الأكثر مشاهدة

23 00:04 2019 أوت

اعتبر والي صفاقس أنيس الوسلاتي مشروع تبرورة أكبر مشروع بصفاقس حيث من شأنه أن يغير المدينة مؤكدا ان المشروع يشهد بعض العوائق التي تتعلق بإنجازه متعهدا بمتابعة هذه الإشكاليات وفضها للشروع في انجاز أهم مكونات هذا المشروع وفق قوله خلال زيارة أداها الى مشروع تبرورة اليوم الخميس .

على المباشر

متفرقات

اختراع جديد... تحكّم بهاتفك وأجهزتك بإشارات في الهواء

:تحديث 20 21:13 2019 فيفري
اختراع جديد... تحكّم بهاتفك وأجهزتك بإشارات في الهواء
أصبح بالامكان الآن من خلال تحريك الأصابع في الهواء التحكم في

يبدو جهاز Litho للوهلة الأولى أداة غريبة كالتي تستخدم في أفلام الخيال العلمي، لكنه في الواقع جهاز تحكم ذكي، يمكن مستخدميه من القيام بالعديد من المهام والتحكم بالأجهزة الذكية عن بعد.

ويمكّنجهاز "Litho" الذي يُرتدى في الإصبعين الوسطى والسبابة، مستخدميه من تشغيل وإغلاق الكثير من الأجهزة الذكية والهواتف عن بعد دون لمسها، من خلال تحريك الأصابع في الهواء.

كما يمكنهم من إطفاء الإضاءة أو إغلاق الستائر والكهربائيات، فضلا عن إضافة مزيد من المتعة للألعاب ووضع مخططات تصورية للمواقع.

ويدمج الجهاز بين قدرات التحكم في الحركة، والردود التفاعلية باللمس، بفضل لوحة متمركزة في الجزء السفلي منه، والتي يمكن استعمالها بأسلوب التمرير والسحب والإشارة.

وطبقا لرئيس قسم التصميم الذي أشرف على الاختراع، نات مارتن، فإن أداة التحكم متوافقة مع منصة شرطة أبل لتقنية الواقع المعزز والتي تعرف باسم ARKit، وفق ما ذكر موقع "فيرج" التقني.

ويأمل مطورو الاختراع، وهم ثلاثة بريطانيين، بطرحه في الأسواق مع نهاية العام الجاري بسعر يقل عن 100 دولار.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 30 دقيقة

ينتظر ان يجتمع اليوم الأحد المكتب التنفيذي الوطني للاتحاد العام التونسي للشغل بصفة عاجلة بدعوة من الامين العام نور الدين الطبوبي.

منذ 39 دقيقة

بلغت حصيلة الإيقافات عن العمل في صفوف الأساتذة الجامعيين الباحثين من المنخرطين في نقابة 'إجابة' خمسة وفقا لما أكده منسقه العام نجم الدين جويدة في تصريح لجريدة الصباح حيث طالت آخر الإيقافات الدكتورة نادية شقرون استاذة جامعية بكلية العلوم وعضو مكتب تنفيذي

منذ ساعة

أعلن الجيش السوري، مساء امس السبت، أن دفاعاته الجوية تصدت لهجوم من الجيش الصهيوني في محيط العاصمة دمشق، قائلة إنها أسقطت معظم الصواريخ المعادية

{}