الأكثر مشاهدة

12 09:55 2019 ديسمبر

تنظر المحكمة الإبتدائية صفاقس 2 اليوم الخميس في قضية المستشفى الجامعي الهادي شاكر بصفاقس، التي تعود أطوارها الى سنة 2012 والتي تم توجيه الاتهام فيها لـ 17 نقابيا بتهم التهديد المسلط على موظف عمومي ومنعه من آدائه لوظيفته.

على المباشر

weekend عيش
هو برنامج جامع منوع صباحي فيه الربح والألعاب الترفيه والمسابقات والدبارة اليومية يغلب عليه الطابع النسائي يستقبل ضيوف متنوعة
تنشيط مديحة التريكي
متفرقات

الحالة المعجزة... طفل ولد بلا دماغ يحيّر العلماء

:تحديث 22 07:26 2019 فيفري
الحالة المعجزة... طفل ولد بلا دماغ يحيّر العلماء
طلب الأطباء من أم حامل أن تجهض الجنين الذي تحمله في بطنها

طلب الأطباء من أم حامل أن تجهض الجنين الذي تحمله في بطنها، بسبب خلل يعاني منه يتمثل في عدم وجود دماغ له، لكنها رفضت.

استمرت شيلي وول، بموافقة زوجها، في الحمل إلى أن وضعت ذكرا بلا دماغ، بحسب ما ذكرت صحيفة ذي صن البريطانية.

حدث هذا الأمر قبل 6 سنوات، لكن الأمر الغريب والإعجاز، الذي حير العلماء والأطباء هو أن دماغ نوح بدأ يكبر، رغم أنهم حذروا الوالدين من أنه لا توجد فرصة للطفل أن يعيش، لكنه فاق كل التوقعات العلمية والطبية.

وعندما كان جنينا، كان حجم كتلته الدماغية لا يتعدى 2 في المئة من حجم الكتلة الدماغية لأي جنين في عمره.

لكن عندما أصبح في الثالثة من عمره، تم إجراء مسح وتصوير للدماغ، وهنا كانت المفاجأة، إذ إن دماغه كان ينمو ويكبر معه، وأصبح حجم الكتلة الدماغية 80 في المائة.

ويعتقد بعض الأطباء أن الدماغ توزع على مساحة صغيرة داخل الجمجمة، وأنه بعد أن استقر وضع الطفل نوح، عاد لينمو في مكانه الطبيعي.

وقال والد الطفل إن الأطباء اعتقدوا في البداية أيضا أنه نوح سيعاني من اختلال عقلي وإعاقة حادة نظرا لعدم وجود دماغ له، لكنه الآن ذكي وطبيعي.

وتوقع الأطباء أن ابنه لن يتمكن من الكلام ولن يكون بمقدوره أن يسمع أو يأكل، لكنه الآن يقوم بكل ذلك.

وقال والد الطفل إنه نظرا لأنه وزوجته كانا كبيرين في السن أصرا على عدم الإجهاض، مشيرا إلى أن الأزواج صغار السن عادة ما يستمعون لنصائح الأطباء وبالتالي ربما كانوا قد أجهضوا في مثل هذه الحالات.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 14 دقيقة

منح الكونغرس الأمريكي مهلة شهر واحد للمخابرات الأمريكية "CIA"، للإعلان فيما إذا كان ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، مسؤولا عن جريمة قتل الصحفي جمال خاشقجي، أم لا

منذ 54 دقيقة

أعلن "الجيش الوطني الليبي" بقيادة المشير خليفة حفتر، امس الجمعة، عن استهداف مواقع عسكرية في مصراتة شمال غرب ليبيا، مؤكدا رصد وصول "دعم عسكري تركي" إلى القوات الموجودة في المدينة

منذ ساعة

تم خلال جلسة عمل التأمت، مساء أمس الجمعة بقصر قرطاج، بمشاركة عدد من القيادات الأمنية، بإشراف رئيس الجمهورية، قيس سعيد، وبحضور رئيس حكومة تصريف الأعمال، يوسف الشاهد، ووزير الداخلية، هشام الفوراتي، استعراض مستجدات الوضع الأمني في البلاد، والتأكيد على حيادية المرفق العمومي للأمن، وبحث الاستعدادات لمواجهة كل الطوارئ في ظل الوضع الأمني الراهن

{}