الأكثر مشاهدة

24 21:27 2021 فيفري

سجلت تونس، بتاريخ 24 فيفري 2021، 26 وفاة و 662 إصابة جديدة بكورونا و2127 حالة تعافي من الوباء ، حسب ما أعلنت عنه وزارة الصحة مساء اليوم الأربعاء

على المباشر

متفرقات

عجوز في الحجر الصحي تعثر على كنز في بيتها.. !!

:تحديث 27 21:12 2021 جانفي
كنز
عثرت ماريا، وهي سيدة ايطالية الجنسية، على كنز في منزلها، أثناء قيامها بعملية تنظيف. حيث تم تشخيص اصابة ماريا بفيروس كورونا قبل أسابيع قليلة من عيد الميلاد، وتم حجزها في شقتها الرومانية، حسب ما ذكرت صحيفة Corriere della Serra الإيطالية اليومية.

وأثناء قضائها لفترة الحجر المنزلي، قررت ماريا، البالغة 98 عاما، ترتيب المنزل لتمضية الوقت. وخلال عملية التنظيف، اكتشفت في آلة الخياطة الخاصة بها، دفتر توفير يتألف من 50 مليون ليرة (العملة الإيطالية القديمة).

وذكرت الصحيفة أن زوج ماريا فتح الكتيب عام 1986 وبقي طوال هذه السنوات مخبأ في ماكينة الخياطة، دون علم منها.

ونظرًا لأسعار الفائدة وتغيرات العملة، اكتسب دفتر الحسابات الجاري قيمة كبيرة. لذلك كان على ماريا أن تحصل على 200 ألف أورو، قبل أن يدرك المحاسبون، في جانفي الجاري ، أن الحسابات كانت خاطئة. و أن لماريا الحق في الحصول على 475 ألف أورو عوضاً عن 200 ألف أورو وهذا مبلغ أكبر 19 مرة من المبلغ الأول.

كما ورد في الصحيفة شفاء ماريا من فيروس كورونا. لذلك ستكون قادرة على الاستفادة من الثروة التي ستحصل عليها في مارس القادم ، بعد استكمال الإجراءات الإدارية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 25

أفاد المعهد الوطني للرصد الجوي مساء اليوم الأحد بان الوضع الجوي آخر هذه الليلة وصباح الغد الاثنين، يكون ملائما لظهور ضباب محليا كثيف بالشمال والمناطق الشرقية.

منذ دقيقة 56

أعلن نقيب المهن التمثيلية المصرية أشرف زكي مساء اليوم الاحد وفاة الفنانة أحلام الجريتلي عن عمر يناهز 73 عامًا، بعد تعرضها لأزمة قلبية.

منذ ساعة

أكد الفنان سامي اللجمي انه سيقدم مطالب إلى كل من رئاسة الحكومة ووالي تونس و شيخة مدينة تونس ووالية سوسة ورئيس بلدية سوسة قصد الحصول على ترخيص يتم بموجبه تقديم عرض " الزيارة " للعموم بصفة مجانية بكل من ساحة الشهداء سوسة بنفس المكان الذي شهد الوقفة الاحتجاجية للحزب الدستوري الحر وعرض ثان بشارع محمد الخامس بالعاصمة الذي شهد المسيرة التي نظمها حزب حركة النهضة يوم أمس.

{}