحد مباريات الجولة الاولى من منافسات بطولة الأمير فيصل بن فهد العربية ال 36 للأندية أبطال الدوري للرجال المقامة حاليا في الحمامات

منذ دقيقة 58

اعتبر الأمين العام لحركة الشعب زهير المغزاوي أن تونس تعيش صراعا مازال متواصلا الى الآن بين أنصار التحول الديمقراطي المتحالف مع الفساد و المرتهن للخارج و بين المشروع الوطني الديمقراطي السيادي.

{}