الأكثر مشاهدة

18 22:17 2020 جانفي

تم انتخاب سليم غربال أمس الجمعة رئيسا لمركز المسيرين الشبان بصفاقس خلفا لمهدي الفريخة وذلك خلال الفترة 2020-2022.

على المباشر

متفرقات

اكتشاف 'نذير الموت' جدّ ملك الديناصورات الطاغية

:تحديث 23 08:10 2019 فيفري
اكتشاف 'نذير الموت' جدّ ملك الديناصورات الطاغية
عثر العلماء على سلف الديناصور تيرانوصور، أو ما يعرف بـ "T-Rex"

عثر العلماء على سلف الديناصور تيرانوصور، أو ما يعرف بـ "T-Rex" واكتشفت بقايا الديناصور الذي عاش قبل 97 مليون عام في أواخر العصر الطباشيري، في الولايات المتحدة الأمريكية.

وخلصت التحاليل الى أن وزن الديناصور كان 78 كلغ، وكان طوله بالكاد يبلغ أربعة أقدام عند الورك.

وأطلق العلماء على الديناصور الصغير اسم "Moros intrepidus" والتي تترجم إلى "نذير الموت"، نظرا لدوره في خلق أكثر الحيوانات المفترسة شراسة على الإطلاق، التي شهدها العالم عندما تطورت ديناصورات التيرانوصور بعد ذلك بحوالي 14 مليون سنة.

ويقول ليندسي زانو، وهو عالم من جامعة ولاية كارولينا الشمالية، إن "Moros intrepidus"، كان "خفيف الوزن ويملك سرعة استثنائية"، وهذا ما أعطاه، إلى جانب القدرات الحسية المتقدمة، قدرات شرسة هائلة.

وعثر العلماء على أسنانه وأطرافه الخلفية، وهو ما ساعدهم في اكتشاف انتمائه إلى سلالة التيرانوصور، وهي الديناصورات آكلة اللحوم.

وسادت "الديناصورات" الطاغية العالم بلا منازع طوال 15 مليون سنة مؤدية إلى نهاية العصر الطباشيري، وفقا لزانو، وسيكشف ‘نذير الموت' عن كيفية تأسيس النظم البيئية في العصر الطباشيري المتأخر في أمريكا الشمالية.

(المصدر:ذي صن)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 19 دقيقة

تحتاج أسرة مكونة من أربعة أفراد للعيش في العاصمة التونسية، تونس، لمبلغ 3448 دينارا (نحو 1100 دولار أميركي) شهريا، بينما يحتاج شخص واحد لمبلغ 969 دينارا شهريا

منذ ساعة

تعاقد نادي 6 أكتوبر (احد اندية القسم الثالث في مصر) مع اللاعب عز الدين بهادر والذي يبلغ من العمر 75 عاما، وذلك خلال الميركاتو الشتوي الحالي، للمشاركة في مباريات الفريق القادمة.

منذ ساعة

أعلن النائب بمجلس نواب الشعب عن ولاية منوبة، معاذ بن ضياف، مساء اليوم الثلاثاء، عن استقالته من حزب الرحمة، الذي يرأسه النائب سعيد الجزيري.

{}