الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 22

أدانت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين اليوم الأربعاء العنف الذي مارسه الأمن ضدّ المصوّر الصحفي اسلام الحكيري مطالبة وزارة الداخلية بفتح تحقيق إداري في الموضوع والاطلاع على تسجيلات كاميرا المراقبة التي تعود لها بالنظر والتي وثقت عملية الاعتداء عليه.

على المباشر

منك نسمع
يهتم البرنامج بمشاكل المواطنين مع البلدية والمواضيع الاجتماعية المسكوت عنها
تنشيط هدى ورغمي
متفرقات

أفضل المواد الغذائية لمكافحة ارتفاع ضغط الدم

:تحديث 14 20:20 2019 فيفري
مواد غذائية
ينصح بعض الأخصائيين الأمريكيين مرضى ارتفاع ضغط الدم بإضافة

ينصح بعض الأخصائيين الأمريكيين مرضى ارتفاع ضغط الدم بإضافة منتجات غذائية معينة إلى نظامهم الغذائي، تساعد في السيطرة على ارتفاع ضغط الدم.

وتقول بعض الدراسات بأن هذه المنتجات هي:

- عصير الطماطم

كثيرا ما يسبب ارتفاع مستوى عنصر الصوديوم في الجسم ارتفاع ضغط الدم، حيث يشير الأطباء إلى أن تراكم عنصر الصوديوم في جسم الإنسان يؤثر سلبا على القلب والأوعية الدموية، ويسبب الخفقان، كذلك فمن الملاحظ أن الصوديوم يتراكم في الجسم بصورة أسرع مع التقدم في العمر.

وبما أن عنصر البوتاسيوم يمكنه موازنة مستوى الصوديوم في جسم الإنسان، فينصح بتناول عصير الطماطم الغني بالبوتاسيوم، حيث يشيرالأطباء إلى أن جسم الإنسان البالغ يجب أن يحصل يوميا على 3500 ميلليغرام من البوتاسيوم. كما أوضحت التجارب أن ضغط الدم يرتفع بانتظام لدى الأشخاص البالغين الذين لا يحصلون على نسبة كافية من البوتاسيوم، وكوب واحد من عصير الطماطم يحتوي على النسبة اليومية اللازمة لجسم الإنسان من هذا عنصر.

- الزبادي

ينصح أطباء بتناول الزبادي الطبيعي خمس مرات في الأسبوع من أجل السيطرة على ارتفاع ضغط الدم، حيث يعد الزبادي من المنتجات التي تساعد في السيطرة على ارتفاع ضغط الدم، لأنه يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم، الذي يساعد في إخراج الأملاح الزائدة، التي يؤدي ارتفاع نسبتها إلى ارتفاع ضغط الدم، كما أن الزبادي يحتوي على الكالسيوم والبروتين الضروريين للجسم.

كذلك ينصح الأطباء بتناول منتجات أخرى بصورة دورية منتظمة لمكافحة ارتفاع ضغط الدم مثل: لحوم الدجاج، لحوم البقر، الأسماك، الموز، البروكولي، المكسرات.

المصدر: ميديك فوروم

كاتب المقال سامي فتيني

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 13

سجلت اليوم الخميس ولاية المهدية 105 إصابة جديدة بفيروس كورونا بعد صدور نتائج تحاليل 222 عينة ليرتفع إجمالي عدد الإصابات منذ بداية الجائحة الى 6815 .

منذ دقيقة 11

قال القيادي بحركة النهضة رياض الشعيبي في مداخلة هاتفية له اليوم الخميس في برنامج 'هنا تونس ' على موجات ديوان أف أم ان ما يروج عن محاولة تسميم رئيس الجمهورية هو مجرد إشاعة.

منذ دقيقة 31

توجّه 'الكرونيكور' بقناة التاسعة رياض جراد في تدوينة له اليوم الخميس بالشكر لرئيس الجمهورية قيس سعيد على المكالمة الهاتفية التي جمعت به للاطمئنان على صحته.

{}