الأكثر مشاهدة

26 08:23 2020 جانفي

سجلت أسعار الزيتون بسوق قرمدة من ولاية صفاقس صباح اليوم الأحد هبوطا جديدا حيث لم يتجاوز السعر الأقصى للكيلوغرام الواحد 860 مليما فيما ورد على السوق 101 طن.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
متفرقات

الحالة المعجزة... طفل ولد بلا دماغ يحيّر العلماء

:تحديث 22 07:26 2019 فيفري
الحالة المعجزة... طفل ولد بلا دماغ يحيّر العلماء
طلب الأطباء من أم حامل أن تجهض الجنين الذي تحمله في بطنها

طلب الأطباء من أم حامل أن تجهض الجنين الذي تحمله في بطنها، بسبب خلل يعاني منه يتمثل في عدم وجود دماغ له، لكنها رفضت.

استمرت شيلي وول، بموافقة زوجها، في الحمل إلى أن وضعت ذكرا بلا دماغ، بحسب ما ذكرت صحيفة ذي صن البريطانية.

حدث هذا الأمر قبل 6 سنوات، لكن الأمر الغريب والإعجاز، الذي حير العلماء والأطباء هو أن دماغ نوح بدأ يكبر، رغم أنهم حذروا الوالدين من أنه لا توجد فرصة للطفل أن يعيش، لكنه فاق كل التوقعات العلمية والطبية.

وعندما كان جنينا، كان حجم كتلته الدماغية لا يتعدى 2 في المئة من حجم الكتلة الدماغية لأي جنين في عمره.

لكن عندما أصبح في الثالثة من عمره، تم إجراء مسح وتصوير للدماغ، وهنا كانت المفاجأة، إذ إن دماغه كان ينمو ويكبر معه، وأصبح حجم الكتلة الدماغية 80 في المائة.

ويعتقد بعض الأطباء أن الدماغ توزع على مساحة صغيرة داخل الجمجمة، وأنه بعد أن استقر وضع الطفل نوح، عاد لينمو في مكانه الطبيعي.

وقال والد الطفل إن الأطباء اعتقدوا في البداية أيضا أنه نوح سيعاني من اختلال عقلي وإعاقة حادة نظرا لعدم وجود دماغ له، لكنه الآن ذكي وطبيعي.

وتوقع الأطباء أن ابنه لن يتمكن من الكلام ولن يكون بمقدوره أن يسمع أو يأكل، لكنه الآن يقوم بكل ذلك.

وقال والد الطفل إنه نظرا لأنه وزوجته كانا كبيرين في السن أصرا على عدم الإجهاض، مشيرا إلى أن الأزواج صغار السن عادة ما يستمعون لنصائح الأطباء وبالتالي ربما كانوا قد أجهضوا في مثل هذه الحالات.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 15 دقيقة

تمكنت فرقة مكافحة العنف ضد المرأة والطفل بالمنستير اليوم الثلاثاء من إلقاء القبض على شاب قام صحبة صديقه باختطاف وتحويل وجهة فتاة تبلغ من العمر 26 سنة على متن دراجة نارية عندما كانت مع صديقتها و زوجها بمنطقة حي رمادة بالمنستير كما تعمد الاعتداء عليها بالفاحشة حسب ما أفاد به كاتب عام نقابة الأمن العمومي بالمنستير عمار السليمي للديوان أف أم.

منذ 58 دقيقة

اعلن نادي الحزم السعودي اليوم الثلاثاء عبر حسابه الرسمي على تويتر اعارة المهاجم المالي الفرنسي ابراهيما تانديا الى النادي الصفاقسي لمدة 6 اشهر .

منذ 56 دقيقة

تفاعلت أحزاب البديل ونداء تونس والاتحاد الشعبي الجمهوري اليوم خلال اجتماع بقصر الضيافة بقرطاج مع الوثيقة التي قدمها المكلف بتشكيل الحكومة إلياس الفخفاخ والمتعلقة بمذكرة تعاقدية من أجل ائتلاف حكومي تطرح جملة من المقترحات بخصوص برنامج هذه الحكومة وتركيبة فريقها .

{}