الأكثر مشاهدة

03 14:58 2020 جوان

أعلن وزير السياحة محمد علي التومي خلال ندوة صحفية اليوم الأربعاء عن تقليص مدة الحجر الصحي الاجباري في النزل للوافدين من الخارج الى أسبوع مع قضاء أسبوع آخر في الحجر الذاتي داخل منازلهم.

على المباشر

100 ٪ ﺗﻮﻧﺴﻲ
كلامنا على التونسي. .. و جونا 100% تونسي.. موزيكتنا تونسية.. دبارتنا تونسية و حكاياتنا تونسية...وعلى خاطرنا توانسة ونستهلكو تونسي عملنالكم برنامج 100%تونسي🇹🇳.. 619 سبيسيال رمضان مع سند و فوفة .. يجيكم كل يوم من الاثنين للخميس على الديوان اف ام #619
تنشيط سند عمار
متفرقات

اختراع جديد... تحكّم بهاتفك وأجهزتك بإشارات في الهواء

:تحديث 20 21:13 2019 فيفري
اختراع جديد... تحكّم بهاتفك وأجهزتك بإشارات في الهواء
أصبح بالامكان الآن من خلال تحريك الأصابع في الهواء التحكم في

يبدو جهاز Litho للوهلة الأولى أداة غريبة كالتي تستخدم في أفلام الخيال العلمي، لكنه في الواقع جهاز تحكم ذكي، يمكن مستخدميه من القيام بالعديد من المهام والتحكم بالأجهزة الذكية عن بعد.

ويمكّنجهاز "Litho" الذي يُرتدى في الإصبعين الوسطى والسبابة، مستخدميه من تشغيل وإغلاق الكثير من الأجهزة الذكية والهواتف عن بعد دون لمسها، من خلال تحريك الأصابع في الهواء.

كما يمكنهم من إطفاء الإضاءة أو إغلاق الستائر والكهربائيات، فضلا عن إضافة مزيد من المتعة للألعاب ووضع مخططات تصورية للمواقع.

ويدمج الجهاز بين قدرات التحكم في الحركة، والردود التفاعلية باللمس، بفضل لوحة متمركزة في الجزء السفلي منه، والتي يمكن استعمالها بأسلوب التمرير والسحب والإشارة.

وطبقا لرئيس قسم التصميم الذي أشرف على الاختراع، نات مارتن، فإن أداة التحكم متوافقة مع منصة شرطة أبل لتقنية الواقع المعزز والتي تعرف باسم ARKit، وفق ما ذكر موقع "فيرج" التقني.

ويأمل مطورو الاختراع، وهم ثلاثة بريطانيين، بطرحه في الأسواق مع نهاية العام الجاري بسعر يقل عن 100 دولار.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 15 دقيقة

أكد المدافع نسيم هنيد قرب الاتفاق مع إدارة النادي الصفاقسي حول تمديد العقد لمدة موسم إضافي وفق تصريحه لديوان أف أم اليوم الجمعة.

منذ 18 دقيقة

تمكنت الوحدات الأمنية بمراكز الحرس الوطني بالغرابة والعامرة والحنشة من ولاية صفاقس، امس الخميس 4 جوان 2020، من ضبط 50 شخصا حاملين لجنسيات دول إفريقية مختلفة، كانوا يعتزمون المشاركة في عملية اجتياز الحدود البحرية خلسة باتجاه أوروبا، حسب بلاغ صادر عن وزارة الداخلية اليوم الجمعة

منذ 32 دقيقة

وصلت اليوم الجمعة 05 جوان 2020 الى تونس شحنة أولى من التجهيزات والمعدّات الطبية التي اقتناها صندوق الأمم المتحدة للطفولة بالتعاون مع عدد من الدول الصديقة لتونس من اهمها اليابان والسويد، حسب بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية

{}