الأكثر مشاهدة

15 06:17 2019 أكتوبر

تتراوح درجات الحرارة اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر بين 23 و 31 درجة بصفاقس و تهب الرياح شمالية بسرعة 15 كلم في الساعة

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
متفرقات

اختراع جديد... تحكّم بهاتفك وأجهزتك بإشارات في الهواء

:تحديث 20 21:13 2019 فيفري
اختراع جديد... تحكّم بهاتفك وأجهزتك بإشارات في الهواء
أصبح بالامكان الآن من خلال تحريك الأصابع في الهواء التحكم في

يبدو جهاز Litho للوهلة الأولى أداة غريبة كالتي تستخدم في أفلام الخيال العلمي، لكنه في الواقع جهاز تحكم ذكي، يمكن مستخدميه من القيام بالعديد من المهام والتحكم بالأجهزة الذكية عن بعد.

ويمكّنجهاز "Litho" الذي يُرتدى في الإصبعين الوسطى والسبابة، مستخدميه من تشغيل وإغلاق الكثير من الأجهزة الذكية والهواتف عن بعد دون لمسها، من خلال تحريك الأصابع في الهواء.

كما يمكنهم من إطفاء الإضاءة أو إغلاق الستائر والكهربائيات، فضلا عن إضافة مزيد من المتعة للألعاب ووضع مخططات تصورية للمواقع.

ويدمج الجهاز بين قدرات التحكم في الحركة، والردود التفاعلية باللمس، بفضل لوحة متمركزة في الجزء السفلي منه، والتي يمكن استعمالها بأسلوب التمرير والسحب والإشارة.

وطبقا لرئيس قسم التصميم الذي أشرف على الاختراع، نات مارتن، فإن أداة التحكم متوافقة مع منصة شرطة أبل لتقنية الواقع المعزز والتي تعرف باسم ARKit، وفق ما ذكر موقع "فيرج" التقني.

ويأمل مطورو الاختراع، وهم ثلاثة بريطانيين، بطرحه في الأسواق مع نهاية العام الجاري بسعر يقل عن 100 دولار.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

في مايلي ابرز اخبار الخميس 17 اكتوبر 2019

منذ ساعة

تمكنت وحدة بحرية تابعة لجيش البحر مساء اليوم الخميس جثتين لإمرأتين في حالة تعفن تطفوان على سطح البحر بالموقع شرق جزيرة قرقنة على بعد 80 كلم، حسب بلاغ صادر عن وزارة الدفاع الوطني

منذ ساعتين

تم اليوم الخميس توقيع اتفاقية اطارية بين جامعة صفاقس و شركة تبرورة، و ذلك من منطلق انخراط الجامعة في التصورات المستقبلية للمشروع و دعم البحوث العلمية الكفيلة بتحقيق مشروع حلم من شانه ان يعقد مصالحة مع البيئة و البحر، حسب ما افاد به رئيس جامعة صفاقس عبد الواحد مكني

{}