الأكثر مشاهدة

18 12:41 2024 أفريل

ذكرت مواقع إعلامية ليبية ان مدرب المنتخب الليبي الصربي ميتشو أبدى رغبته في تجنيس بعض اللاعبين الأجانب المحترفين في الدوري الليبي، ممن لم يسبق لهم اللعب مع منتخباتهم

على المباشر

Night Club
الجو يجيك وين ماتكون 🤩 خلي السهرية علي ديوان اف ام 🎊 وعيش Ambiance على كيف كيفك 🎉 تعمل Défoulement بالموزيكا لي تتحب وتربح زادا الكاش 💵💰مع محمد القرقني في #NightClub من الاثنين للجمعة من 21:00 ل 00:00
تنشيط محمد القرقني
متفرقات

اكتشاف 'نذير الموت' جدّ ملك الديناصورات الطاغية

:تحديث 23 08:10 2019 فيفري
اكتشاف 'نذير الموت' جدّ ملك الديناصورات الطاغية
عثر العلماء على سلف الديناصور تيرانوصور، أو ما يعرف بـ "T-Rex"

عثر العلماء على سلف الديناصور تيرانوصور، أو ما يعرف بـ "T-Rex" واكتشفت بقايا الديناصور الذي عاش قبل 97 مليون عام في أواخر العصر الطباشيري، في الولايات المتحدة الأمريكية.

وخلصت التحاليل الى أن وزن الديناصور كان 78 كلغ، وكان طوله بالكاد يبلغ أربعة أقدام عند الورك.

وأطلق العلماء على الديناصور الصغير اسم "Moros intrepidus" والتي تترجم إلى "نذير الموت"، نظرا لدوره في خلق أكثر الحيوانات المفترسة شراسة على الإطلاق، التي شهدها العالم عندما تطورت ديناصورات التيرانوصور بعد ذلك بحوالي 14 مليون سنة.

ويقول ليندسي زانو، وهو عالم من جامعة ولاية كارولينا الشمالية، إن "Moros intrepidus"، كان "خفيف الوزن ويملك سرعة استثنائية"، وهذا ما أعطاه، إلى جانب القدرات الحسية المتقدمة، قدرات شرسة هائلة.

وعثر العلماء على أسنانه وأطرافه الخلفية، وهو ما ساعدهم في اكتشاف انتمائه إلى سلالة التيرانوصور، وهي الديناصورات آكلة اللحوم.

وسادت "الديناصورات" الطاغية العالم بلا منازع طوال 15 مليون سنة مؤدية إلى نهاية العصر الطباشيري، وفقا لزانو، وسيكشف ‘نذير الموت' عن كيفية تأسيس النظم البيئية في العصر الطباشيري المتأخر في أمريكا الشمالية.

(المصدر:ذي صن)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 9

غداة استخدام الولايات المتحدة حق النقض (الفيتو) ضد مشروع قرار جزائري حظي بدعم واسع عربياً ودولياً لمنح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، اتجهت الأنظار إلى الجمعية العامة لمناقشة الرفض الأميركي، والسعي إلى زيادة نوعية في عدد البلدان التي تعترف ثنائياً أو جماعياً بالدولة الفلسطينية.

منذ دقيقة 25

قالت أستاذة القانون بالجامعة التونسية منى غيازة لدى تدخلها اليوم الجمعة ببرنامج في 60 دقيقة ان إرساء المجلس الوطني للجهات والأقاليم ليس استكمالا للمسار الانتخابي فقط وانما هو خاصة استكمال للسلطة التشريعية.

منذ دقيقة 33

‎ جددت تونس في بيان لوزارة الشؤون الخارجية اليوم الجمعة دعوتها للمجموعة الدّوليّة لمضاعفة مساعيها في سبيل إقرار العضوية الكاملة في المنتظم الأممي لدولة فلسطين مؤكدة وقوفها الدائم وغير المشروط إلى ‎جانب الشعب الفلسطيني في كفاحه العادل من أجل استرداد حقوقه المشروعة التي لن تسقط بالتقادم ، وإقامة دولته المستقلة ذات السيادة على كل أرض فلسطين وعاصمتها القدس الشريف.