الأكثر مشاهدة

31 08:26 2021 جويلية

توجّهت عبير موسي رئيسة الحزب الدستوري الحر، في فيدو على صفحتها الرسمية على الفيسبوك، برسالة إلى راشد الغنوشي رئيس مجلس النواب ورئيس حركة النهضة، قائلة "نحن لم نعترف بك من قبل ولن نعترف بك الآن" وذلك على خلفية البيان الصادر عن البرلمان مساء أمس والذي دعا فيه إلى عقد جلسة طارئة.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
متفرقات

ابتكار مذهل يقضي على رائحة التعرق

03 22:19 2019 أوت
ابتكار مذهل يقضي على رائحة التعرق
طور باحثان برتغاليان

نسيجا يحتوي على روائح فعالة في إزالة رائحة الملابس يتمثل في نسيج قطني معدّل يُطلق رائحة الليمون.

ولتطوير النسيج، اتبع الباحثان أسلوبين: أولهما استخدام بروتين موجود في أنوف الخنازير يرتبط بجزيئات الرائحة، وثانيهما يعتمد على الجسيمات الشحمية (جزيئات تحتوي على قطرة ماء)، لنقل الرائحة في النسيج.

وعلى الرغم من أن الأسلوب الأول أظهر إطلاقا سريعا للرائحة، إلا أن تقنية الجسيمات الشحمية أدت إلى إطلاق أبطأ وأكثر تحكما، مع القدرة على الاحتفاظ بكمية أكبر من العطر.

ويمكن اعتماد كلا النهجين على نطاق واسع في تطوير أحدث المفاهيم، المتعلقة بملابس الصالات الرياضية، للقضاء على الروائح الكريهة الناجمة عن التعرق.

(المصدر:ميرور)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 6

تأهل المنتخب البرازيلي اليوم الثلاثاء الى نهائي كرة القدم في أولمبياد طوكيو 2020 بعد التغلب على المكسيك بركلات الترجيح 4-1

منذ دقائق 8

أثار نجم باريس سان جيرمان الدولي البرازيلي نيمار جونيور، الجدل عبر مواقع التواصل الإجتماعي، بعد أن ظهر بوزن زائد خلال اجازته الصيفية

منذ دقيقة 13

تعقد حركة النهضة اجتماعا لمجلس الشورى، يوم غد الأربعاء، للنظر في الوضع العام بالبلاد وتحديد مواقفها من المستجدات التي شهدتها البلاد على اثر القرارات التي اعلن عنها رئيس الجمهورية يوم 25 جويلية 2021 ، وفق ما أفاد به الناطق باسم حركة النهضة فتحي العيادي.

{}