الأكثر مشاهدة

16 17:24 2021 أفريل

قال رئيس الحكومة هشام المشيشي ,خلال زيارة أداها اليوم الجمعة 16 افريل 2020 الى ولاية القصرين للاطلاع على الاستعدادات الامنية خلال شهر رمضان, إن لا غاية للحكومة للتحكم في الإعلام أو وضع اليد عليه

على المباشر

متفرقات

ابتكار مذهل يقضي على رائحة التعرق

03 22:19 2019 أوت
ابتكار مذهل يقضي على رائحة التعرق
طور باحثان برتغاليان

نسيجا يحتوي على روائح فعالة في إزالة رائحة الملابس يتمثل في نسيج قطني معدّل يُطلق رائحة الليمون.

ولتطوير النسيج، اتبع الباحثان أسلوبين: أولهما استخدام بروتين موجود في أنوف الخنازير يرتبط بجزيئات الرائحة، وثانيهما يعتمد على الجسيمات الشحمية (جزيئات تحتوي على قطرة ماء)، لنقل الرائحة في النسيج.

وعلى الرغم من أن الأسلوب الأول أظهر إطلاقا سريعا للرائحة، إلا أن تقنية الجسيمات الشحمية أدت إلى إطلاق أبطأ وأكثر تحكما، مع القدرة على الاحتفاظ بكمية أكبر من العطر.

ويمكن اعتماد كلا النهجين على نطاق واسع في تطوير أحدث المفاهيم، المتعلقة بملابس الصالات الرياضية، للقضاء على الروائح الكريهة الناجمة عن التعرق.

(المصدر:ميرور)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 25

أعلنت وزارة الصحة عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك الاحد 18 افريل 2021، أنه سعيا للترفيع من نسق تطعيم المواطنين والمواطنات باللقاح المضاد لفيروس كورونا في افضل الظروف وتجنّبا للاكتظاظ في مراكز التلقيح، تم فتح 06 مراكز اضافية للتلقيح في كل من :

منذ دقيقة 25

جرت اليوم الاحد المقابلتين المؤجلتين من الجولة 19 لبطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم.

منذ دقيقة 37

جرت اليوم الاحد الدفعة الثانية لمقابلات مرحلة التتويج الخاصة ببطولة الرابطة المحترفة الثانية لكرة القدم بالمجموعة الثانية، وكانت النتائج كالآتي:

{}