الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 22

أدانت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين اليوم الأربعاء العنف الذي مارسه الأمن ضدّ المصوّر الصحفي اسلام الحكيري مطالبة وزارة الداخلية بفتح تحقيق إداري في الموضوع والاطلاع على تسجيلات كاميرا المراقبة التي تعود لها بالنظر والتي وثقت عملية الاعتداء عليه.

على المباشر

منك نسمع
يهتم البرنامج بمشاكل المواطنين مع البلدية والمواضيع الاجتماعية المسكوت عنها
تنشيط هدى ورغمي
متفرقات

اختراع جديد... تحكّم بهاتفك وأجهزتك بإشارات في الهواء

:تحديث 20 21:13 2019 فيفري
اختراع جديد... تحكّم بهاتفك وأجهزتك بإشارات في الهواء
أصبح بالامكان الآن من خلال تحريك الأصابع في الهواء التحكم في

يبدو جهاز Litho للوهلة الأولى أداة غريبة كالتي تستخدم في أفلام الخيال العلمي، لكنه في الواقع جهاز تحكم ذكي، يمكن مستخدميه من القيام بالعديد من المهام والتحكم بالأجهزة الذكية عن بعد.

ويمكّنجهاز "Litho" الذي يُرتدى في الإصبعين الوسطى والسبابة، مستخدميه من تشغيل وإغلاق الكثير من الأجهزة الذكية والهواتف عن بعد دون لمسها، من خلال تحريك الأصابع في الهواء.

كما يمكنهم من إطفاء الإضاءة أو إغلاق الستائر والكهربائيات، فضلا عن إضافة مزيد من المتعة للألعاب ووضع مخططات تصورية للمواقع.

ويدمج الجهاز بين قدرات التحكم في الحركة، والردود التفاعلية باللمس، بفضل لوحة متمركزة في الجزء السفلي منه، والتي يمكن استعمالها بأسلوب التمرير والسحب والإشارة.

وطبقا لرئيس قسم التصميم الذي أشرف على الاختراع، نات مارتن، فإن أداة التحكم متوافقة مع منصة شرطة أبل لتقنية الواقع المعزز والتي تعرف باسم ARKit، وفق ما ذكر موقع "فيرج" التقني.

ويأمل مطورو الاختراع، وهم ثلاثة بريطانيين، بطرحه في الأسواق مع نهاية العام الجاري بسعر يقل عن 100 دولار.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 6

اعتبر القيادي بحزب التيار الديمقراطي محمد عمار خلال حضوره اليوم الخميس في برنامج 'هنا تونس ' على موجات ديوان أف أم أن المحلل السياسي لقناة التاسعة رياض جراد تعرض أمس الى عملية اختطاف أمنية عقب حديثه عن محاولة تسميم رئيس الجمهورية.

منذ دقيقة 38

كشف القيادي بحزب التيار الديمقراطي محمد عمار خلال حضوره اليوم الخميس في برنامج 'هنا تونس' على موجات ديوان أف أم أن مديرة الديوان الرئاسي نادية عكاشة تعاني من أعراض بعد أن وقع الطرد المشبوه الذي وصل الى مؤسسة الرئاسة مؤخرا بين يديها.

منذ دقيقة 57

كشفت الجامعة التونسية لكرة القدم عن حكام مقابلات الجولة 11 من الرابطة المحترفة الاولى التي تدور نهاية هذا الاسبوع

{}