الأكثر مشاهدة

03 14:58 2020 جوان

أعلن وزير السياحة محمد علي التومي خلال ندوة صحفية اليوم الأربعاء عن تقليص مدة الحجر الصحي الاجباري في النزل للوافدين من الخارج الى أسبوع مع قضاء أسبوع آخر في الحجر الذاتي داخل منازلهم.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
متفرقات

أستراليا : قطار من البراميل المرسكلة لنقل التلاميذ إلى المدرسة

:تحديث 03 10:40 2019 أوت
أستراليا : قطار من البراميل المرسكلة لنقل التلاميذ إلى المدرسة
أتاحت مدرسة "راوا" الواقعة في منطقة بيلابا الأسترالية فرصة لتلاميذها للقدوم على متن القطار المصنوع من البراميل المرسكلة

« Western  Desert Express » وذلك لتجنب الغياب ولحث  التلاميذ على الالتحاق بمقاعدهم الدراسية.
إذ لم يكن الذهاب إلى الفصل الدراسي ممتعا على الإطلاق حيث كان التلاميذ يرغبون في التنقل على متن حافلة مدرسية فريدة من نوعها شبيهة بقطار مدينة الألعاب، مما دفع منسق اللجنة "جون ريدفاي" إلى التفكير في هذه الطريقة لجذب التلاميذ وتقدير قيمة المدرسة.
واضطر المنسق إلى تشييد القطار باستعمال وسائله الخاصة وتشريك قريته في صنعه بسبب عدم توفر النموذج المطلوب لدى الوكلاء.
تطلب البناء 24 برميلًا معدنيًا، بدلاً من التخلص منها، تم قطعها لتكون بديلاً لوسيلة النقل. وتمت إزالة الجانب الصناعي الخام للبرميل ليتم استبداله بالديكورات التي قام بها طلاب المدرسة لإعطاء القطار نوعا من الجمالية.
يجلب قطار البرميل الأطفال بأمان إلى المدرسة وكان له تأثير إيجابي على تعليمهم، حسب مدير المؤسسة، فالأطفال سعداء لدرجة أنهم يبقون في المدرسة طوال اليوم للاستمتاع برحلة العودة إلى المنزل. هذه الوسيلة للتنقل تحتوي على مهمة مزدوجة ، فهي تعمل على تحسين القدرة على الحركة ولكن أيضًا معدل معرفة القراءة والكتابة لدى سكان القرية، والذي يعد واحدًا من أدنى المعدلات في البلاد.

detours.canal.fr

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

علمت ديوان اف ام من مصادر مطلعة بان لجنة فض النزاعات بالفيفا أعلمت النادي الرياضي الصفاقسي اليوم بضرورة دفع مبلغ 60 الف يورو لفائدة المدرب السابق للفريق المونتينيغري نيبوشا يوفوفيتش

منذ ساعة

في ما يلي حوصلة لأبرز أخبار الخميس 4 جوان 2020

منذ ساعتين

سجلت ايطاليا 88 وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات 24 الأخيرة ،وفق ما أعلنت عنه هيئة الحماية المدنية في البلاد اليوم الخميس.

{}