الأكثر مشاهدة

08 11:32 2021 ماي

اجتاح مرض "كوفيد-19" الناتج عن فيروس كورونا سجون ومؤسسات الاعتقال ومراكز احتجاز المهاجرين في الولايات المتحدة خلال العام الماضي، مما أسفر عن وفاة أكثر من 2700 شخص كانوا مسجونين، وفقا لما أوردت صحيفة "نيويورك تايمز" امس الجمعة.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
متفرقات

اختراع جديد... تحكّم بهاتفك وأجهزتك بإشارات في الهواء

:تحديث 20 21:13 2019 فيفري
اختراع جديد... تحكّم بهاتفك وأجهزتك بإشارات في الهواء
أصبح بالامكان الآن من خلال تحريك الأصابع في الهواء التحكم في

يبدو جهاز Litho للوهلة الأولى أداة غريبة كالتي تستخدم في أفلام الخيال العلمي، لكنه في الواقع جهاز تحكم ذكي، يمكن مستخدميه من القيام بالعديد من المهام والتحكم بالأجهزة الذكية عن بعد.

ويمكّنجهاز "Litho" الذي يُرتدى في الإصبعين الوسطى والسبابة، مستخدميه من تشغيل وإغلاق الكثير من الأجهزة الذكية والهواتف عن بعد دون لمسها، من خلال تحريك الأصابع في الهواء.

كما يمكنهم من إطفاء الإضاءة أو إغلاق الستائر والكهربائيات، فضلا عن إضافة مزيد من المتعة للألعاب ووضع مخططات تصورية للمواقع.

ويدمج الجهاز بين قدرات التحكم في الحركة، والردود التفاعلية باللمس، بفضل لوحة متمركزة في الجزء السفلي منه، والتي يمكن استعمالها بأسلوب التمرير والسحب والإشارة.

وطبقا لرئيس قسم التصميم الذي أشرف على الاختراع، نات مارتن، فإن أداة التحكم متوافقة مع منصة شرطة أبل لتقنية الواقع المعزز والتي تعرف باسم ARKit، وفق ما ذكر موقع "فيرج" التقني.

ويأمل مطورو الاختراع، وهم ثلاثة بريطانيين، بطرحه في الأسواق مع نهاية العام الجاري بسعر يقل عن 100 دولار.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 3

زار رئيس الحكومة هشام المشيشي الاثنين 10 ماي، مقر المجمع الصناعي التونسي كوفيكاب "COFICAB" المختص في صناعة كوابل السيارات بمدينة قواردا يبعد حوالي 300 كلم عن العاصمة لشبونة.

منذ ساعات 4

أكد المدير الجهوي للصحة بصفاقس جوهر المكني، في تصريح للديوان اف ام، أنه تم تلقيح 3100 شخص في مراكز التلاقيح  المفتوحة للعموم في صفاقس وهو رقم قياسي وفق تعبيره.

منذ ساعات 4

استنكرت مجموعة من الجمعيات والمنظمات التونسية، تواصل صمت الدولة أمام العنف المسلط على النساء، وذلك على خلفية مقتل الفتاة رفقة الشارني، على يد زوجها.

{}