الأكثر مشاهدة

06 19:04 2020 أوت

أصدرت إدارة الترجي الرياضي التونسي بيانا، اليوم الخميس، أبدت من خلاله، استغرابها الشديد من قرار التلفزة الوطنية التونسية، بعدم بثّ مباراة الفريق أمام اتحاد بن قردان، السبت المقبل، في إطار الجولة الخامسة من الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
متفرقات

أفضل المواد الغذائية لمكافحة ارتفاع ضغط الدم

:تحديث 14 20:20 2019 فيفري
مواد غذائية
ينصح بعض الأخصائيين الأمريكيين مرضى ارتفاع ضغط الدم بإضافة

ينصح بعض الأخصائيين الأمريكيين مرضى ارتفاع ضغط الدم بإضافة منتجات غذائية معينة إلى نظامهم الغذائي، تساعد في السيطرة على ارتفاع ضغط الدم.

وتقول بعض الدراسات بأن هذه المنتجات هي:

- عصير الطماطم

كثيرا ما يسبب ارتفاع مستوى عنصر الصوديوم في الجسم ارتفاع ضغط الدم، حيث يشير الأطباء إلى أن تراكم عنصر الصوديوم في جسم الإنسان يؤثر سلبا على القلب والأوعية الدموية، ويسبب الخفقان، كذلك فمن الملاحظ أن الصوديوم يتراكم في الجسم بصورة أسرع مع التقدم في العمر.

وبما أن عنصر البوتاسيوم يمكنه موازنة مستوى الصوديوم في جسم الإنسان، فينصح بتناول عصير الطماطم الغني بالبوتاسيوم، حيث يشيرالأطباء إلى أن جسم الإنسان البالغ يجب أن يحصل يوميا على 3500 ميلليغرام من البوتاسيوم. كما أوضحت التجارب أن ضغط الدم يرتفع بانتظام لدى الأشخاص البالغين الذين لا يحصلون على نسبة كافية من البوتاسيوم، وكوب واحد من عصير الطماطم يحتوي على النسبة اليومية اللازمة لجسم الإنسان من هذا عنصر.

- الزبادي

ينصح أطباء بتناول الزبادي الطبيعي خمس مرات في الأسبوع من أجل السيطرة على ارتفاع ضغط الدم، حيث يعد الزبادي من المنتجات التي تساعد في السيطرة على ارتفاع ضغط الدم، لأنه يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم، الذي يساعد في إخراج الأملاح الزائدة، التي يؤدي ارتفاع نسبتها إلى ارتفاع ضغط الدم، كما أن الزبادي يحتوي على الكالسيوم والبروتين الضروريين للجسم.

كذلك ينصح الأطباء بتناول منتجات أخرى بصورة دورية منتظمة لمكافحة ارتفاع ضغط الدم مثل: لحوم الدجاج، لحوم البقر، الأسماك، الموز، البروكولي، المكسرات.

المصدر: ميديك فوروم

كاتب المقال سامي فتيني

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 24 دقيقة

قررت إدارة جوفنتس الإيطالي اعفاء المدرب 'ماوريسيو ساري' من مهامه عقب الخروج أمس الجمعة من الدور 16 لدوري ابطال أوروبا أمام ليون الفرنسي، على الرغم من فوزه على ضيفه ليون الفرنسي 2-1 في الإياب، وذلك لخسارته ذهاباً 0-1.

منذ 30 دقيقة

دعت وزارة الداخلية الى الإبلاغ السريع والأكيد عن العنصر الإرهابي "وليد بن الحسين بن عبد الملك مسعودي" وهو أصيل القصرين ومن مواليد 20 سبتمبر 1987.

منذ 47 دقيقة

أكدت إدارة مصنع الأمونيتر بقابس أنها اتخذت أقصى إجراءات السلامة في مكان العمل ومحيطه بالتنسيق الكامل مع السلط الأمنية لطمأنة الاهالي مع العلم أن خط الإنتاج متوقف منذ بداية شهر أفريل بسبب نفاذ مادة ضد التحجر وسيحتاج إلى مدة طويلة قبل العودة إلى العمل كما أن مادة الأمونيتر النفيذ قد نفذت من مخازن المعمل منذ شهر فيفري الماضي ولا توجد في المخازن إلا كمية صغيرة من الأمونيتر الزراعي.

{}