الأكثر مشاهدة

14 22:28 2019 جوان

أعلن النادي الصفاقسي اليوم الجمعة أن مباراة الفريق امام اتحاد بنقردان التي تندرج ضمن الجولة الاخيرة من البطولة ستكون منقولة غدا السبت عبر الصحفة الرسمية للفريق بداية من الساعة الرابعة مساء بملعب الطيب المهيري.

على المباشر

Extra time
برنامج حواري رياضي , يهتم بالشأن الرياضي العام والخاص ويعطي أولوية مطلقة لمشاكل فرق ولاية صفاقس على مستوى الفردي والجماعي.
تنشيط حاتم قزبار
متفرقات

أفضل المواد الغذائية لمكافحة ارتفاع ضغط الدم

:تحديث 14 20:20 2019 فيفري
مواد غذائية
ينصح بعض الأخصائيين الأمريكيين مرضى ارتفاع ضغط الدم بإضافة

ينصح بعض الأخصائيين الأمريكيين مرضى ارتفاع ضغط الدم بإضافة منتجات غذائية معينة إلى نظامهم الغذائي، تساعد في السيطرة على ارتفاع ضغط الدم.

وتقول بعض الدراسات بأن هذه المنتجات هي:

- عصير الطماطم

كثيرا ما يسبب ارتفاع مستوى عنصر الصوديوم في الجسم ارتفاع ضغط الدم، حيث يشير الأطباء إلى أن تراكم عنصر الصوديوم في جسم الإنسان يؤثر سلبا على القلب والأوعية الدموية، ويسبب الخفقان، كذلك فمن الملاحظ أن الصوديوم يتراكم في الجسم بصورة أسرع مع التقدم في العمر.

وبما أن عنصر البوتاسيوم يمكنه موازنة مستوى الصوديوم في جسم الإنسان، فينصح بتناول عصير الطماطم الغني بالبوتاسيوم، حيث يشيرالأطباء إلى أن جسم الإنسان البالغ يجب أن يحصل يوميا على 3500 ميلليغرام من البوتاسيوم. كما أوضحت التجارب أن ضغط الدم يرتفع بانتظام لدى الأشخاص البالغين الذين لا يحصلون على نسبة كافية من البوتاسيوم، وكوب واحد من عصير الطماطم يحتوي على النسبة اليومية اللازمة لجسم الإنسان من هذا عنصر.

- الزبادي

ينصح أطباء بتناول الزبادي الطبيعي خمس مرات في الأسبوع من أجل السيطرة على ارتفاع ضغط الدم، حيث يعد الزبادي من المنتجات التي تساعد في السيطرة على ارتفاع ضغط الدم، لأنه يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم، الذي يساعد في إخراج الأملاح الزائدة، التي يؤدي ارتفاع نسبتها إلى ارتفاع ضغط الدم، كما أن الزبادي يحتوي على الكالسيوم والبروتين الضروريين للجسم.

كذلك ينصح الأطباء بتناول منتجات أخرى بصورة دورية منتظمة لمكافحة ارتفاع ضغط الدم مثل: لحوم الدجاج، لحوم البقر، الأسماك، الموز، البروكولي، المكسرات.

المصدر: ميديك فوروم

كاتب المقال سامي فتيني

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

أعرب أستاذ القانون الدستوري جوهر بن مبارك خلال حضوره اليوم الاثنين في برنامج "هنا تونس" على موجات ديوان أف أم، عن نيته التصويت لفائدة الأمين العام لحزب التيار الديمقراطي محمد عبو في الانتخابات الرئاسية القادمة.

منذ 45 دقيقة

أعرب أستاذ القانون الدستوري جوهر بن مبارك خلال حضوره اليوم الاثنين في برنامج "هنا تونس" على موجات ديوان أف أم، عن نيته التصويت لفائدة الأمين العام لحزب التيار الديمقراطي محمد عبو في الانتخابات الرئاسية القادمة.

منذ ساعتين

قال رئيس الهيئة الوطنية للوقاية من التعذيب فتحي الجراي إن ظروف احتجاز وإيواء الأشخاص بالسجون ومراكز الاحتجاز تشوبها العديد من الإخلالات من بينها الاكتظاظ وعدم ملائمة البناءات لوضعيات بعض المحتجزين خاصة من ذوي الإعاقة.

{}