الأكثر مشاهدة

27 13:30 2020 ماي

تمكن امس الثلاثاء أعوان مركز الامن الوطني بالبستان خلال مداهمة منزل بطريق المهدية مركز تفاحة من العثور على مخزن يحتوي على مادة ''مسكرة'' وخطيرة جدا على صحة الانسان.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
متفرقات

أفضل 100 مرة من الطرق الاخرى...ابتكار يكشف مرض سرطان الثدي

09 08:14 2019 أوت
سرطان
كشفت دراسة حديثة عن اختبار دم جديد يكشف الخلايا الخبيثة لدى المرضى الذين يعانون من سرطان الثدي في المراحل المبكرة، بمعدل 100 مرة أفضل من الطرق الأخرى.

وطور علماء جامعة كامبريدج أداة مخصصة تبحث في عينات الدم لتحديد الورم. ووُصف الاختبار بأنه مثابة "تغيير قواعد اللعبة"، بعد أن أظهرت تجربة شملت 33 مريضة أنه قادر على اكتشاف التغيرات في مستويات الحمض النووي.

ويأمل الباحثون في أن يسمح ذلك للأطباء بتحديد ما إذا كانت المريضة تستجيب للعقاقير، وبالتالي تجنب العلاج الكيميائي غير الضروري.

وقال فريق البحث المبتكر لاختبار TARDIS، إنه كان أشد حساسية بنحو 100 مرة في التقاط الطفرات الوراثية، مقارنة بالطرق المماثلة.

وبدأ الباحثون بقيادة الدكتور محمد مرتازا، بإجراء اختبار يبحث عن علامات "المرض المتبقي"، وفقا للدراسة المنشورة في Science Translational Medicine.

وصُمم TARDIS لرصد الورم المحيط (ctDNA)، الذي تطلقه الخلايا الخبيثة قبل دخول مجرى الدم. وبدلا من تتبع طفرة واحدة في المريضة، يبحث الاختبار عن العشرات منها.

ويحتاج الباحثون إلى تطوير التكنولوجيا بحيث تعمل على مئات المرضى، قبل استخدام اختبار TARDIS في المستشفيات.

المصدر: ديلي ميل

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 3 ساعات

أبرز أخبار اليوم الخميس 28 ماي 2020

منذ 4 ساعات

أكد المسؤول عن الصحة الوقائية بالادارة الجهوية للصحة بالمهدية سمير الأحول أنه تم اليوم الخميس تسجيل 3 إصابات جديدة بفيروس كورونا

منذ 5 ساعات

تمكن أعوان فرقة الشرطة العدلية بصفاقس الشمالية والمدينة وأعوان شرطة النجدة بمركز البستان وأعوان مصلحة الطريق العمومي مساء أمس الاربعاء في عملية مشتركة من إحباط عملية اجتياز للحدود البحرية خلسة.

{}