الأكثر مشاهدة

30 22:28 2021 جويلية

قالت محامية النائب ماهر زيد الاستاذة حنان الخميري ان النيابة العمومية لم تقبل كف التفتيش الذي تقدمت به للافراج على ماهر زيد

على المباشر

منك نسمع
يهتم البرنامج بمشاكل المواطنين مع البلدية والمواضيع الاجتماعية المسكوت عنها
تنشيط هدى ورغمي
متفرقات

الحالة المعجزة... طفل ولد بلا دماغ يحيّر العلماء

:تحديث 22 07:26 2019 فيفري
الحالة المعجزة... طفل ولد بلا دماغ يحيّر العلماء
طلب الأطباء من أم حامل أن تجهض الجنين الذي تحمله في بطنها

طلب الأطباء من أم حامل أن تجهض الجنين الذي تحمله في بطنها، بسبب خلل يعاني منه يتمثل في عدم وجود دماغ له، لكنها رفضت.

استمرت شيلي وول، بموافقة زوجها، في الحمل إلى أن وضعت ذكرا بلا دماغ، بحسب ما ذكرت صحيفة ذي صن البريطانية.

حدث هذا الأمر قبل 6 سنوات، لكن الأمر الغريب والإعجاز، الذي حير العلماء والأطباء هو أن دماغ نوح بدأ يكبر، رغم أنهم حذروا الوالدين من أنه لا توجد فرصة للطفل أن يعيش، لكنه فاق كل التوقعات العلمية والطبية.

وعندما كان جنينا، كان حجم كتلته الدماغية لا يتعدى 2 في المئة من حجم الكتلة الدماغية لأي جنين في عمره.

لكن عندما أصبح في الثالثة من عمره، تم إجراء مسح وتصوير للدماغ، وهنا كانت المفاجأة، إذ إن دماغه كان ينمو ويكبر معه، وأصبح حجم الكتلة الدماغية 80 في المائة.

ويعتقد بعض الأطباء أن الدماغ توزع على مساحة صغيرة داخل الجمجمة، وأنه بعد أن استقر وضع الطفل نوح، عاد لينمو في مكانه الطبيعي.

وقال والد الطفل إن الأطباء اعتقدوا في البداية أيضا أنه نوح سيعاني من اختلال عقلي وإعاقة حادة نظرا لعدم وجود دماغ له، لكنه الآن ذكي وطبيعي.

وتوقع الأطباء أن ابنه لن يتمكن من الكلام ولن يكون بمقدوره أن يسمع أو يأكل، لكنه الآن يقوم بكل ذلك.

وقال والد الطفل إنه نظرا لأنه وزوجته كانا كبيرين في السن أصرا على عدم الإجهاض، مشيرا إلى أن الأزواج صغار السن عادة ما يستمعون لنصائح الأطباء وبالتالي ربما كانوا قد أجهضوا في مثل هذه الحالات.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 16

أفادت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد في تقريرها الأسبوعي الصادر اليوم، الإثنين 2 أوت 2021، بأنها أحالت على وكيل الجمهوريـة لدى المحكمة الابتدائية بتونس، ختم أعمال التّقصي في علاقة بشبهة تخزين معدّات طبّية غير صالحة للإستعمال بنيّة ترويجها.

منذ دقيقة 31

توصّلت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بمكتوب من وكيل الجمهورية لدى المحكمة الابتدائية بصفاقس للإفادة أنّ الإحالة التي وجهت إليه بخصوص شبهات فساد بوكالة للشركة التونسية للشحن والترصيف ما تزال الأبحاث فيها جارية، وفق ما ورد في نشريتها الأسبوعبة

منذ دقائق 7

اكد الاعلامي هاني حتحوت في تصريح اعلامي لقناة البلد، توقيع المهاجم عمرو جمال لعقد مع فريق فاركو المصري الصاعد حديثا لدوري الدرجة الاولى المصري.

{}