الأكثر مشاهدة

28 21:05 2020 نوفمبر

سجّلت ولاية منوبة اليوم السبت ، 3 حالات وفاة جراء فيروس كورونا، بطبربة ووادي الليل والجديدة ، وفق معطيات الادارة الجهوية للصحة .

على المباشر

Antibiotique
برنامج ترفيهي اجتماعي ثقافي، يراجع أخر الأخبار الوطنية والعالمية بطريقة سلسة وساخرة
تنشيط أحمد جبير
متفرقات

الحالة المعجزة... طفل ولد بلا دماغ يحيّر العلماء

:تحديث 22 07:26 2019 فيفري
الحالة المعجزة... طفل ولد بلا دماغ يحيّر العلماء
طلب الأطباء من أم حامل أن تجهض الجنين الذي تحمله في بطنها

طلب الأطباء من أم حامل أن تجهض الجنين الذي تحمله في بطنها، بسبب خلل يعاني منه يتمثل في عدم وجود دماغ له، لكنها رفضت.

استمرت شيلي وول، بموافقة زوجها، في الحمل إلى أن وضعت ذكرا بلا دماغ، بحسب ما ذكرت صحيفة ذي صن البريطانية.

حدث هذا الأمر قبل 6 سنوات، لكن الأمر الغريب والإعجاز، الذي حير العلماء والأطباء هو أن دماغ نوح بدأ يكبر، رغم أنهم حذروا الوالدين من أنه لا توجد فرصة للطفل أن يعيش، لكنه فاق كل التوقعات العلمية والطبية.

وعندما كان جنينا، كان حجم كتلته الدماغية لا يتعدى 2 في المئة من حجم الكتلة الدماغية لأي جنين في عمره.

لكن عندما أصبح في الثالثة من عمره، تم إجراء مسح وتصوير للدماغ، وهنا كانت المفاجأة، إذ إن دماغه كان ينمو ويكبر معه، وأصبح حجم الكتلة الدماغية 80 في المائة.

ويعتقد بعض الأطباء أن الدماغ توزع على مساحة صغيرة داخل الجمجمة، وأنه بعد أن استقر وضع الطفل نوح، عاد لينمو في مكانه الطبيعي.

وقال والد الطفل إن الأطباء اعتقدوا في البداية أيضا أنه نوح سيعاني من اختلال عقلي وإعاقة حادة نظرا لعدم وجود دماغ له، لكنه الآن ذكي وطبيعي.

وتوقع الأطباء أن ابنه لن يتمكن من الكلام ولن يكون بمقدوره أن يسمع أو يأكل، لكنه الآن يقوم بكل ذلك.

وقال والد الطفل إنه نظرا لأنه وزوجته كانا كبيرين في السن أصرا على عدم الإجهاض، مشيرا إلى أن الأزواج صغار السن عادة ما يستمعون لنصائح الأطباء وبالتالي ربما كانوا قد أجهضوا في مثل هذه الحالات.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 15

وجه النائب بمجلس نواب الشعب نور الدين البحيري رسالة عاجلة إلى رئيس الجمهورية يدعوه فيها إلى التدخل العاجل للدفاع عن مؤسسات الدولة وهيبتها وذلك إثر نشر إذاعة المنستير سؤالا

منذ دقيقة 33

أصيب عشية اليوم الاثنين خمسة أشخاص حاملين لفيروس كورونا وسائق بجروح خفيفة جراء انقلاب سيارة اسعاف للصحة العمومية تابعة للمستشفى المحلي بسيدي مخلوف وذلك على مستوى الغرابات كانوا باتجاه اتمام الحجر الصحي الاجباري بجزيرة جربة، وفق ما صرح به مصدر من الحماية المدنية لمراسلة الديوان أف أم بالجهة

منذ دقيقة 49

لئن كانت تداعيات أزمة قوارير الغاز المسال على الحياة اليومية للأسر كبيرة نظرا لتواصل المعاناة منذ أكثر من أسبوعين فان فقدان هذه المادة زاد في تعقيد حياة المواطنين وإرباكها عند تنقلاتهم اليومية

{}