الأكثر مشاهدة

10 22:01 2022 أوت

توفي اليوم الأربعاء 10 أوت 2022، الناقد الفني والصحفي الطاهر المليجي وفق ما أكدته ابنته في تدوينة نشرتها على حسابها على الفايسبوك.

على المباشر

Night Club
Night Club
تنشيط محمد القرقني
متفرقات

اسبانيا : مشروع قانون يفرض تناوب الزوجين على رعاية الحيوانات بعد الطلاق

22 10:50 2021 أفريل
اسبانيا : مشروع قانون يفرض تناوب الزوجين على رعاية الحيوانات بعد الطلاق
عرض الائتلاف الحكومي الإسباني على البرلمان مشروع قانون يهدف إلى تحديد مسؤولية كل من الزوجين عند طلاقهما في ما يتعلق برعاية الحيوانات الأليفة.

وحدد الاقتراح الذي، تقدم به الحزب الاشتراكي والتشكيل اليساري الراديكالي "بوديموس" المشكل للائتلاف الحكومي، "المعايير التي ينبغي أن تستند إليها المحاكم في تحديد الجهة، التي ستمنح لها حضانة الحيوان".

كما ينص الاقتراح، الذي وافق البرلمان على دراسته على أن تكون رعاية الكلب أو القطة أو السمكة أو السلحفاة أو سواها بالتناوب بين الزوجين المطلقين.

وبموجب هذا الاقتراح ستُعتبر الحيوانات "كائنات حية حساسة عاطفيا"، ولا تُعتبر "سِلعا وأشياء".

وذكر نص التعديل المقترح على القانون المدني أن توزيع الحيوانات الأليفة في حالة الطلاق كان حتى الآن، موضع جدل في المحاكم الإسبانية.

( سبوتنيك)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 37

تزامنا مع إحتفال تونس بعيد المرأة وفي اطار مشروع إطلاق أول رائدة فضاء تونسية إفريقية والذي تم التوقيع عليه يوم 13 أوت2021 ،تم اليوم بمقر شركة تلنات الكشف عن المترشحات اللواتي تم إختيارهن للخضوع للاختبارات المعمقة للقيام بهذه المهمة التاريخية التي من المنتظر أن تتم سنة 2024 .

منذ ساعة

أعربت وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، في بيان لها، عن تضامنها الكامل مع المملكة العربية السعودية الشقيقة و وقوفها الى جانبها في مواجهة كافة اشكال العنف والتطرف والإرهاب التى تستهدف أمنها و استقرارها، وذلك على إثر إقدام أحد المطلوبين أمنيا على تفجير نفسه عند محاولة ضبطه من عناصر الأمن السعودي مما أسفر عن إصابات في محيط التفجير

منذ ساعة

حذّرت جمعية النساء الديمقراطيات، في بيان لها اليوم السبت، بمناسبة الاحتفال بعيد المرأة التونسية الموافق لـ 13 أوت من كل سنة، من أن اعتماد طريقة الاقتراع على الأفراد في القانون الانتخابي المرتقب اقراره سيؤدي الى استبعاد النساء من المجال السياسي.

{}